اجتمع مجلس أمناء مستشفى المعهد القومي للأورام الجديد 500 500، برئاسة الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة ورئيس مجلس الأمناء، لمناقشة آخر تطورات الأعمال فى المشروع، واتخاذ القرارات في عدد من الملفات المتعلقة به وإنجازه على الوجه الأكمل.

واستعرض مجلس الأمناء حجم تقدم الأعمال في المشروع باعتباره مشروعا قوميا ضخما؛ وأشاد المجلس بحجم التطور والإنجاز في السنوات الأربعة الأخيرة، وبدعم قوى ومستمر ومتنامي من القيادة السياسية والدولة المصرية، حيث تسابق إدارة الجامعة والمؤسسة الزمن ليكون المشروع القومي جاهزًا لاستقبال الحالات المرضية في أسرع وقت ممكن بعد أن تم إنجاز أعمال المرحلة الأولى بمسطح مبان حوالي 240 ألف م2 والتي تضم كافة الخدمات الرئيسية والمساعدة لعلاج مريض السرطان.

 
وقد أشاد مجلس الأمناء بجهود الدكتور الخشت الكبيرة في الإنجاز والتغلب على التحديات التي واجهت المشروع والوصول بالمشروع إلى نسبة إنجاز عالية حيث تم الانتهاء من الإنشاءات وتحقيق نسبة إنجاز كلي كبيرة ظهرت من خلال التقرير الذي عرضه الدكتور محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد القومي للأورام على مجلس الأمناء حول آخر المستجدات بشأن إنشاءات مشروع مستشفى 500500، حيث بلغت نسب الانتهاء من تنفيذ الأعمال الكلية (78.5%)، فيما تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية، إلى جانب الانتهاء من مبنى إقامة المرضى والخدمات الطبية بنسبة (73%)، ومبنى محطة الخدمات المركزية، ومن المتوقع أن يبلغ عدد المرضى الجدد بعد افتتاح المستشفى حوالي 34,000 مريضًا سنويًا.

ويجرى حاليًا العمل على استكمال الفرش والأجهزة والتجهيزات الطبية وغير الطبية، وينتظر تشغيل جزء من المستشفى تجريبيًا في القريب العاجل، واستقبال المرضى خلال الفترة المقبلة للمساهمة في رفع أكبر عبء ممكن عن مريض السرطان المصري، والأخذ بيده في مواجهة هذا المرض الغادر، مستعينين بأفضل وأحدث نتاج للعقول الطبية بالعالم.

نبذة عن مستشفى 500 500

وتعد مستشفى 500 500 مستشفى تعليمي متخصص ومتكامل لعلاج كافة الأعمار وكافة أنواع الأورام بسعة 360 سرير بالقسم الداخلي، و180 سرير بوحدة علاج اليوم الواحد، كما تضم 21 غرفة عمليات كبرى، و5 أجهزة للعلاج الإشعاعي، وأقسام أشعة تشخيصية متكامل (22 جهاز)، وأشعة تداخلية (5 غرف)، ومناظير ضوئية متكامل، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من عيادات تشخيص وعلاج الأورام والتخصصات العامة المساندة، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، كما يقدم المستشفى خدماته للمرضى الأطفال بما يوازي حوالي 40% من طاقته الإجمالية، إلى جانب مركز الأبحاث والتدريب والذي يعمل فعليا منذ 7 سنوات، ويضم المحاكيات المختلفة لأنشطة تشخيص وعلاج الأورام لتدريب شباب الأطباء والتمريض والفنيين.

كما يضم المستشفى معامل الأبحاث المعملية التي تغطي كافة العلوم الخاصة بالوقاية وتشخيص وعلاج الأورام، كما يشمل منشأة متكاملة ومعتمدة لحيوانات التجارب الدوائية والتدريب الجراحي، كما تضم المستشفى معهدا لإعداد تمريض ومساعدي تمريض الأورام.

وقد تم تصميم المشروع وفقًا لأحدث وأشمل المعايير العلمية والهندسية العالمية، بما يضمن تكامل الخدمات المقدمة للمرضى، وذلك بواسطة المكتب الأمريكي العالمي SOM (سكيدمور، أوينغز، وميريل)، فرع بنيويورك، وهو من المكاتب واسعة الخبرة الواسعة في تصميم المستشفيات، لاسيما المختصة بأبحاث وعلاج السرطان، وذلك بدعم المجتمع المدني متمثلا في مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد (مؤسسة 500 500) التي يرأسها الدكتور محمد الخشت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للأورام الجديد المعهد القومي للأورام الجديد مستشفى المعهد القومي للأورام الجديد الخشت محمد الخشت الدكتور محمد الخشت المعهد القومی للأورام مجلس الأمناء الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز ثومبي المتقدم الجديد للسرطان تقديم استشارات طبية وجراحية مجانية للأورام

افتتحت مؤسسة ثومبي للرعاية الصحية أكبر شبكة رعاية صحية أكاديمية خاصة في الإمارات العربية المتحدة ، مركز ثومبي المتقدم للسرطان في 22 أغسطس 2024. يقع هذا المرفق المتطور داخل مستشفى ثومبي الجامعي في مدينة ثومبي الطبية، الجرف ، عجمان ، ويقدم استشارات طبية وجراحية مجانية للأورام حتى 31 أغسطس 2024-مما يعكس التزام المجموعة بجعل رعاية مرضى السرطان عالية الجودة في متناول الجميع في المجتمع.
تم تجهيز المركز الجديد بالتكنولوجيا المتقدمة ويقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة ، بما في ذلك أجنحة العلاج الكيميائي الخاصة ، والعيادات المتخصصة المخصصة ، ووحدة سرطان الثدي المخصصة. تم تصميم كل جانب من جوانب المركز بمرافق تتمحور حول المريض لتوفير أعلى مستوى من الرعاية والراحة.
يقدم مركز ثومبي المتقدم للسرطان ، الذي يكشف النقاب عن أكثر حزم الفحص بأسعار معقولة في الإمارات العربية المتحدة ، باقة فحص سرطان الثدي التي تشمل استشارة متخصصة وتصوير الثدي بالأشعة السينية ، بسعر 699 درهما إماراتيا. تتوفر باقة فحص سرطان البروستاتا ، التي تتضمن استشارة متخصصة ، والموجات فوق الصوتية عبر المستقيم ، واختبارات مستضد البروستاتا ، واختبارات البول الروتينية المجانية ، مقابل 999 درهما إماراتيا.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم باقة فحص سرطان المعدة، والتي تشمل استشارة متخصصة ، تعداد الدم الكامل ، بروتين سي التفاعلي ، ألانين أمينوترانسفيراز ، الموجات فوق الصوتية ، وعلامات الورم مثل مستضد الكربوهيدرات 19-9 (كا 19.9) ، مستضد سرطاني مضغي ، وألفا فيتوبروتين ، بسعر 3499 درهما إماراتيا.
وحضر حفل الافتتاح سعادة حمد عبيد تريم الشامسي ، مدير منطقة عجمان الطبية ومدير فرع جمعية الإمارات للسرطان ، عجمان ، بحضور الدكتور محي الدين ثومبي ، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي، الذي كان لرؤيته وقيادته دور فعال في إنشاء هذا المرفق العالمي المستوى.
وقال الدكتور محي الدين ثومبي، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي:” حققت ثومبي للرعاية الصحية نجاحا ملحوظا في تعليم الرعاية الصحية والمهن الصحية ، بفضل الله تعالى”. “مع افتتاح مركز ثومبي المتقدم للسرطان ، نحن ملتزمون بتقديم رعاية متقدمة لمرضى السرطان لسكان الإمارات الشمالية ، الذين اضطروا في السابق إلى السفر إلى العين ودبي لتلقي العلاج. هدفنا هو تعزيز التميز السريري ، وتعزيز تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية ، وتوسيع خدمات الأورام لدينا. يعكس هذا المركز التزامنا بسد الفجوات في رعاية مرضى السرطان وتقديم حلول رعاية صحية مخصصة تعود بالنفع على مجتمعنا المحلي والأمة ككل.”
يقود مجموعة الخبراء الطبيين في مركز ثومبي المتقدم لرعاية السرطان الدكتور طارق الخوري ، أخصائي الأورام الطبية.
” قال د. طارق الخوري تستخدم مؤسسة الأورام الطبية والجراحية التطورات التكنولوجية وتزيد من الوعي حول خيارات العلاج الفعالة من حيث التكلفة ، مما يعزز قدرة المستشفى على توفير الرعاية المتخصصة للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة. كما سيضم المركز عيادات متخصصة للثدي وخدمات جراحة أورام الثدي, ضمان خيارات علاج شاملة ومصممة خصيصا للأفراد الذين يواجهون سرطان الثدي والحالات ذات الصلة, ، متخصص في طب الأورام.
بدعم من معهد ثومبي لأبحاث الطب الدقيق (تريبم) ، يجمع مركز السرطان الباحثين والأكاديميين والمهنيين الطبيين لتعزيز أبحاث السرطان المبتكرة. إن تفاني (تريبم) في التميز في العلوم وتحسين الرعاية الصحية والتعاون مع شركاء الصناعة سيدفع التقدم في أبحاث السرطان وتشخيصه ، مما يمكن خطط العلاج الشخصية من معالجة الاتجاهات المتعلقة بفعالية.
“الكشف المبكر عن السرطان مهم لضمان أفضل نتيجة في العلاج. وقال أكبر محي الدين ثومبي ، نائب الرئيس-ثومبي للرعاية الصحية:” كانت هناك حاجة لتحقيق التقدم التكنولوجي وتوليد الوعي حول خيارات العلاج الأفضل والفعالة من حيث التكلفة”.
وأضاف: “كجزء من التزام ثومبي للرعاية الصحية باتباع نهج متعدد التخصصات ، سيقدم مركز ثومبي المتقدم للسرطان علاجا شاملا لمختلف أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والرئة والكبد والقولون والمستقيم والمعدة والبروستاتا وغيرها. سيقدم المركز مجموعة واسعة من العلاجات ، من العلاج الهرموني والمناعي إلى العلاج الكيميائي. كما ستقدم هذه المبادرة برامج تدريبية للفنيين والممرضين والمهنيين الصحيين في مجال علاج السرطان.”


مقالات مشابهة

  • جامعة المنصور: وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى الطوارئ الجديد 
  • عماد حسين يشيد ببيان الرئيس السيسي حول الحبس الاحتياطي: نعيش مرحلة فارقة
  • الجديد في جراحة الأورام.. مؤتمر علمي بطب الزقازيق
  • الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط وقطاعات النادي بالأهلي
  • الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط بتشكيلها الجديد للترتيب للمرحلة القادمة
  • افتتاح مركز ثومبي المتقدم الجديد للسرطان تقديم استشارات طبية وجراحية مجانية للأورام
  • أفضل 5 مستشفيات في ألمانيا للسُياح العلاجيين
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة العمل داخل معهد الأورام
  • رئيس جامعة بنها: تطوير الخدمات المقدمة للطلاب في المدن الجامعية
  • محافظ أسوان يتفقد معهد الأورام ويؤكد على تقديم أفضل الخدمات