قال مسؤولون من حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 40 شخصا لقوا حتفهم وأصيب ما يقرب من 350 آخرين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق شرق أفغانستان.

وأكد شرفات زمان عمار، المتحدث باسم وزارة الصحة العامة، أن 40 شخصا لقوا حتفهم في عاصفة يوم الاثنين وأن 347 مصابا نقلوا لتلقي العلاج في المستشفى الإقليمي في ننغرهار من جلال أباد، عاصمة ولاية ننغرهار، والمناطق المجاورة.

ومن بين القتلى 5 أفراد من نفس الأسرة لقوا حتفهم عندما انهار سقف منزلهم في منطقة سرخ رود، وفقا للمتحدث باسم الولاية، صديق الله قريشي. وأصيب 4 أفراد آخرين من الأسرة.

وقال قريشي إن نحو 400 منزل و60 عمود كهرباء تضررت في أنحاء ولاية ننغرهار، مشيرا إلى أن الكهرباء انقطعت في العديد من المناطق، كما ضعفت الاتصالات في مدينة جلال أباد، مؤكدا أن الأضرار لا تزال قيد التقييم.

وقال عبد الولي، 43 عاما، أحد سكان الولاية، إن معظم الأضرار وقع في غضون ساعة، مشيرا إلى أن "الرياح بلغت من القوة أنها كانت تقذف بكل شيء في الهواء. تبع ذلك هطول أمطار غزيرة"، موضحا أن ابنته البالغة من العمر 4 سنوات أصيبت بجروح طفيفة.

 في مايو، تسببت الأمطار الغزيرة في مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل، معظمها في ولاية بغلان، وفقا لبرنامج الأغذية العالمي.

مقتل 17 بانقلاب حافلة

وفي سياق منفصل، ذكرت وكالة أنباء طالبان الرسمية "بختر" أن 17 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 34 آخرون عندما انقلبت حافلة صباح الثلاثاء على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين كابول وبلخ في ولاية بغلان شمالي البلاد.

ولم يتضح على الفور سبب الحادث، لكن سوء حالة الطرق والقيادة المتهورة غالبا ما يلقى عليهما باللوم في مثل هذه الحوادث.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الصحة العامة جلال أباد أمطار غزيرة ولاية بغلان انقلبت حافلة أفغانستان طالبان أمطار غزيرة انقلاب حافلة وزارة الصحة العامة جلال أباد أمطار غزيرة ولاية بغلان انقلبت حافلة أخبار آسيوية لقوا حتفهم

إقرأ أيضاً:

جميعهم سياح.. مقتل 27 وإصابة 16 بحادث حافلة في نيبال

قالت الشرطة النيبالية إن 27 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 16 آخرون بعد انحراف حافلة تقل سياحا هنود عن الطريق وانزلقها إلى أسفل منحدر جبلي إلى ضفة نهر في وسط نيبال اليوم الجمعة.
وذكر قائد الشرطة المحلية رابيندرا ريجمي أن فريق البحث انتشل جميع الأشخاص الـ43 الذين كانوا على متن الحافلة.
أخبار متعلقة كوت ديفوار تعلن لأول مرة رصد حالات إصابة بجدري القردةمنظمة الصحة العالمية: الحاجة ملحة للقاحات جدري القرودوقال ريجمي، إنه قد "تم نقل المصابين جوا إلى كاتماندو حيث يتلقون العلاج"، مضيفا أن جميعهم مواطنون هنود.

الطيار الناجي الوحيد.. تحطم طائرة على متنها 19 شخصًا في #نيبال#اليوم #طائرة_نيبال
التفاصيل: https://t.co/y1Ghmkudxq pic.twitter.com/4e1z6wTImF— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2024حادث في نيبالوأمضت قوات الأمن النيبالية عدة ساعات في عمليات البحث وانتشال الجثث، وهي مهمة صعب منها ارتفاع منسوب نهر مارسيانجدى إثر هطول أمطار موسمية استمرت لعدة أيام.
كانت الحافلة في طريقها من بوكارا إلى كاتماندو عندما وقع الحادث حوالي الساعة 30:11 صباحا (0630 بتوقيت جرينتش) في أينباهارا، على بعد حوالي 130 كيلومترا جنوب غرب كاتماندو.
ولم تتضح أسباب الحادث على الفور، لكن المنطقة شهدت هطول أمطار متكررة في الأيام الأخيرة، ما قد يكون سببا في وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • جميعهم سياح.. مقتل 27 وإصابة 16 بحادث حافلة في نيبال
  • مصرع 14 شخصا جراء سقوط حافلة في نهر في نيبال
  • نيبال.. مقتل 14 هندياً جراء سقوط حافلة في نهر
  • مصرع 14 شخصا جراء سقوط حافلة ركاب بنهر في نيبال
  • استمرار الأمطار في معظم أنحاء السودان وتحذير لخمس ولايات
  • مقتل 17 شخصاً في انفجار بمصنع جنوبي الهند
  • مقتل 17 شخصا في انفجار بمصنع للأدوية جنوبي الهند
  • طقس جد حار.. أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس.. أمطار غزيرة ودرجات حرارة
  • مقتل 35 وإصابة 23 آخرين في تحطم حافلة تقل زوّارًا باكستانيين لإيران