تنسيق الجامعات 2023.. بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم السبت الماضي بفتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى، وحتى يوم الأربعاءالموافق 9 أغسطس 2023.

ويتقدم الطلاب الحاصلين على 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر للشعبة العلمية، و342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر للشعبة الهندسية، و289.

5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر للشعبة الأدبية، لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى بالتنسيق الإلكتروني 2023.

وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين، أن عدد الطلاب المُتقدمين لـتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 42 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

التوزيع الجغرافي لتنسيق الثانوية العامةقواعد التوزيع الجغرافي عند التسجيل بالتنسيق الإلكتروني 2023

يقوم الموقع بترتيب الرغبات «أ/ب/ج» وفي حالة قيام الطالب بتعديلها، فإن الموقع يخبره بأنه أخطأ في التوزيع الجغرافي، ولا يعتد بما سجله من رغبات، ويتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات «بالنسبة للإدارات التعليمية» ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة «أ» قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة «ب»، ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة «ب» قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة «ج»، كما يلي:

- مجموعة «أ» إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة، لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

- مجموعة «ب» إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة «أ»: عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

- مجموعة «ج»: باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

التوزيع الجغرافي لتنسيق الثانوية العامةهل يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي؟

ولا يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي، حيث إن التوزيع الجغرافى يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

التوزيع الجغرافي لتنسيق الثانوية العامةفتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا

وعقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتُعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المُراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية «أ» والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولا يوجد تحويل ثلاثي، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة بنفس القواعد، ونفس النسبة المقررة للتحويل «10%».

اقرأ أيضاًتنسيق الجامعات 2023.. ما هي المعاهد الهندسية المعتمدة من وزارة التعليم العالي؟

تنسيق الكليات 2023.. كيفية التقديم في الجامعات الخاصة ومصروفاتها

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. المعاهد والكليات المتاحة لنظام 3 سنوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق الجامعات 2022 تنسيق الجامعات تنسيق تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2022 2023 تنسيق الكليات تنسيق الكليات 2023 الثانوية العامة 2023 تنسيق الثانوية العامة 2023 للجامعات تنسيق 2023 مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق جامعات 2023 مؤشرات تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتى تمتلك 1700 أستاذ من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى أن الكلية حصلت على الإعتماد ثلاث مرات ، بل وكانت أول كلية معتمدة على مستوى الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجامعة بطلاب كلية الطب البشري في برنامج استقبال الطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتابع "مندور"، أن الكلية تقوم بتطوير شامل في بنيتها التحتية من معامل وورش عمل وقاعات تدريس و مدرجات ومكاتب إدارية، هذا إلى جانب أعمال رفع الكفاءة التى تتم داخل المستشفى الجامعي بجميع اقسامها الداخلية ، وذلك لخدمة الطلاب والمواطنين من خلال مستشفي تعليمي و خدمي متميز.

كما طالب الدكتور محمد عبد النعيم طلاب الطب بضرورة المشاركه بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة، لافتاً إلى أن الكلية ممثلة وبقوة فى كافة الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، أن الدراسة بكلية الطب تحتاج إلى تركيز كبير، مؤكداً أن أبواب كافة المسئولين في الكلية مفتوحه للطلاب لتلبية احتياجاتهم ، والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالب وطالبة مستجد.

كما قامت الدكتورة رانيا مصطفى بإعطاء شرح تفصيلي للأنشطة  والخدمات التي تُقدمها الكلية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزيرا النقل والمالية يدشنان التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب