سودانايل:
2024-08-23@23:35:14 GMT

لعبة الهياج على جثة الوطن

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

adelmhjoubali49@gmail.com

• المزج الأمثل لمدخلات إنتاج السلع والخدمات هو الذى يصنع جودتها ، والجزئيات هى التى تصنع الكل، ومنها تصير الحبة قبة ، والرفاه العام هو مجموع إجادة صنع الجزئيات فى كل المجالات والدمار الشامل يكمن فى خراقة التعامل الخاص والعام معها كذلك .
• ومن يفكر ويدرس و يفاضل بين الخيارات و يقرر فى كل الجزئيات نحن البشر المعنيين فى الحيز المكانى و الزمانى وفى إطار حدود المسؤولية ودوائر الاختصاص .


•وهنا تتباين العواسة النجيضة و النية والأنيقة و البين بين فى كل المجالات بتباين تأهيل وكفاءة ومقدرات من تؤكل لهم المهام بالمواقع المختلفة .و مايحيط بالموقع من سبهللية أو مؤسسية مرعية و شكل انفعالات و تفاعلات العاملين والمجتمع عامة و أصحاب المصلحة خاصة.
• وجل جزئيات الوطن أصابها العطن نتيجة لضعف المؤسسية ، الامر الذى مكن تغليب المصالح الخاصة الذاتية والحزبية والقبلية على مصلحة الوطن، وكان لها أيدى طوال فى كل المحن السابقة و الراهنة و حتما ستصيبه اللاحقة إذا لم يتم تداركها .
•وحصاد الحرب المستند على إنفعالات الذات الضيقة وتوقع مآلات متوهمة وتجاهل حقائق موت ودمار و معاناه مشاهدة بكل الانحاء داخل الوطن وبمواقع اللجوء والنزوح ، ما هو إلا نتيجة لتراكم أخطأ الممسكين بالفعل العام، المبنية على أنانية النظرة الذاتية القاصرة ، التى تنظر للوطن من زاوية مصالحها أو من رؤية انفعالات المحيطين بها ، و ومن الواضح أن حسابها لمصالحها مبنى على انفعالات عاطفية هوجاء لا دراسات عقلانية متزنة .
• فاى عقل واى مؤسسية واى تقدير موقف يمكنه تقبل أن يقرر فى شان الحرب فرد مهما كان موقعه فى لحظات هيجان عاطفى أن تستمر الحرب حتى فناء كل سكان السودان ٤٨ مليون كما ورد ويبدو أن العدد يشمل النطف ومن هم فى أرحام الأمهات ،واى كرامة على أنقاض فناء كل بنى الوطن ، فيحب أن لا نرى ذلك في نشرات الأخبار و نغمض أعيننا عن منظر الموت ودمار الوطن ، و صور الوجوه الواجمة، وجور المحاربين على المدنيين ، و نسكت عن ما نرى من عسكر مندفعون لحمية قبلية أومهنية ومن ورائهم ساسة يتبضعون من وراء جماجم الأشلاء و بعثرة الوطن لعودة آثمة و أيديهم الملطخة بالخزي، تهز لحرب لا هدنة فيها.
• من كوارثنا التى لم نتعظ منها إلتفاف عامة الناس حول كلمات عاطفية مثيرة و هياجهم معها ،يستغله البعض و يقودهم نحو حتفهم وضياع الوطن ، •و المفجع مع طريقة هذا التفكير العدمى أن لا تجد معاناة الناس التى وصلت لمدى بعيد ، أدنى اهتمام ، من القابضين على الزمام .
•فبؤس حال اللاجئين السودانيين وسط العقارب والثعابين و المسغبة باثيوببا والملاحقة الأمنية بمصر وصحارى الضياع نحو ليبيا ومخاطر ركوب البحر هربا من واقع حال الوطن المنكوب .و حال اللاجئين المتوجسين من إرتدادات المناكفات السياسية الهوجاء بدول لجوء كثيرة أخرى .
•وعدم وجود أدنى المطلوبات من الخدمات وضرورات الحياة للقابضين على جمر البقاء بمساكنهم بمدن وقرى واسعة من رقاع السودان الممتدة التى تشهد عمليات عسكرية خاصة بمناطق سيطرة قوات الدعم السريع التى تعج بها الانتهاكات التى لا تمت لروح الإنسانية والأخلاق السودانية بصلة ,ولا تخلو مناطق سيطرة القوات المسلحة من توجس المواطنين من دخولها دائرة المعارك مع تفشى الابتزاز السياسى ، وقذف صكوك العمالة والتخوين والتى تصل حد الإعدام المشين وبلا محاكمات فى وجوه من لا يتفقون مع الحرب ، ومن يشتبه فى تعاملهم مع مليشيا الدعم السريع • إن لم تحرك كل هذه المآسي والكوارث ضمائرنا كشعب ، و أقوالنا و أفعالنا كنخب و وازعنا الدينى المتسق مع القيم الحقة كمسلمين فالنتحسس آدميتنا . والا وجودنا والعدم سيان .
• فلكل سعى هدف وطالما هدفهم المعلن على رؤوس الأشهاد القضاء على مليشيا الدعم السريع حربا حتى لو أدى الأمر إلى فناء كل السودانيين , نقول لهم تحدث الحرب دمارا فى كل بنى وقيم الوطن حين تطول ، قبل الوصول بمسيرة العذاب نحو الفناء الشامل ليجد الطامعين الحقيقين و المتوهمين أرض الوطن خالية ومواردها متاحة فمن العملاء إذن يا هؤلاء .
• وقبل الوصول لنقطة العدم ، هاهى تداعيات الحرب الاقتصادية الكارثية تتمطى مثل الافعى وتلتهم قيمة القوى الشرائية للعملة الوطنية ، بما يفوق الأربعة أضعاف خلال عام وربع .وأثر هذا الأمر يمشىء بين الناس ضنك عيش وسوء حال و توقع ابشع مآل إذا ظلت أم تفة فى جنها ولم تضع الحرب أوزارها و تتوقف الوحوش البشرية عن لعبة الهياج على جثة الوطن وحطام المعذبين.
ؤ  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

شاهد.. المقطع الدعائي للعبة Lonely Mountains: Snow Riders

من الأفضل أن تخرج معطفك الشتوي وقارورة ترمس مليئة بالكاكاو الساخن لأن لعبة ركوب الدراجات الجبلية Lonely Mountains: Downhill التي حققت نجاحًا كبيرًا ستحصل على تكملة ثلجية للغاية. أصدرت شركة Megagon Industries مقطعًا دعائيًا للعبة التزلج الجديدة Lonely Mountains: Snow Riders مع التعليق أثناء Gamescom.

ستحصل لعبة سباقات المنحدرات الجديدة على إصدار Steam بحلول نهاية العام. إذا حققت نجاحًا كبيرًا مثل لعبة Lonely الأولى، فيمكن نقلها إلى وحدات التحكم.

تعتبر عناوين Lonely Mountains ألعاب سباق في جوهرها ولكنها ليست صاخبة ووقحة. ولا تحتوي حتى على أي موسيقى. هناك أوقات وتحديات يجب التغلب عليها بمكافآت مثل الدراجات الجديدة والمسارات والجبال الجديدة لاستكشافها. تركز اللعبة بشكل أكبر على التجربة البسيطة والهادئة المتمثلة في ركوب المنحدرات عبر المناظر الطبيعية المتعددة الأضلاع الجميلة بالسرعة التي تريدها والعثور على مسارات جديدة يمكن أن تقلل من أفضل أوقاتك. تمامًا كما يخبرك معالجك دائمًا، فإن الأمر يتعلق بالرحلة، وليس فقط خط النهاية.

تحمل Lonely Mountains: Snow Riders نفس صيغة اللعب البسيطة ولكن مع بعض الميزات الإضافية. ستوفر Snow Riders وضعًا فرديًا ومتعدد اللاعبين مباشرًا مع ما يصل إلى ثمانية لاعبين آخرين. يمكن أن تكون مباريات تعدد اللاعبين أيضًا سباقًا بسيطًا إلى أسفل الجبل أو وضعًا تعاونيًا حيث يجب على اللاعبين العمل معًا لإكمال تحديات معينة مهمة والعمل على الحصول على أعلى نتيجة جماعية، وفقًا لتعليق المقطع الدعائي.

ستحتوي لعبة المنحدرات الجديدة أيضًا على "وضع Zen" خاص. يسمح لك هذا الوضع بالركوب واستكشاف المسارات المختلفة على الجبل لاكتشاف الاختصارات والأسرار الأخرى. يمكنك حتى إيقاف جلسة الثلج مؤقتًا والجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية مع صديقك الراكب ذي الرأس الكتلي.

مقالات مشابهة

  • سيد الناس.. مصطفى النحاس
  • ينتشر مثل النار بالهشيم.. خبير يحذر من فناء نخيل ديالى بسبب الوباء الاحمر
  • تصويب واستيلاء.. "تريلر" لعبة Borderlands 4 يكشف أسرارها
  • شاهد.. المقطع الدعائي للعبة Lonely Mountains: Snow Riders
  • رئيس تحرير «الوطن»: دور «المتحدة» بارز في تعزيز وعي الطفل عبر جميع منصاتها
  • هل الحل فى البل ؟!
  • إضافات كبيرة.. تفاصيل تحديث لعبة Starfield
  • Genshin Impact تصل إلى Xbox في الخريف
  • إسرائيل ترد على مفاوضات وقف الحرب بالمجازر
  • لعبة المفاوضات.. وسيلة نتنياهو لإدارة الحرب في غزة لا إنهائها