فى أول يوم عمل له منذ تكليفه بمهام منصبه أمس، قام المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية بحملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على على المخابز بدائرة المحافظة، حيث فاجأ عدد من المخابز بمراكز ومدن المحافظة لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافة الادوات والمعدات المستخدمة وتقديم رغيف خبز جيد ومطابق للمواصفات وذلك للصالح العام وتقديم خدمة جيدة للمواطن.

وأكد "عوض الله" هدفى تقديم رغيف خبز مطابق للمواطن والقضاء على أي مشكلة ومكتبي مفتوح للجميع، وسأقوم بالمرور المفاجئ على المخابز والمحال التجارية بصفة يومية وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والحملات التموينية والرقابية اليوم أسفرت عن تحرير 128 محضر حتي الان، ومازال العمل الرقابي مستمر، وتنتشر الحملات والاجهزة الرقابية علي مستوي جميع الادارات التابعة للمحافظة.

رافق وكيل الوزارة خلال جولته المفاجئة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، والمهندس هاني محمود جاد الله رئيس الرقابة التموينية، ومحمد ابو زيد مدير مكتب مدير المديرية، والدكتور مصطفي حمودة معاون مدير المديرية.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لتكثيف الحملات التموينية والرقابية على جميع الأنشطة التموينية والتجارية لتوصيل الدعم لمستحقيه والقضاء على جشع التجار والتلاعب بالدعم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظة الشرقية رغيف الخبز

إقرأ أيضاً:

مدير تنمية المهارات بـ«القومي للمرأة»: مهرجان العلمين يروج للمنتجات التراثية

أكدت مي محمود، مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومي للمرأة، أن تنظيم معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين فرصة كبيرة لجذب زبائن من نوع جديد، فى مدينة حظيت باهتمام الدولة، لأن المهرجان ساعد فى الترويج للمنتجات التراثية، مع وجود جنسيات مختلفة زارت المدينة.

وقالت «مي» فى حوار لـ«الوطن»، إن المعرض يشمل حوالى 60 حرفة و90 عارضاً وعارضة، وجاءت تسميته من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذى يُنفذ من عامين، فى إطار مبادرة «حياة كريمة»، ويستهدف الأسر المنتجة فى جميع القرى والمراكز والمحافظات، وهو استكمال للنشاط التدريبي على الحرف اليدوية.. وإلى نص الحوار:

كيف ترين تنظيم المعرض فى العلمين الجديدة؟

- المجلس القومي للمرأة لأول مرة ينظم المعرض بالمدينة، على هامش المهرجان الذى تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو فرصة جديدة ومهمة للعارضين للتعرف على عملاء من نوع جديد، خاصة أن المدينة تحظى باهتمام الدولة، وبالتالي تنظيم المعرض بجانب المهرجان يساعد على فتح آفاق جديدة للعارضين للوصول إلى شرائح مختلفة من العملاء، سواء مصريون أو سائحون عرب وأجانب.

ما أهمية المهرجان بالنسبة للمعرض؟

- المهرجان فرصة كبيرة للترويج للمعرض، خاصة أن غالبية رواد المهرجان من الشخصيات العامة حرصوا على زيارة المعرض والاطلاع على المنتجات الحرفية التراثية، بالتزامن مع خطة الترويج الكاملة للمنطقة بما تتميز بها من مقاصد جذب سياحية.

ما سبب تسمية المعرض بهذا الاسم؟

- معرض تنمية الأسرة المصرية نابع من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذى يُنفذ من عامين، فى إطار مبادرة «حياة كريمة»، ويستهدف الأسر المنتجة فى جميع القرى والمراكز والمحافظات، وهو استكمال للنشاط التدريبي على الحرف اليدوية، ودربنا أكثر من 20 ألف سيدة على الحرف التراثية فى مختلف المحافظات، وأتحنا الفرصة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لمختلف السيدات اللاتى تم تدريبهن للمشاركة فى المعرض، من حوالى 23 محافظة على مستوى الجمهورية، وتقرر منح أسبوع لكل محافظة، وتم تقسيم أماكن العرض لفترتين صباحية ومسائية.

وما الحرف التى تم تدريب السيدات عليها؟

- دربنا السيدات على حرف الخشب والرسم على القماش والمكرمية والأشغال اليدوية والتجفيف وصناعة الشنط، سواء من الجلود أو القماش، والنول والتلى، ودربنا أكثر من 1000 سيدة بشمال سيناء.

من هم القائمون على عملية التدريب؟

- لدينا عدد من المدربين المتخصصين بقاعدة بيانات المجلس القومى للمرأة، وعدد من اتحاد الصناعات الذين لديهم الخبرة الكافية فى مجال الحرف التراثية.

كم عدد العارضين؟

- وصل عدد العارضين بالمعرض لأكثر من 90 عارضاً وعارضة.

كيف ترين زيارات الوزراء المتكررة للمعرض؟

- الزيارات نوع مهم من أنواع الترويج للمعرض، ودافع للسيدات باهتمام الدولة بأنشطتهن: «الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن، والدكتورة هالة السعيد، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، تفقدوا المعرض وشافوا المنتجات بدقة واطلعوا على جودتها.

وأكدوا أهمية بحث فرص تصديرها للخارج وطلبت وزيرة التضامن تصوير كل هذه المنتجات بشكل احترافي وتوثيقها بما يساعد على ترويجها وإتاحة فرص تسويق مهمة للأسر وتصميم كتالوج وعرضه على البنوك، سواء الحكومية أو الخاصة لتنفيذ أفكارهم فى إنتاج هدايا أو غير ذلك».

ما تقييم الوزراء للمنتجات؟

- انبهروا بالمعروضات، فزياراتهم ليست روتينية، وكثير منهم حرص على تفقد جميع الأجنحة، وتأكد من جودة المنتجات بنفسه، إذ اطلعوا على جميع التفاصيل الخاصة بالمُنتج: «بيمسكوا الشنطة يفتحوها ويتأكدوا من تقفيلها كويس».

مقالات مشابهة

  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج الحلوى بالفيوم
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء بقنا
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المخابز البلدية بقرية أويش الحجر
  • مدير تنمية المهارات بـ«القومي للمرأة»: مهرجان العلمين يروج للمنتجات التراثية
  • وكيل صحة البحر الأحمر يعقد اجتماعًا مع مديري الإدارات
  • مصرع كهربائي أثناء عمله على عمود إنارة بالشرقية
  • 23 وظيفة إدارية شاغرة في وزارة النقل.. اعرف شروط التقديم
  • محافظ المنيا يقود حملة تموينية مكبرة بمركز مطاي
  • محافظ المنيا: تفقد المخابز البلدية في مركز مطاي وتحرير 21 محضرا مخالفا