شارك مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بجناح في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 19، والذي يضم باقة من الإصدارات والمنتجات الرقمية للمركز، والمنشورة على منصاته الرقمية المختلفة، بجانب توفير مزايا العرض التفاعلي للإصدارات البحثية والمعرفية، مدعومة بتقنيات الواقع المعزز والتي تتيح للزائر "جولة افتراضية" يستخدم فيها تقنية "الميتافيرس"، بحيث تأخذ زائر الجناح إلى داخل إصدارات المركز.


وقام بزيارة جناح المركز أثناء افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الدكتور أحمد هنو؛ وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد؛ محافظ الإسكندرية، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الله زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية وعدد من السفراء وقناصل لجناح المركز.
وشارك المركز للمرة الثانية في معرض مكتبة الإسكندرية، بحوالي ١٠٠ إصدار متنوع في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ومن الإصدارات المميزة أيضاً (وصف مصر بالمعلومات) والتي تقوم بوصف شامل لجميع المحافظات بالأرقام وأيضاً كتاب المركز السنوي وآفاق استراتيجية العدد التاسع.

من ناحيته، قال طارق حسن، مدير عام بالإدارة العامة للمكتبات لـ"الوفد" إن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار مركز فکر رائد تابع المجلس الوزراء المصري. يدعم متخذ القرار في مختلف القضايا من أجل دفع عجلة النمو، وتعزيز مسارات التنمية وخطط الإصلاح الشاملة، وذلك وفقًا لأجندة عمل تتسم بالديناميكية، والمرونة، والتفاعل بإيجابية مع مختلف القضايا والتطورات.

طارق حسن ومحرر الوفد 

وتتمثل رؤيته في طرح أفكار ابتكارية قابلة للتنفيذ تحقق رؤية مصر المستقبلية.

كما أن رسالته هى دعم متخذ القرار لصنع سياسات عامة فعّالة في إطار تشاركي.

واضاف أن الغايات الاستراتيجية للمركز تترسخ فى دعم ثقافة التطوير المستمر لخلق بيئة عمل محفزة وداعمة، وذلك من خلال الاهتمام بتعزيز وتنمية مختلف موارد المؤسسة، والحرص على مواكبة جهود الدولة نحو ا التحول الرقمي، بالإضافة الاستفادة من خبرات وتجارب المؤسسات المحلية والدولية، وهو الأمر الذي من شأنه المساهمة في تعزيز دور المركز وصورته الذهنية كمركز فكر رائد.

وأيضاً المساهمة في رفع الوعي المجتمعي وبناء مجتمع المعرفة: استنادا إلى ما يمتلكه المركز من بنية معلوماتية ثرية ومحدثة. وذلك من خلال العمل على إتاحة الإنتاج الفكري والمعرفي للمركز عبر منصاته الإلكترونية المختلفة، وكذلك الحرص على إثراء الحوار المجتمعي والنقاش العام بمشاركة الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة.

كما أنه يعزز دعم دوائر صنع القرار من خلال الدراسة المتعمقة للقضايا متعددة الأبعاد وتطوير الأدوات التحليلية المبتكرة لفهم الظواهر وتحديد مساراتها، هذا بالإضافة إلى استشراف المستقبل والتنبؤ بسيناريوهاته. وذلك بهدف دفع عجلة التنمية من جانب ومواجهة التحديات الراهنة والمحتملة من جانب آخر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مكتبة الإسكندرية الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

مسلسل «عمر أفندي» تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على منصة شاهد

تمكن مسلسل «عمر أفندي» بطولة النجم أحمد حاتم، من تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على منصة شاهد، وذلك بعد عرض أولى حلقاته.

واحتل مسلسل عمر أفندي، المركز الأول، ويليه مسلسل مفترق طرق لهند صبري وإياد نصار، في المركز الثاني، ثم مسلسل لعبة حب في المركز الثالث.

مسلسل عمر أفندي
أحداث مسلسل عمر أفندي

وتدور أحداث مسلسل «عمر أفندي» حول 3 شخصيات أساسية هي أحمد حاتم، وتجمعه قصة حب مع آية سماحة، ولكن يعود بالزمن بطريقة مشوقة تجعله يدخل في غرام رانيا يوسف في الأربعينيات، ليدخل معها في علاقة ويخون آية سماحة في إطار من الكوميديا والدراما الاجتماعية.

مسلسل عمر أفندي أبطال مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي، يشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات قريبًا، وذلك بعد تغيير اسمه من «السرداب»، لـ «عمر أفندي»، والذي يكون أحد الشخصيات الرئيسية بالعمل.

اقرأ أيضاًأحمد حاتم يعيش بين زمنين مختلفين في مسلسل عمر أفندي على قناة ON

ملخص مسلسل عمر أفندي الحلقة 3.. مفاجآت عديدة

قبل عرضها على ON.. أحمد حاتم يروج للحلقة الثانية من مسلسل «عمر أفندي» فيديو

مقالات مشابهة

  • الفنان علي الحجار يطرب على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية
  • علي الحجار يشعل  المسرح باغنية " اسكندرانى " بمهرجان الصيف الدولى بالاسكندرية
  • وسط حضور جماهيري.. علي الحجار يشدو بأهم أعماله في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • علي الحجار يتألق في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • اتخذت هذا القرار الجريء.. أنوشكا تفجّر مفاجأة عن بدايتها الفنية
  • السبت.. افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب
  • «الدولة ودعم الشباب» ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب السبت المقبل
  • السبت.. افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب بمشاركة مجموعة من الناشرين
  • مسلسل «عمر أفندي» تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على منصة شاهد