آخر تحديث: 16 يوليوز 2024 - 1:53 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- دعت النائب زهرة البجاري، الثلاثاء، الى موقف حكومي لايقاف التوسعات الكويتية في المنطقة الاقتصادية للعراق.وقالت البجاري في حديث  صحفي،ان” قرار المحكمة الاتحادية حول عدم قانونية اتفاقية خور عبدالله واضح في بنوده الا ان الجهات الحكومية لم تتخذ اي اجراءات من ناحية تطبيق مضامينه وابعاده”.

واضافت،ان” الكويت اعلن يوم امس بان حقل النوخذه جاهز للاستثمار وهو يقع داخل المياه الاقليمية العراقية وهذا امر يمثل تعدي على السيادة العراقية لافتة الى ان الحقل تمت مصادرة اثر قرار اميري في 2014 دون اي اصداء من قبل وزارة الخارجية العراقية”.ودعت الحكومة ووزارة الخارجية والنقل الى اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إيقاف التوسعات الكويتية في المنطقة الاقتصادية العراقية وضمان حقوقه في الحقول النفطية والغازية ضمن مياه الاقليمية”.يذكر ان الكويت اعلنت يوم امس طرح حقل النوخذة للاستثمار بعد نصب ابراج من قبل الشركات لغرض الانتاج رغم أنه يقع ضمن مياه العراق الاقليمية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حزب الله العراقي: ليس لدينا التزام بوقف العمليات ضد القوات الأمريكية

الجديد برس:

أكد المسؤول الأمني لكتائب حزب الله العراقية المعروف بـ “أبو علي العسكري”، أنه ليس لديهم أي التزام بشأن إيقاف العمليات ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق.

وفي بيان توضيحي، قال “أبو علي العسكري” إن “كل ما في الأمر أن العمل خاضع لتوازنات خاصة بالمرحلة”.

جاء ذلك، بعد أن  أعلن مستشار في الحكومة العراقية أن اتفاقاً أولياً حصل بين رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، وقيادات في الفصائل العراقية بشأن التهدئة وعدم التعرض للمصالح الأمريكية في الوقت الراهن، وذلك في تصريح إلى صحيفة الأخبار اللبنانية.

وبشأن سفير بريطانيا، أعلن مسؤول المكتب الأمني في كتائب حزب الله العراق أن “السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيتشن كان وما زال غير مرحب به”.

وحذر “أبو علي العسكري”  السفيرة الأمريكية إلينا رومانوسكي من تدخلها في شؤون العراق، مشدداً على أنه “إذا لم تؤدب الحكومة العراقية سفيرة الشر الأميركية في بغداد فسنؤدبها بطرق أخرى”.

وجدد تأكيده أن حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة والمستمرة منذ أكثر من 10 أشهر والتي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي سببها الرئيس هو تورط الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في دعمهما العسكري والسياسي اللا محدود لكيان الاحتلال، مشدداً على أن وجودهما وتدخلهما الخبيث في العراق يشكل تهديداً خطراً على البلد ومعتقداته.

والثلاثاء، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهدافها هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات” المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر.

المقاومة العراقية وفي بيان لها، أكدت أن هذه العملية تأتي استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لغزة، مشددة على استمرارها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

وقبل  أيام، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهدافها، الأسبوع الفائت،  هدفاً عسكرياً في الجولان السوري المحتل، بواسطة الطيران المسيّر.

وفي وقت سابق، حذرت تنسيقية المقاومة العراقية، من أنها “غير ملزمة بأي قيود”، إذا ما “تورطت قوات الاحتلال الأمريكي مرةً أخرى باستهداف أبناء العراق، أو استغلال أجوائه لتنفيذ اعتداءات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدةً أن ردها حينها “لن توقفه سقوف”.

وفي بيان، أشارت التنسيقية إلى أن ذلك يأتي “مع استمرار تمادي قوى الاستكبار في اعتداءاتها الوحشية والغادرة بحق الشعوب ورجال مقاومتها”.

وأضافت أن هذه القوى “تواصل رعايتها ودعمها لأمن الكيان الصهيوني على حساب أمن المنطقة، من دون اعتبار لسيادة العراق أو الدول الرافضة لسياساتها الإجرامية”.

وجاء ذلك فيما تستعد إيران للرد على جريمة اغتيال كيان الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، الأمر الذي يُقلق “إسرائيل” وحليفتها الولايات المتحدة، اللتين تعملان على حشد دعم عسكري من الحلف العربي بقيادة واشنطن من أجل الصد والرد على أي عملية إيرانية محتملة في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النفط النيابية:إيقاف تصدير النفط من الإقليم لايشكل خسارة مالية للعراق
  • العراق يعلن تصدير الغاز السائل بعد زيادة إنتاجه
  • جريمة تهز العراق.. مقتل فنان شهير
  • إلى الاخ الإعلامي ‫قحطان عدنان‬ .. بعد التحية والى ‫وزيري‬ الخارجية والنقل !
  • القصة الكاملة لمقتل الفنان براق المهنا.. رحل إثر هجوم مسلح
  • حزب الله العراقي: ليس لدينا التزام بوقف العمليات ضد القوات الأمريكية
  • وزير الخارجية السعودي يصل العراق
  • المرأة العراقية في حاجة إلى حماية دولية
  • تحليل: انسحاب مؤجل و هجمات محتملة
  • نائب:الكويت مستمرة بانتهاك سيادة العراق لضعف حكومة السوداني