كتب - محمد سامي:
قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجة حارة، اعتبارا من الأربعاء 17 يوليو ولمدة 10 أيام، تتجاوز فيها درجات الحرارة 42 شمالاً و45° جنوباً.
وأكد فهيم، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الموجة الحارة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته على الأجواء.


وأوضح: المنخفض القادم من الهند، سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.
وأشار إلى أن المنخفض يلعب دورا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة في كل من السعودية وبلاد الشام والعراق ومصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حالة الطقس موجة حارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء فلسطين

يشهد اليوم الجمعة الموافق 23 أغسطس، في فلسطين، طقسًا حار نسبيًا إلى حار، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بقليل.


ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، اليوم حار، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


أما في ساعات المساء والليل، متوقع أن تسود أجواء لطيفة في المناطق الجبلية ودافئة نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وتوقعت دائرة الأرصاد الفلسطينية أن يسود غدا السبت، طقس حارا نسبياً إلى حار، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد 

بينما يكون طقس الأحد، حارا الى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 3 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. استمرار موجة الحر والدرجات تلامس الـ 50
  • طقس العراق.. استمرار موجة الحر والدرجات تلامس الـ 50 - عاجل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء فلسطين
  • بريطانيا تحذر من القنبلة الحرارية الفرنسية.. تغرق البلاد في الجحيم 72 ساعة
  • ضربة قوية لمنخفض الهند الموسمي ومفاجأة في درجات الحرارة.. ماذا يحدث للطقس؟
  • 450 ألف أوروبي معرض للوفاة عام 2100.. ما علاقة تغير المناخ؟
  • الحرارة تلامس الـ 50 درجة: العراق يشهد موجة حارة في الأيام المقبلة
  • 27 مليون أمريكي يعانون من كارثة بسبب تغيير المناخ.. ما هي القبة الحرارية؟
  • درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ6 أيام المقبلة.. هل تستقر حالة الطقس؟
  • لمدة 4 أيام.. قبة ساخنة على ارتفاع 6 الاف متر ستغلق سماء العراق و”تكتم” انفاسه