عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة جهود الوحدات المحلية في مجال مكافحة الحشرات الطائرة "البعوض والذباب" بكافة أنحاء المحافظة؛ وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم، والوقاية من الأمراض الموسمية في فصل الصيف.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، دكتور حامد الأقنص مدير عام مديرية الطب البيطري، دكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية.

واستهل "عصام" الاجتماع باستعراض جهود الوحدات المحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية، فيما يخص مكافحة الحشرات الطائرة، بالتعاون والتنسيق مع مديرتي الطب البيطري والصحة.

ووجَّه نائب محافظ الإسماعيلية، بتكثيف حملات مكافحة الحشرات الطائرة "الذباب والبعوض" باستخدام سيارات الوحدات المحلية التي تقوم برش المبيدات الآمنة والمصرح بها من وزارة الصحة والسكان، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الصحية بكل مركز ومدينة.

بجانب تكثيف أعمال الرش والتطهير السطحي بأماكن تجمعات القمامة، والبرك والمستنقعات، مع التوجيه برفع كافة المخلفات أول بأول بكافة أنحاء المحافظة.

واختتم "عصام"، لابد من وضع مخطط زمنى بالتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية مع مديرية الصحة والطب الوقائي، بمواعيد مرور السيارات الخاصة بالرش الضبابي، ومواعيد الرش السطحي بكل وحدة محلية، لتوفير السيارات من الوحدات المحلية، والمبيدات الآمنة والمصرح بها من وزارة الصحة من جانب الإدارات الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ الاسماعيليه يتابع حشرات طائرة الحشرات الطائرة الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل البرنامج التدريبي "استراتيجية مكافحة الفساد".. و"ناصف" يؤكد التعامل بحسم

 

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الورشة التدريبية "استراتيجية وزارة الثقافة لمكافحة الفساد"، بعقد ثاني مجموعات الورشة لمديري العموم والإدارات الوسطى، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية، من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين.

وتناول الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ومنسق لجنة حصر إنجازات قطاعات وزارة الثقافة في هذا الملف، الحديث عن مكافحة الفساد في سبيل تطبيق أهداف الورشة من أجل تفعيل الإجراءات التنفيذية لتلك الاستراتيجية على أرض الواقع للوقاية من الفساد ومكافحته ورصد ومتابعة أفضل الممارسات الناجحة للوقوف على التحديات التي واجهت تنفيذها في نطاق وزارة الثقافة لمكافحة ظاهرة الفساد.

 

التعامل بحسم 

كما أكد أنه بالتزامن مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها العالم أجمع لا مصر وحدها، قد تفتح الباب لانتشار ممارسات فاسدة؛ مما يستوجب التعامل معها بكل حسم؛ وذلك لما لها من أثر سلبي على عملية التنمية، مشيرا لضرورة العمل على تحقيق الرؤية الواضحة لتلك الاستراتيجية في هذه المرحلة، وخلق بيئة وطنية نزيهة تكافح الفساد.

وأوضحت د. منال علام، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أن مصر كانت على رأس الدول التي تبنت استراتيجية مكافحة الفساد ولم تدخر جهدا لذلك، من خلال سن وإصدار القوانين واللوائح والتشريعات التي من شأنها تحقيق مكافحة الفساد، وتمكين الجهات الرقابية والقضائية القائمة من العمل على تنفيذها، كقانون الخدمة المدنية، وقانون منع تضارب المصالح للموظفين الحكوميين، وميكنة قرارات الذمة المالية وغيرها.

وتنقسم الورشة إلى مجموعتين، الأولى على مدار يومى 20، و21 أغسطس لمديري الإدارات العامة والوسطى بديوان عام هيئة قصور الثقافة، وذلك في إطار وضع خطة إستراتيجية تهدف لمكافحة ظاهرة الفساد في الوزارة والدوائر التابعة لها لإظهار مضارها على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة في كل المراكز لزيادة الرقعة الخضراء
  • محافظ أسيوط يصدر حركة تنقلات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء
  • ضبط 6 آلاف لتر مواد بترولية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة واسعة لمكافحة آفات الصحة العامة في 163 ألف موقع
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير بنطاق حي الخليفة
  • محافظ سوهاج يجتمع برؤساء الوحدات المحلية لإنهاء ملف التصالح والتعديات على الأراضي
  • محافظ الدقهلية يتابع الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
  • قصور الثقافة تواصل البرنامج التدريبي "استراتيجية مكافحة الفساد"
  • قصور الثقافة تواصل البرنامج التدريبي "استراتيجية مكافحة الفساد".. و"ناصف" يؤكد التعامل بحسم
  • محافظ الجيزة يتابع نسب الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء