كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بوضع مخطط شامل لتطوير مصرف الطرفاية بنطاق مدينة البدرشين وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المدينة والقرى التابعة لها.
ووجه محافظ الجيزة نائب المحافظ ورئيس مركز ومدينة البدرشين ببحث المقترح والذى يشمل تغطية المصرف وتخصيص قطاعات لإقامة عدد من المشروعات لخدمة الأهالى من سكان المدينة والمترددين عليها.


يشمل المخطط إقامة موقف للسيارات لإستيعاب كافة خطوط السرفيس للقضاء على المواقف العشوائية والتي تتسبب في حالات التكدس المرورى، إلى جانب ساحات إنتظار سيارات لمنع الوقوف الخاطئ، بالإضافة إلى إقامة منطقة إستثمارية تضم مساحات ترفيهية ومحال تجارية وكافيهات وطرحها على المستثمرين.
وأشار المحافظ إلى أن المشروع يأتي فى إطار خطة المحافظة لتحقيق نقلة حضارية شاملة لمدينة البدرشين لكونها وجهة سياحية هامة لإحتوائها على العديد من المقاصد السياحية، إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل للشباب وذوى القدرات الخاصة والتي ستؤدى إلى رفع مستوى معيشة المواطنين من أهالى المدينة والقرى التابعة لها. 
وأكد النجار على ضرورة مراعاة الجانب الحضارى في الأعمال وإضفاء اللمسة الجمالية لضمان تحقيق المشروع للأهداف المنتظرة منه من حيث توفير متنفس للمواطنين وصنع منتج سياحى متنوع بمدينة البدرشين.

IMG-20240716-WA0017 IMG-20240716-WA0018 IMG-20240716-WA0015 IMG-20240716-WA0016 IMG-20240716-WA0013 IMG-20240715-WA0043 IMG-20240716-WA0012 IMG-20240716-WA0014

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: IMG 20240716

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: يوجه بوضع آليات وحلول عاجلة استجابة لشكاوى المواطنين في 3 مراكز

وجه اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية، مؤكدًا على ضرورة التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع لشكواهم وإيجاد الحلول الفورية لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على حلها من خلال التنسيق بين المحافظة، ومديريات الخدمات، لافتًا إلى أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، أوضح عويس قاسم رئيس مركز ومدينة مطاى، أنه تم فحص شكاوى المواطنين بوجود كسر خط مياه بـ "شارع المستودع" خط 10 بوصة، حيث قام رئيس المركز على الفور التواصل مع شركة مياه الشرب وتم توفيق الأوضاع مع اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والانتهاء من إصلاح الكسر وضخ المياه مرة أخري.

وفى ذات السياق، أكدت اكرام محمود رئيس مركز ومدينة بنى مزار، الاستجابة لعدد من شكاوى المواطنين منها شكوى بـ "حي شرق المدينة " لتضررهم من وجود عطل بالخط الرئيسى لمياه الشرب بـطريق البحر وعلى الفور تم التنسيق مع شركة المياه والصرف الصحى وإصلاح العطل مع رد الشئ لأصلة، إلى جانب الاستجابة لشكوى أخرى من مواطني بقرى "بنى صامت " لوجود بلاعات صرف صحى دون أغطية، وعلى الفور تم تركيب أغطية بلاعات جديدة واتخاذ اللازم حافظًا على سلامة المارة.

وتنفيذا لتوجيهات محافظ المنيا وخلال اللقاء الجماهيرى بمركز العدوة، قام أحمد خلف رئيس المركز بسرعة الاستجابة لشكوى المواطنين بقرية "صفانية" بتمهيد طريق (صفانية / مرشح المياه)، وذلك بالتعاون مع مديرية الطرق، ووحدة الرصف بالمحافظة، للحد من الحوادث وحفاظًا على أرواح المارة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو لحظة العثور على تمساح البدرشين
  • البحث عن حيوانات أخرى.. بيان مهم من الجيزة بشأن تمساح البدرشين
  • د. عبد العاطي: مصر نجحت في توفير بنية تحتيه داعمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات
  • عاجل.. مصرع شاب إثر غرقه بمياه نهر النيل بالبدرشين
  • بعد البحث يومين.. العثور علي تمساح طوله ١١٠ سم أثار ذعر أهالي أبو صير بالبدرشين| فيديو
  • بعد 48 ساعة من البحث.. العثور على تمساح ترعة قرية أبو صير بالجيزة (صور)
  • عاجل.. العثور على تمساح "أبو صير" بالبدرشين
  • محافظ المنيا: يوجه بوضع آليات وحلول عاجلة استجابة لشكاوى المواطنين في 3 مراكز
  • محافظ أسيوط يُوجه بوضع خطة طوارئ لتأمين المنشآت ضد الكوارث
  • محافظ كفر الشيخ: 163 مليون يورو لتطوير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي