السومرية العراقية:
2024-08-23@23:47:37 GMT

توجيهات امنية خاصة بزيارة عاشوراء

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

توجيهات امنية خاصة بزيارة عاشوراء

السومرية نيوز – امني
اصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توجيهات امنية خاصة بزيارة عاشوراء. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً أمنياً موسعاً في مقر قيادة عمليات كربلاء لمناقشة الاستعدادات الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام، بحضور قائد عمليات كربلاء وقائد شرطتها والأجهزة الأمنية والاستخبارية والحشد الشعبي".

  واكد الشمري "على أهمية تكثيف الجهود من أجل خدمة الزائرين القاصدين نحو كربلاء الفداء لإحياء هذه الذكرى الخالدة من داخل البلاد وخارجها".   واستمع الى "شرح مفصل عن عمل المحاور الأمنية وانتشارها"، مؤكداً "على الاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف وتأمين مدينة كربلاء المقدسة محيطها".   ووجه "بالعمل على توفير الانسيابية العالية في حركة الزائرين والتعاون التام مع أصحاب المواكب الحسينية، مع استمرار حملات التوعية والتثقيف في صفوف الزائرين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

النقل تفصل مضامين خطتها الخاصة بتفويج الزائرين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة النقل، الخميس، تفاصيل خطتها الخاصة بتفويج الزائرين برا وجوا، وفيما حددت تشكيلاتها المشاركة ومحاورها وأعداد الآليات المستخدمة، أشارت إلى أن الخطة ستستمر حتى مغادرة آخر الزائرين لكربلاء المقدسة.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل ميثم الصافي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية اشتركت بخطة تفويج الزائرين من خارج العراق من خلال مطارات النجف الأشرف وبغداد والبصرة من خلال تهيئة وتجهيز المطارات وصالات استقبال المسافرين واستنفار العاملين كافة في الشركة".

وأضاف، "كذلك استنفرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أيضاً جميع ملاكاتها وعملت على زيادة عدد الرحلات لعدد من الدول المهمة أبرزها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك باكستان وعدد من دول الخليج العربي ولبنان".

وتابع، "كما عملت الشركة العامة للسكك الحديد على تفعيل نقل الزائرين من منفذ الشلامجة الحدودي عبر محطة قطار البصرة ومن ثم يتم نقلهم من خلال باصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود باتجاه كربلاء المقدسة، ومن ثم العودة لمحطة قطار البصرة".

وتابع، أن "وزارة النقل عملت على تنفيذ خطتها في ما يخص تفويج الزائرين للزيارة الأربعينية بشكل متكامل حيث يشمل التفويج من بداية الزيارة إلى انتهاء عمليات التفويج وحتى مغادرة آخر زائر كربلاء المقدسة"، مشيراً إلى، أن "عمليات التفويج اشتركت بها شركات متعددة مثل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود  بـ650 حافلة، كما اشتركت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص بعدد من لجانها الفنية لمتابعة أسعار عجلات النقل الخاص وتنظيمها وعملية التفويج من المنافذ الحدودية باتجاه كربلاء المقدسة وإشرافها على تنظيم عمل أكثر من 400,000 عجلة خاصة".

وأشار إلى، أن "المحاور التي تعمل عليها الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تتضمن 4 محاور تحيط بكربلاء المقدسة من جميع جهاتها، أما الشركة العامة للسكك الحديد العراقية اشتركت بـ16 قطارا على محورين رئيسين: الأول كربلاء المقدسة - بغداد والمحور الثاني كربلاء المقدسة - البصرة، وكذلك محورين آخرين هما كربلاء المقدسة - سوق الشيوخ الناصرية والمحور الرابع الديوانية - كربلاء المقدسة".

ولفت إلى، أن "هناك إرسال 100 حافلة من الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود باتجاه كربلاء المقدسة كوجبة أولى للمشاركة بنقل الزائرين من محور كربلاء المقدسة - بغداد ، فيما زجت الشركة العامة للنقل البري بـ 130 شاحنة للدعم اللوجستي ولمساعدة التشكيلات الأخرى في عملية التفويج"، منبهاً، أن "الشركة العامة للمسافرين والوفود عملت على زج 350 حافلة للمنافذ الحدودية من أجل تغطية نقل الزائرين إلى كربلاء المقدسة وأيضاً إلى بغداد والنجف الأشرف وسامراء".

وأكد، أن "الشركات العاملة في وزارة النقل ستركز العمل على محور كربلاء المقدسة - بغداد، كما أن اللجنة العليا للزيارة الأربعينية أوكلت المهمة إلى وزارة النقل وتشكيلاتها للعمل على عملية تفويج الزائرين"، مشدداً، أن "وزارة النقل تلتزم بأوامر اللجنة العليا للزيارة الأربعينية وأي نقطة تحددها نستطيع أن نوصل باصاتنا إليها".

ولفت إلى، أن "هناك تنسيقا عاليا من قبل وزارة النقل مع اللجنة العليا للزيارة الأربعينية المتمثلة بوزارة الداخلية وعدد من الجهات الساندة والحكومة المحلية لمحافظة كربلاء المقدسة والحكومات المحلية الأخرى المشاركة في هذه الزيارة"، مبيناً، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتقديم أقصى الجهود لهذه الزيارة من أجل إنجاحها وإنجاح تفويج الزائرين".

وتابع، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي اشترك يوم أمس بزيارة ميدانية لعدد من المناطق المتواجد فيها جهد للوزارة، كما ستكون هناك مشاركة ميدانية لجميع المديرين العامين، وكذلك ستكون هناك مشاركة للوزير للإشراف على عمليات التفويج بالإضافة إلى وكيل الوزارة"، لافتاً إلى، أنه "ستكون هناك خطة للتفويج العكسي بعد انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. استمرار تفويج الزائرين من وإلى كربلاء
  • وزير الكهرباء يشدد على توفير طاقة مستقرة للزائرين وتسريع معالجة الأعطال
  • وزير الداخلية يجري تحديثات في الخطة الامنية لزيارة الاربعينية
  • النقل تفصل مضامين خطتها الخاصة بتفويج الزائرين
  • اشتباك مسلح بين قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي قرب كربلاء (شاهد)
  • توجيه وزاري يخص اعطال الكهرباء في كربلاء
  • الشمري يبحث تقييم الخطط الامنية للزيارة الاربعينية في كربلاء
  • وزير الداخلية الإيراني يبحث في كربلاء تقديم الخدمات الى الزوار من بلاده
  • العراق يعلن استقبال مليونين و750 ألفا من زوار الحسين (شاهد)
  • المنافذ تعلن دخول نحو 3 ملايين زائر أجنبي خلال 14 يوماً