المناطق_واس

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا انطلاق موسم الفواكه الصيفية بالعلا، الذي يقدم مجموعة متنوعة من أجود المنتجات المحلية، وذلك في سوق المزارعين بميدان المنشية، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 24 يوليو الجاري.

ويهدف مشروع مواسم خيرات العلا إلى تقديم الدعم للمزارعين والأسر المنتجة، وزيادة الطلب المستدام على الفواكه العضوية وغيرها من المنتجات، مما سيوفر فرصًا جديدة للتنوع الاقتصادي للمجتمع الزراعي وخارجه.

أخبار قد تهمك العلا يتوج بدوري الدرجة الثالثة 24 مارس 2024 - 2:19 صباحًا معالم العُلا الطبيعية تجذب عشاق رياضة الهايكنج 22 مارس 2024 - 1:46 صباحًا

وسيضم المشروع 4 فعاليات سنوية؛ الأول لمنتجات الفواكه الصيفية من 17 – 23 يوليو، والثاني للتمور من منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر، والثالث للبان العربي من منتصف إلى أواخر نوفمبر، والحمضيات لمدة 9 أيام مطلع يناير 2025.

ويسعى موسم الفواكه إلى تمكين الدورات الموسمية لمزارع العلا، التي تشتهر بإنتاج أجود أنواع المانجو والعنب والتين والتمور والحمضيات، إضافة لللبان العربي، أحد النباتات التقليدية عالية القيمة لاستخداماته الطبية والتجميلية.

وسيستضيف سوق المنشية، الذي يُعدّ مركزًا للحياة المجتمعية والزراعية في العلا، البائعين والمشترين للمنتجات المحلية الطازجة، مما يعزز النشاط الاقتصادي خارج دورات المحاصيل التقليدية.

ويستقطب السوق أعدادًا متزايدة من الزوار خلال قائمته السنوية من الفعاليات الزراعية، حيث تستعرض كل منها تنوع المحاصيل في المنطقة، وكيفية استخدام المنتجات الطازجة في الأطباق المحلية الشهيرة.

ويسهم المشروع في تعزيز روح التعاون والشراكة بين مجتمع مزارعي العلا والجهات المحلية، بما يتماشى مع مساعي الهيئة لتعزيز الاستدامة والمرونة في القطاع الاقتصادي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العلا

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضراوات الطازجة في سوق العبور بنهاية الأسبوع

نرصد أسعار الخضراوات الطازجة في سوق العبور للجملة بالتزامن مع نهاية الأسبوع، وفقًا لآخر تحديث لموقع السوق الإلكتروني جاءت الأسعار كالتالي..
وصلت سعر كيلو الطماطم ما بين 10 و15 جنيها، وتراوح سعر البطاطس من 12 لـ 22 جنيها، وتراوح سعر البصل الابيض من 6 إلى 9 جنيهات والبصل الأحمر من 5 إلى 8 جنيهات، جاء سعر الجزر ما بين 7 لـ 10 جنيهات، والبطاطا تراوح سعرها من 4 ل9جنيه.
وترواح سعر الخيار البلدي ما بين 11 إلى 13 جنيها، و الخيار الصوب ما بين 15 إلى 19 جنيها، وتراوحت أسعار الفلفل الرومي الأخضر البلدي والصوب للكيلو من 4 لـ 9 جنيهات، أما الفلفل الحار البلدي تراوح ما بين 6 إلى 11 جنيها، والفلفل الحار الصوب من 11 لـ 21 جنيها، والفلفل الألوان (أصفر-أحمر-برتقالي) تراوح سعر الكيلو من 15 لـ 25 جنيها، وتراوح سعر الثوم من 45 لـ 75 جنيها.

وسجل سعر البامية ما بين 35 إلى 43 جنيها، ووصل سعر كيلو الملوخية ما بين 4 لـ 5 جنيهات، والكوسة من 16 لـ 28 جنيها للكيلو، وتراوح سعر الفاصوليا الخضراء من 25 لـ 35 جنيها للكيلو، والقلقاس من 20 إلى 24 جنيها للكيلو، ووصل سعر القرنبيط (٢كيلو الواحدة) من 3 لـ4 جنيهات.
فيما وصلت أسعار الباذنجان البلدي ما بين 3.5 إلى 7.5 جنيه للكيلو، والباذنجان الرومي من 3 إلى 7 جنيهات، والباذنجان الأبيض من 3.5 إلى 8.5 جنيه.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضراوات الطازجة في سوق العبور بنهاية الأسبوع
  • غداً.. انطلاق مهرجان خيرات اليمن للرمان والتفاح والعنب والتمور
  • انطلاق مهرجان خيرات اليمن بأمانة العاصمة .. السبت المقبل
  • السبت المقبل .. انطلاق مهرجان خيرات اليمن الزراعي بصنعاء
  • بالتفاصيل.. اشتراطات صحية مهمة لمنشآت ومنتجات البروتين الحيواني
  • قصور الثقافة تواصل دعم ذوي الهمم من خلال برنامج "أنا فنان.. أنا مبدع"
  • إطلاق مسابقة عالمية لتوثيق زيارة الأربعين
  • سعر الفواكه الصيفية الطازجة في سوق العبور اليوم
  • سلام تعهد بدعم مزارعي البقاع.. ومعالجة مخاطر الزيوت المهدرجة
  • جامعة بنها تطلق برنامج الأنشطة الصيفية في دورته الأولى