روسيا – حصل العلماء على شكل جديد من السينامالدهيد، الذي يمكن أن يشكل أساسا لدواء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. حصل العلماء الروس على شكل جديد من السينامالدهيد “ألدهيد القرفة “سينمالدهيد” (Cinnamaldehyde)، الذي يمكن أن يشكل أساسا لدواء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

وتشير مجلة Advanced Healthcare Materials، إلى أن أول دواء تكنولوجي حيوي روسي لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، Artlegia، الذي ابتكره خبراء مجموعة شركات R-Pharm حصل على شهادة “صنع في روسيا”.

والتهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض شديد الإعاقة يخفض من جودة حياة المرضى ومتوسط ​​العمر المتوقع لهم، ويعالج المرض باستخدام العقاقير المضادة للالتهابات.

والالتهاب هو استجابة منظومة المناعة للإصابة والعدوى. ويشكل الالتهاب المفرط خطرا على الحياة والصحة. ويكمن وراء التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض التهاب الأمعاء. يرتبط حدوث الالتهاب واستمراره بالسيتوكينات. وقد سبق أن أثبت أن السينامالدهيد يمكن أن يقلل من إنتاج السيتوكين.

وأجرى الباحثون في الدراسة الجديدة تغييرات في بنية السينامالدهيد، ما سمح بزيادة نسبة ذوبان واستقرار الدواء. واستخدمت الجسيمات النانوية لحقن الدواء. وأظهرت التجارب التي أجريت على الفئران المصابة بالتهاب المفاصل والتهاب القولون التقرحي، تراكم الجسيمات النانوية في مناطق الالتهاب. دون أن تؤثر على الأنسجة السليمة.

ويحاول الباحثون حاليا إيجاد الجرعة المناسبة من السينامالدهيد التي تكون فعالة جدا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الالتهابية.

المصدر:gazeta.ru + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: التهاب المفاصل الروماتویدی

إقرأ أيضاً:

سنوس.. مادة مخدرة تكتسح الشباب وخبراء يحذرون من العواقب الوخيمة لاستهلاكها

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في غضون بضعة أشهر فقط، أصبح الـ"سنوس" الأبيض واحدة من أكثر المواد المخدرة شعبية بين الشباب في بلادنا، خاصةً بين القاصرين. ويعتبر هذا النوع الجديد من استهلاك النيكوتين قد وصل إلى إسبانيا من السويد.

الكثير من الأفراد يبدؤون بتجربة هذا المنتج بعد مشاهدته على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تنتشر مقاطع فيديو تعرض تجربة هذه العبوات البيضاء الصغيرة التي أصبحت موضة رائجة. وعلى الرغم من أن هذا المنتج، الذي يمكن أن يكون طبيعيًا أو صناعيًا، يحظى بشعبية واسعة وقانونية في الدول الاسكندنافية مثل السويد، إلا أنه لا يزال غير منظم في إسبانيا.

يتميز الـ"سنوس" بطريقة استهلاك أسهل مقارنة بالسجائر التقليدية، مما يجعله ذا تأثيرات كبيرة على الشباب. بالإضافة إلى ذلك، ولأنه لا ينتج دخانًا، يمكن استخدامه في الأماكن المغلقة. والأمر لا يقتصر على ذلك، بل يمكن شراؤه من جميع محلات التبغ.

ولكن لماذا يعتبر هذا المنتج ضارًا للصحة؟ السبب واضح: تحتوي كيس واحد من الـ"سنوس" على كمية من النيكوتين تعادل علبة كاملة من السجائر، مما يؤدي إلى زيادة في أعراض الانسحاب والمزيد من الآثار الجانبية مثل الغثيان، والتقيؤ، والتشنجات، وارتفاع معدل ضربات القلب.

أنصار مبدأ "تقليل الأضرار" المرتبطة بالنيكوتين يدافعون عن الـ"سنوس" باعتباره بديلًا أقل ضررًا من السجائر والتبغ الممضوغ.

وقد تمت دراسة عادات 300 ألف عامل بناء بين عامي 1978 و1992، ولم تُظهر النتائج أي علاقة بين استهلاك الـ"سنوس" وسرطان الفم أو الرئة. ومع ذلك، أظهرت الدراسة أن مستخدمي الـ"سنوس" أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس. 

ورغم ذلك، فإن مخاطر استخدام الـ"سنوس" الصحية مقارنة بالتدخين تبقى أقل بكثير. 

مقالات مشابهة

  • أسباب طقطقة المفاصل
  • بريطانيا تجيز استخدام أول دواء لعلاج الزهايمر
  • بدون جراحة.. خبراء يكشفون طرق للتخلص من آلام الركبة
  • سنوس.. مادة مخدرة تكتسح الشباب وخبراء يحذرون من العواقب الوخيمة لاستهلاكها
  • طبيبة تكشف أسباب طقطقة المفاصل.. هل تشكل خطورة؟
  • كيفية حدوث شيخوخة الجلد.. علماء يجيبون
  • علماء روس يطورون مادة من الطحالب تمتص المواد المشعة
  • التهاب ملتحمة العين لدى الأطفال.. متى تجب استشارة الطبيب؟
  • 12 فائدة لمشروب القرفة والكركم على الصحة العامة
  • بينها إنقاص الوزن.. 12 فائدة لمشروب القرفة والكركم