لقي 40 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب 350 آخرون في شرق أفغانستان جراء أمطار غزيرة ضربت البلاد، حسبما أفاد مسؤولون في حركة طالبان يوم الثلاثاء. وفي حادثة منفصلة، أدى إنقلاب حافلة على طريق سريع إلى مقتل 17 شخصًا وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية.

اعلان

المتحدث باسم وزارة الصحة العامة شرافت عمار، أكد أن المصابين نُقلوا من جلال آباد والمناطق المجاورة إلى المستشفى الإقليمي في ننكرهار.

يذكر أن من بين القتلى خمسة أفراد من عائلة واحدة أدت الأمطار إلى انهيار سقف منزلهم في منطقة سرخ رود، وفقًا للمتحدث باسم المقاطعة صديق الله قريشي.

أطفال مصابون جراء العاصفة يعالجون في مستشفى في مدينة جلال آباد، شرق كابول، أفغانستان، الاثنين، 15 يوليو 2024Shafiullah Kakar/ AP photo

وأضاف قريشي أن حوالي 400 منزل و60 عمود كهرباء قد دُمر وا في جميع أنحاء إقليم ننجرهار. وأشار إلى أن الكهرباء انقطعت في العديد من المناطق، وكانت الاتصالات محدودة في مدينة جلال آباد. وتابع قريشي أن الأضرار لا تزال قيد التقييم.

شاهد: مقتل 50 على الأقل وفقدان عشرات الأشخاص جراء فيضانات قوية وسيول غرب أفغانستانشاهد: عشرات آلاف الأطفال الأفغان يعانون من آثار الفيضاناتإسرائيل ترتكب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجيأناس يتجمعون لإزالة أنقاض منزل تضرر بسبب هطول الأمطار الغزيرة في منطقة سرخراد في جلال آباد،أفغانستان، الاثنين، 15 يوليوShafiullah Kakar/

حادثة ليست جديدة من نوعها، ففي شهر مايو، وبحسب لرنامج الأغذية العالمي، فإن الأمطار الغزيرة تسببت في مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل، معظمها في إقليم بغلان الشمالي.

وفي سياق آخر ذكرت وكالة الأنباء الرسمية لطالبان أن 17 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 34 آخرون عندما انقلبت حافلة صباح الثلاثاء على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين كابول وبلخ في ولاية بغلان الشمالية، فيما لا تزال الأسباب وراء الحادثة مجهولة حتى الساعة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية ليتوانيا: إعصار قوي يقتلع أسطح المنازل ويدمّر السيارات تفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة» ضحايا أفغانستان فيضانات - سيول أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف لا يهدأ على وسط القطاع وجنوبه وإصابة جنود ومستوطنين في الضفة الغربية يعرض الآن Next هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟ يعرض الآن Next تفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة» يعرض الآن Next دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية يعرض الآن Next اليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024 بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو مقديشو الشرق الأوسط داعش تحالف منظمة الصحة العالمية لتوانيا قصف الموصل وقاية من الأمراض حركة الشباب الصومالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو مقديشو الشرق الأوسط داعش تحالف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو مقديشو الشرق الأوسط داعش تحالف ضحايا أفغانستان فيضانات سيول أمطار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو مقديشو الشرق الأوسط داعش تحالف منظمة الصحة العالمية لتوانيا قصف الموصل وقاية من الأمراض حركة الشباب الصومالية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جلال آباد

إقرأ أيضاً:

فيضانات الهند.. مقتل 10 أشخاص وإجلاء 34 ألفا بسبب الأمطار الغزيرة

تسببت أمطار وفيضانات الهند في أنحاء ولاية تريبورا، شمال شرق البلاد، في ما وُصف بأنه أسوأ حالة فيضان تشهدها الولاية منذ 30 عاما، حيث تجاوز منسوب مياه عدة أنهار مستويات الخطر الشديد، ما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق أودت بحياة 10 أشخاص، وتشريد أكثر من 34 ألف شخص.

فيضانات الهند تشرد 34 ألف شخص

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن المناطق الجنوبية من ولاية تريبورا الأكثر تضرراً من فيضانات الهند، حيث تسببت في نزوح 34 ألف شخص في شمال المنطقة.

وسجل إجمالي هطول الأمطار على مدار 24 ساعة يوم الأربعاء الماضي 375.8 ملم في باجافا، و324.4 ملم في بيلونيا، وأدت الفيضانات والأمطار الغزيرة إلى إغلاق المدارس يومي الأربعاء والخميس، بينما علقت جامعة تريبورا الدراسة يوم الأربعاء.

ضغط جوي منخفض يتسبب في فيضانات الهند

وتسبب نظام ضغط منخفض يقع فوق بنجلاديش ويتحرك ببطء غربًا إلى شمال شرق الهند في حدوث فيضانات الهند، ومن المتوقع أن يزداد الوضع سوءًا، مع سقوط 100-150 ملم أخرى خلال اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • مالي تعلن حالة الطوارئ بعد مقتل 30 شخصاً جراء الفيضانات
  • فيضانات الهند.. مقتل 10 أشخاص وإجلاء 34 ألفا بسبب الأمطار الغزيرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الهند إلى 20 قتيلًا
  • قوات الدعم السريع: الطيران الغادر بأوامر قادة الجيش يقتل المئات من المدنيين، ويحدث دماراً كبيراً في البنى التحتية والمرافق العامة والخاصة
  • فيضانات هائلة تقطع السبل بمئات الآلاف في الهند وبنغلاديش وتودي بحياة 15 شخصًا
  • مصرع 131 شخصاً وإصابة 133 آخرين جراء الفيضانات بالنيجر
  • مصرع وإصابة 18 شخصا جراء الفيضانات العارمة فى أفغانستان
  • مصرع 10 أشخاص وإصابة 8 آخرين بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار مروع بمصنع أدوية في جنوب الهند
  • ”لا مكان لها": بوردو تدفع باتجاه حظر السفن السياحية في وسط المدينة