توجت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب، الفائزين في مسابقة العذج الأكبر"أكبر عذج" وذلك ضمن مسابقات الدورة الـ 20 للمهرجان، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث وشراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وتستمر حتى 28 يوليو الجاري.

وتوج عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، ومبارك علي القصيلي المنصوري مدير مزاينة الرطب والفواكه في المهرجان، الفائزين بالمسابقة، وأسفرت النتائج عن فوز "ورثة عبدالله حاذه عبدالله المرر" بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني "موزه محمد عفصان المزروعي"، وفي المركز الثالث "حمد عيسى حبيب المزروعي"، وحلت في المركز الرابع "ميره علي مرشد المرر"، وفي المركز الخامس "محمد عتيق محمد عطشان الهاملي"، وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 15 جائزة لمسابقة "أكبر عذج" بقيمة 234 ألف درهم.

ويواصل المهرجان استلام مشاركات المزارعين في مسابقاته اليومية، حيث تم استلام مشاركات مسابقة المانجو لفئتي "المحلي والمنوع" ضمن مسابقات الفاكهة، وخصصت لها عشر جوائز لكل فئة بقيمة إجمالية 234 ألف درهم، يحصل منها الفائز الأول على 25 ألف درهم، والفائز الثاني على 20 ألف درهم، والثالث 15 ألف درهم.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تشارك في تأمين مهرجان ليوا للرطب انطلاق فعاليات مهرجان ليوا للرطب وسط مشاركات واسعة

وكان المهرجان استلم أمس، مشاركات مزاينة "الدباس" التي خصصت لها 25 جائزة، بقيمة إجمالية بلغت 446 ألف درهم، وستعلن نتائجها مساء اليوم "الثلاثاء".

ويضم مهرجان ليوا للرطب 23 مسابقة تتوزع بين مزاينات الرطب، ومسابقات للفواكه، والمزرعة النموذجية، ومسابقة أجمل مخرافة، ومسابقة أجمل مجسم تراثي، إضافة إلى العديد من الفعاليات والمسابقات التي خصصت للزوار على المسرح الرئيس والسوق الشعبي وأجنحة الجهات الوطنية الداعمة والمشاركة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان ليوا للرطب مهرجان ليوا الرطب مهرجان لیوا للرطب فی المرکز ألف درهم

إقرأ أيضاً:

13.7 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «قضاء أبوظبي» تعتمد دفعة جديدة من الموفقين العقاريين «نيابة دبي» تتهم 4 أشخاص بالاحتيال

حققت القيمة السوقية للشركات المدرجة في أسواق الأسهم المحلية مكاسب بلغت قيمتها 13.7 مليار درهم خلال جلسة تداولات أمس، بدعم من سيولة جديدة ضخمة تدفقت للتداول من المؤسسات والصناديق الاستثمارية بقيمة 220 مليون درهم صافي شراء، والمستثمرين الأجانب بقيمة 143 مليون درهم صافي شراء أيضاً، ما رفع القيمة الإجمالية للتداول في سوقي الأسهم بالدولة إلى 1.77 مليار درهم.
وتفصيلاً، حققت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسب بلغت قيمتها 9.7 مليار درهم خلال جلسة الأمس، لترتفع القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة إلى 2.8283 تريليون درهم، فيما ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.33% ليغلق على مستوى 9348 نقطة. وشهد السوق أمس تدفق مستويات مرتفعة من السيولة النقدية التي بلغت 1.345 مليار درهم وهي أعلى من معدلات التداول اليومية خلال الأسبوعين الأخيرين.
وتظهر بيانات سوق أبوظبي أن الجلسة شهدت إبرام نحو 20 ألف صفقة تم من خلالها تداول 304 ملايين سهم.
ويعود الجزء الأكبر من الارتفاع الإجمالي في القيمة السوقية، إلى ارتفاع سعر سهم الشركة العالمية القابضة بنسبة 0.73% ليبلغ 416 درهماً، في وقت أعلنت فيه الشركة أمس أن أكثر من 38.8% من إجمالي عدد أسهم الشركة، أي ما يعادل 851.1 مليون سهم متاحة للتداول أمام المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فيما الحصة المتبقية من رأس المال مملوكة  لشركة بال بنسبة 48.56%، والمجموعة الملكية لإدارة الشركات بنسبة 12.64%.
وأوضحت الشركة في إفصاح صادر عنها أمس  أن حصة المساهمين من قطاع الأعمال المحلي، أي الشركات الإماراتية تمتلك 26.95% من إجمالي الأسهم، ما يعادل 591.182 مليون سهم،  وتمتلك  شركات استثمارية أجنبية نحو 10.98% ما يعادل 240.784 مليون سهم، وما يقارب 0.87% هي أسهم مملوكة لمستثمرين أفراد مواطنين وأجانب.
وتظهر بيانات السوق أن المستثمرين الأجانب استمروا بضخ سيولة جديدة في الأسهم المدرجة بسوق أبوظبي خلال جلسة الأمس، إذ بلغت محصلة تداولاتهم نحو 48 مليون درهم صافي شراء. كذلك رفعت المؤسسات الاستثمارية والصناديق من قيمة السيولة النقدية الجديدة التي تضخها في السوق والتي بلغت أمس نحو 132 مليون درهم صافي شراء في جلسة واحدة.
من جهة أخرى، شهد سوق دبي المالي تداولات بقيمة 429 مليون درهم بتنفيذ 12 ألف صفقـة توزعت عـلى 190 مليون سهم.
وأغلق المؤشر على 4295 نقطة بارتفاع قدره 40.03 نقطة عن إغلاقه السابق، تعادل زيادة بنسبة 0.94%.
وشهد التداول ارتفاع أسعار السوق لـ 22 شركة، مقابل هبوط 9 شركات وثبات أسعار 12 شركة مقارنة مع أسعار إغلاقها أول أمس.
وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة بنحو 4 مليارات درهم جديدة، لتبلغ 720.2 مليار درهم وفقاً لأسعار إغلاق السوق أمس. وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي، فقد بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم نحو 207 ملايين درهم، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 123 مليون درهم.
 كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين،  نحو 32 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو 35  مليون درهم. 
أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين، فقد بلغت قيمة مشترياتهم 33.7 مليون درهم، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 20 مليون درهم خلال الفترة نفسها. ونتيجة لهذه التطورات، فقد بلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم خلال جلسة أمس نحو 273 مليون درهم، لتشكل ما نسبته 63.5% من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 178 مليون درهم لتشكل ما نسبته 41.6% من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 95 مليون درهم صافي شراء.

مقالات مشابهة

  • 1223 طناً حصيلة 5 موانئ من الأسماك في أبوظبي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم 11 شخصية.. "صدى جدار الصمت" مفاجأة الافتتاح
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة الطائرة
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق يعقد فعالياته في أبوظبي
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • عصام عمر يواصل التضامن مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • 13.7 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • «المنكوس» يستقبل الطلبات حتى 9 سبتمبر
  • «نوافذ» يشهد إعلان الفائزين بمسابقة «تخيل عجمان»