الأسبوع:
2024-08-24@03:20:53 GMT

لو ناوي تصيف.. تعرف على أجمل شواطئ البحر الأحمر

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

لو ناوي تصيف.. تعرف على أجمل شواطئ البحر الأحمر

أجمل شواطئ البحر الأحمر.. في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يبحث الكثير من المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن أفضل الأماكن والشواطئ لقضاء إجازة فصل الصيف.

أجمل شواطئ البحر الأحمر

ويوفر «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه كل ما يخص أجمل شواطئ البحر الأحمر، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

أجمل شواطئ البحر الأحمر

1 - مانجروفي بيتش: يقع في مدينة الجونة على بُعد 15 كم من الغردقة، وهو من الشواطئ المميزة ذو الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الفيروزية وهو مناسب بشكل خاص للأنشطة الرياضية مثل ركوب الأمواج شراعيًا أو التزلج على الماء أو الغوص وسط الشعاب المرجانية.

شاطي مانجروفي بيتش

2. زيتونة بيتش الجونة: يقع هذا الشاطئ على بُعد ما يزيد على 5 كم من شاطئ "Mangroovy" على جزيرة صغيرة وإنه مثالي للاسترخاء ويتميز برماله الناعمة جدًا وفيه يُمكن ممارسة بعض الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج الشراعية والغوص وبعضًا من الأنشطة الشاطئية.

شاطي زيتونة بيتش الجونة

3. أبو رمادة: أبو رمادة من أهم مواقع الغوص في شواطئ الغردقة، يتميز الشاطئ بثروات تحت الماء والتي يُمكن رؤيتها حتى عمق بضعة أمتار، فقد أطلق على هذا المكان حوض أسماك نظرًا لسهولة رؤية الحياة البحرية فيه.

شاطي أبو رمادة

4. شاطئ محمية جزيرة الجفتون: يُمكن الوصول إليه خلال نصف ساعة بالقارب وهو عبارة عن شاطئ من الرمال البيضاء الناعمة ومثالي للاسترخاء ومناسب للعائلات التي لديها أطفال.

شاطئ محمية جزيرة الجفتون

5. شرم النجا: يقع هذا الشاطئ في مدينة سوما باي على بُعد 40 كم جنوب الغردقة، إنه شاطئ مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء على الرمال البيضاء نظرًا لوجود المظلات وكراسي التشمس، يُمكنك في هذا الشاطئ ممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وسط الشعاب المرجانية المُلونة الموجودة على امتداد قريب من الشاطئ.

شاطئ شرم النجا

6. مكادي بيتش باي: يقع هذا الشاطئ على بُعد حوالي 35 كم من الغردقة ويشتهر برماله الناعمة والشعاب المرجانية الرائعة مما يجعله مناسب بشكل خاص لرحلات الغوص.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بجمال الطبيعة والاسترخاء على رماله البيضاء والاستمتاع بالسباحة في مياهه الرائعة الفيروزية

شاطئ مكادي بيتش باي

7. شاطئ سهل حشيش: سهل حشيش أحد شواطئ الغردقة المميزة يقع على بُعد 20 كم جنوب الغردقة، الشاطئ مجهز بمظلات وكراسي تشمس ويتميز برماله البيضاء والمياه الفيروزية، كما يوجد "Ciudad hundada" أو المدينة المغمورة على بُعد أمتار قليلة من الشاطئ، وتتكون المدينة المغمورة من سلسلة من الهياكل والأعمدة التي تعيد إنشاء مدينة قديمة تحت الماء والتي يُمكن رؤيتها أثناء الغوص.

«بمشاركة 100 فنان تشكيلي» محافظة الإسكندرية تنظيم أول ورشة عمل ومعرض فني على شاطيء استانلي

إقبال كبير من الزائرين على شاطئ مدينة دمياط الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر فصل الخريف البحر الاحمر الصيف الصليب الأحمر البحر فصل الصيف محافظة البحر الاحمر البحر الابيض الا حمر البحر الابيض المتوسط امواج البحر مهرجان البحر الاحمر السينمائي اسماك البحر الاحمر ساحل البحر الأحمر سفينة في البحر الأحمر وجهة البحر الأحمر مشروع البحر الأحمر البحر الأحمر الدولية هذا فصل الصيف اطعمة فصل الصيف اغذية فصل الصيف نشاط فصل الصيف قرش البحر الاحمر في البحر الأحمر صراع البحر الأحمر مضيق البحر الأحمر البحر الأحمر واليمن البحر الأحمر وخليج عدن ضد السفن في البحر الأحمر عملياتها في البحر الأحمر بزورقين هجوميين في البحر الأحمر على البحر تحديات البحر مشروع البحر الاحمر جو البحر الاحمر مرسي علم البحر الاحمر مشروع بالبحر الاحمر بحر الاحمر المشروع الاحمر هذا الشاطئ على ب عد

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للدفاع المدني» تكرّم أبطال «الأيادي البيضاء»

كرمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالتعاون مع «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» الخميس، أبطالها، لما قدموه من عمل في إنقاذ الأرواح والممتلكات، ضمن مبادرة «الأيادي البيضاء»، احتفالاً باليوم العالمي للعمل الإنساني، في مبنى الهيئة في مدينة العين.
وقال العميد محسن سعيد المنصوري، مدير قطاع الطوارئ والسلامة العامة بالإنابة بالهيئة: «نلتقي اليوم لتكريم أبطالنا الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ حياة الآخرين، ويجسدون قيم الإنسانية والعطاء بأروع صورها. وهؤلاء الأبطال يقفون في الخطوط الأمامية، يحمون أرواحنا وممتلكاتنا بكل شجاعة وإخلاص. وهذا التكريم ليس تثميناً لجهودهم النبيلة فقط، بل رسالة شكر وامتنان من المجتمع بأسره؛ لما يبذلونه من تضحيات في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة هذا الوطن».
وتقدم المنصوري بالشكر للهلال الأحمر الإماراتي على هذه المبادرة التي تجسد روح التعاون والتكامل بين المؤسسات الوطنية.
وعبّـر الدكتور أحمد عبيد الظاهري، مدير هيئة الهلال - مركز العين، عن شكره لأبوظبي للدفاع المدني، للمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم.(وام)

مقالات مشابهة

  • إقبال كبيرة من المصطافين على شواطئ الإسكندرية
  • افتتاح وحدتين علاج طبيعي للأطفال بالمركز الحضري ومستشفي حميات الغردقة
  • القرش بهلول يظهر على شواطئ مرسى علم| شاهد
  • إقبال كبير على شواطئ قناة السويس بالإسماعيلية
  • تعرف على أسعار الفراخ البيضاء
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تكرّم أبطال «الأيادي البيضاء»
  • سوسن بدر: لم أتوقع الإقبال الجماهيري الكثيف على مهرجان نبتة بالعلمين
  • انطلاق «معرض إسكندراني منتج» على شاطئ أبطال التحدي في عروس البحر المتوسط
  • المطربة شذى: أجواء مدينة العلمين الجديدة تشعرك بالراحة النفسية
  • «الحياة»: شاطئ المتحدة هدية غالية لكل زوار العلمين الجديدة