الرياض

باشرت النيابة العامة، ممثلةً بنيابة الاحتيال المالي، إجراءات التحقيق مع مواطن متهم بمخالفة نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة ونظام الأوراق التجارية.

وأسفرت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بسوء نية بتحرير شيكات ليس لها مقابل وفاء وبطريقة تمنع صرفها، بلغت (22) شيكاً بمبالغ تصل قرابة (12 مليون ريال سعودي) “اثني عشر مليون ريال سعودي” محتالاً بذلك على المجني عليهم عن طريق إيهامهم وخداعهم بوجود مناقصات وهمية لاستثمار أموالهم فيها.

وبإيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامه، صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، ومعاقبته بالسجن (5 سنوات)، وغرامة مالية قدرها (300.000 ريال) ” ثلاث مئة ألف ريال سعودي” ورد تلك المبالغ إلى أصحابها.

وتحذر النيابة العامة بشدة من خطورة كافة أنماط الاحتيال المالي والحماية الجنائية لورقة الشيك التجارية، مؤكدةً على أن كل من يرتكب مثل هذه الأفعال؛ سيواجه العقوبات الجزائية المشددة، وستتم إحالته فوراً إلى المحاكم المختصة؛ للمطالبة بتطبيق أشد العقوبات النظامية بحقه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاحتيال المالي النيابة العامة شيكات

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بطريق القاهرة أسيوط الغربي

أصيب 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة سوزوكي، بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كانت شرطة النجدة بالفيوم تلقت بلاغا، بوقوع حادث إنقلاب سيارة سوزوكي، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وعلى الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف، الي مكان الحادث، وتبين أنه وقع باتجاه أسيوط قبل كمين الروس، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة،وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 حادث اخر

وفى حادث سابق أمس أصيب مواطنين فى حادث تصادم سيارة نصف نقل وجرار زراعي بطريق الفيوم - القاهرة فى  دائرة مركز شرطة طامية ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كان مساعد وزير الداخلية ، مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية ، ب ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً من قائدي السيارات بوقوع حادث تصادم  سيارة نصف نقل وجرار زراعي عند مدخل قرية قصر رشوان بالكيلو 72 ووجود مصابين.

وفور البلاغ انتقلت قوات الأمن و سيارات مرفق الإسعاف إلى مكان الواقعة ، وتبين ان الحادث  بسبب السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد سائق السيارة نصف نقل مما أدى ذلك إلى فقدانه السيطرة عليها مسفراً عن التصدام والذي نتج عنه إصابة شخصين تراوحت إصابتهم ما بين كدمات وسحجات متفرقة بالجسد ، تم نقل المصابين إلى مستشفى سنورس المركزي لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم ، وتم تحرير المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تفحم دراجتين ناريتين وإصابة شاب فى حريق مغسلة سيارات بالأقصر
  • إحباط تهريب عملات محلية للخارج
  • ضبط خاطفي شاب وإجباره الإمضاء على إيصالات أمانة ببنها
  • القبض على المتهمين بخطف شاب وإجباره على توقيع إيصالات أمانة
  • أمن القليوبية يكشف تفاصيل واقعة خطف شاب ببنها.. ويضبط الجناه
  • إصابة 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بطريق القاهرة أسيوط الغربي
  • لـ 13 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024
  • إنقلاب سيارة نقل محملة بالسولار على طريق الفيوم - القاهرة
  • التحقيق مع مواطن سعودي منع أطفاله عن التعليم
  • كيف تنهب قوات حزب الإصلاح المليارات من إيرادات تعز: تقرير يكشف فساد ضريبة القات تحت ذريعة تحرير المحافظة