سرايا - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الثلاثاء، إلى 38713 شهيدا و89166 إصابة، وفق وزارة الصحة في غزة.



وقالت الوزارة، في اليوم الـ284 للعدوان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و69 إصابة خلال 24 ساعة.





وأكدت أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة.



وفي مدينة خان يونس، انتشل مسعفون 4 شهداء وثلاثة جرحى من منزل يعود لعائلة أبو طير إثر استهدافه بغارة شنتها طائرات الاحتلال في بلدة عبسان شرق المدينة، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه بلدة القرارة شمال شرق المدينة.



أما في مدينة رفح، وصل صباح الثلاثاء 4 شهداء من منطقة خربة العدس بمدينة رفح إلى مستشفى ناصر بخان يونس، كما نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية غرب رفح.



وفي مدينة غزة، انشلت طواقم الإسعاف شهيدا وعددا من الجرحى إثر استهداف طائرة حربية لمنزل يعود لعائلة زقوق في مخيم النصيرات وسط القطاع، وشهيد آخر وإصابتان عقب استهداف شقه سكنية في شارع النفق في المدينة



وتعرضت المنطقة الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لقصف من مدفعية الاحتلال، فيما أطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن اتهام القادة الإسرائيليين لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط، وتل أبيب تعلق شماعة أخطائها والجانب المصري.

إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 321 على التوالي عبدالمنعم سعيد: هذه الأسباب تمنع إيران من شن حرب على إسرائيل سرقة الأسلحة والذخائر وبيعها للعصابات في إسرائيل ليس بالأمر الغريب 

وأضاف ربيع، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن سرقة الأسلحة والذخائر وبيعها للعصابات في إسرائيل ليس بالأمر الغريب أو بالأمر الذي يحدث للمرة الأولى، فهو منتشر هناك منذ حرب 1973.

وأشار مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن تحقيقات لجنة أجرانات بعد عام 1973 أشارت إلى اكتشاف 224 ألف جريمة انضباطية منها 43 ألفا تتعلق بالحفاظ على الأسلحة والمعدات، ومنها 49 ألفا جريمة سرقة للمعدات".

وأوضح  أن أحد ألوية الجولان أثناء التحقيقات معه قال إن الجنود كانوا يفككون السيارات ويأخذون قطع غيار منها، وأنهم كانوا غير قادرين على السيطرة على هذه العمليات"، مؤكدا أن هذه السرقة تحدث في إسرائيل في جميع مخازن الطوارئ.

وفي اليوم الـ 321 على التوالي، تواصل الحرب التدميرية والعدوانية، وجريمة الإبادة الجماعية، التي تُنفذها "إسرائيل" في قطاع غزة، اليوم الخميس، تزامنًا مع عمليات قصف واستهداف جوي ومدفعي مُكثف خلف عشرات الشهداء والجرحى.

وتُواصل قوات الاحتلال، للأسبوع الـ 46 تواليًا، حصارها المُطبق على قطاع غزة المنكوب، واستخدام سياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج، وقصف المدنيين وتجمعات المواطنين، والمنازل المأهولة في مختلف مناطق القطاع، وخاصة في مناطق الوسط والجنوب ومدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي والحرب الشعواء على قطاع غزة، وفق معطيات فلسطينية رسمية نشرتها وزارة الصحة، إلى 40 ألفًا و223 شهيدًا، بالإضافة لـ 92 ألفًا و981 مصابًا بجروح متفاوتة.

آخر التطورات والأحداث الميدانية..
 

وحسب وكالة سند للأنباء، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا "الجديلي" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ أسفر عن عدد من الإصابات.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي منطقة القرارة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة؛ أسفر عن 4 شهداء.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وانتشلت 4 شهداء ارتقوا قبل أيام من محيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

ونسف الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، مبان في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منطقة أبو عريف شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.‏

وأصيب عدد من المواطنين بإطلاق آليات الاحتلال النار على خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار واستهدف بقصف مدفعي المناطق الشمالية الغربية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 19 شهيداً
  • الاحتلال يصيب شابا خلال اقتحام مدينة نابلس
  • حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مستمرة: 40265 شهيداً في إحصائية رسمية جديدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و265 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 40 ألفا و 265 شهيدا
  • الاحتلال يرتكب مجزرتين جديدتين ويواصل استهداف النازحين في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة إلى 15 شهيداً
  • خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)
  • أكثر من 175 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر جديدة للعدو الصهيوني في غزة
  • مقتل أكثر من 60 فلسطيني بقصف إسرائيلي على غزة