ألقت مباحث القاهرة القبض على 4 عاطلين لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان.

وعُثر بحوزة المضبوطين (لهم معلومات جنائية) على  (هاتف محمول – ساعة يد – فرد خرطوش وطلقتان – كمية من مخدر الهيروين)، واعترفوا بارتكابهم عدد من وقائع السرقة بأسلوب "الخطف والنشل" وقيامهم بالتصرف فى المسروقات لدى عميلهم "سيىء النية" (سائق – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة القليوبية)، تم ضبطه وبحوزته المسروقات المستولى عليها.

وفي سياق واقعة اخرى وإستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.. فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 10 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص وزوجته – مقيمان بمحافظة مطروح)، لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات)

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (60 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباحث القاهرة تشكيل عصابى الخطف معلومات جنائية فرد خرطوش وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط 15 كيلوغراماً مخدرات و60 ألف حبة مؤثرات عقلية

أعلنت وزارة الداخلية، أن حملاتها المستمرة أسفرت اليوم الأربعاء عن إحباط وضبط العديد من المحاولات لإغراق البلاد بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وقالت (الداخلية) في بيان صحافي إن من أبرز نتائج تلك الحملات ضبط نحو 15 كيلوغراما من المواد المخدرة المتنوعة ونحو 60 ألف حبة من المؤثرات العقلية و70 ألف كبسولة جاهزة للتعبئة اضافة إلى 350 زجاجة خمر و3 أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة ومبالغ مالية بحوزة 25 متهما في 16 قضية مختلفة.

وأكدت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم مشددة على أن الجهود الأمنية مستمرة في رصد عمليات وتحركات كل من يحاول الاتجار بالمواد المخدرة وحماية المجتمع والحفاظ عليه.

وأفادت الوزارة أنه في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها لحماية البلاد من محاولات تهريب وترويج المواد المخدرة فإن قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات لن يتوانى عن مواصلة تنفيذ مثل تلك الحملات «المكثفة والحاسمة» لضبط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأهابت بالجميع التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي ظواهر سلبية عبر هاتف الطوارئ (112) أو الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة الدرجات النارية في القاهرة
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 21 طن دقيق أبيض وبلدي
  • 21 طن دقيق سياحي ومدعم.. حملات تموينية مكبرة لمكافحة التلاعب في أسعار رغيف الخبز
  • اعترافات لصوص شقة «منة عرفة»: دخلنا الشقة لما الفنانة كانت بره
  • ضبط تاجر سلاح غسل 17 مليون جنيه فى العقارات
  • «الداخلية»: ضبط 15 كيلوغراماً مخدرات و60 ألف حبة مؤثرات عقلية
  • الأمن يلاحق تجار المخدرات في الدقهلية
  • عسير.. ضبط شخص بتهمة ترويج المخدرات
  • ضبط 4 أشخاص غسلوا 60مليون جنيه من الإتجار بالمخدرات
  • ضبط تاجر مخدرات غسل 60 مليون جنيه فى التجارة