سرايا - رصد خاص- أوقفت السلطات الألمانية لبنانياً، بتهمة الانتماء إلى "حزب الله"، وذلك بعد أسبوعين على إصدار محكمة ألمانية أول حكم من نوعه بإدانة عنصرين من الحزب بانتمائهما لمنظمة تصنفها برلين إرهابية.

وصرح مكتب المدعي العام الألماني بأنه أمر بالقبض على لبناني يشتبه أنه عضو في منظمة حزب الله، يقيم في مدينة زالتسغيتر وسط ألمانيا.



وأعلنت أعلى سلطة ادعاء في ألمانيا أن المشتبه فيه قام بشراء "مكونات لتصنيع  طائرات عسكرية مسيرة، خاصة المحركات" في ألمانيا، وذلك بتكليف من حزب الله.

وأوضح مكتب الادعاء أن هذه المكونات كان من المفترض أن يتم تصديرها إلى لبنان واستخدامها هناك في هجمات على إسرائيل".

وذكر مكتب الادعاء أن ضباط المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ألقوا القبض على شخص لبناني كما رصدت سرايا، مطلع الأسبوع الجاري، قبل عرضه، اليوم، على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية العليا، وأنه الآن رهن الحبس الاحتياطي.

وحظرت ألمانيا نشاط الحزب على أراضيها في عام 2020  وصنفته كـ "منظمة إرهابية".

الجدير ذكره تعتبر دول عديدة حزب الله أو جناحه العسكري، منظمة إرهابية، ومن بينها الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول أخرى.

 

إقرأ ايضاَلبنان يعتلي منصات التواصل .. جبهة مشتعلة وقصف متبادل (تفاصيل) محاولة إنقاذ طفلة استشهدت في قصف على دير البلح - فيديو سيدة من غزة : لم يعد لنا مكان آمن (فيديو)

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

«نصرة الاقصى» تدعو للمشاركة الاوسع بمسيرات الجمعة المقبلة

وجددت اللجنة استنكارها الشديد للصمت المطبق وحالة اللامبالاة التي تكاد تتسيد المشهد العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء غزة من مذابح يومية ومشاهد الأشلاء المتناثرة لأطفالها ونسائها وشيوخها التي تدمي القلوب والضمائر الحية.

وأدانت النهج الإجرامي المتصاعد للعدو الصهيوني وما ارتكبه من مجازر وحشية خلال هذا الأسبوع بحق العديد من العائلات والأحياء بغزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من النساء والأطفال والشيوخ.

وأشارت إلى أن هذا التغول والتجبر والتصعيد الصهيوني ينبغي أن يواجه بتصعيد أشد من قبل رجال المقاومة الفلسطينية والأحرار في محور المقاومة والأمة والعالم.

وأكدت اللجنة على ما أكد عليه السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، خلال الأسبوع الفئات بشأن حتمية الرد القادم والكبير على جرائم العدو الصهيوني وطغيانه وتماديه.

واطّلعت اللجنة العليا على خطة القطاع الاقتصادي لتطوير وتوسيع مسار المقاطعة الشعبية للبضائع الإسرائيلية والأمريكية والشركات الداعمة والمتعاونة مع الكيان الغاصب للفترة المقبلة.

وأكدت على الأهمية الكبيرة للخطة ومضامينها وغايتها الدينية والأخلاقية والإنسانية، وحثت أبناء الشعب اليمني على مواصلة مقاطعتهم لتلك البضائع التي تسخر أموالها لصالح العدو الإسرائيلي لقتل أبناء الشعب الفلسطيني وخدمة حلمة التوسعي ومشاريعه الإجرامية الشيطانيّة ضد المنطقة وأمنها واستقرارها وهويتها الدينية والثقافية.

وعبرت عن التقدير والشكر لأبناء الشعب اليمني لتفاعلهم الكبير مع حملة المقاطعة خلال الفترة الماضية.. مشددة على أن الجميع يتحملون مسئولية كبيرة في مواصلة مسار المقاطعة نصرة لديننا وأشقائنا أبناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة.

كما اطّلعت اللجنة على تقرير بشأن سير البرنامج الثقافي والفكري لمناصرة القضية الفلسطينية في قطاع التعليم بما في ذلك البحوث الجديدة المعدة من قبل باحثين في عدد من الجامعات اليمنية.

وأثنت اللجنة على الأنشطة والفعاليات المنفذة في إطار البرنامج، ووجهت المعنيين بالاستفادة من البحوث في الأنشطة والأعمال الثقافية والفكرية الميدانية.

واستمعت إلى إحاطة من عضو اللجنة خالد المداني، عن التحضيرات الجارية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكدت اللجنة على دمج أنشطتها مع أنشطة وفعاليات هذه المناسبة الدينية الأثيرة على قلوب وأفئدة أبناء اليمن باعتبارها محطة جامعة لأبناء الشعب اليمني ومناسبة مواتية لترسيخ فكر المقاومة وثقافة الجهاد ضد أعداء الأمة والمتربصين بها وتعزيز أنشطة ودعم غزة وأحرارها ومجاهديها.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج التنظيمي للمسيرة الأسبوعية الكبرى التي ستقام يوم الجمعة المقبل في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، والمسيرات التي ستقام في ذات اليوم في المحافظات والمديريات الحرة دعما ونصرة لأبناء غزة المستضعفين ومقاومتهم الباسلة.

ودعت أبناء الشعب اليمني إلى الخروج والمشاركة الواسعة في مسيرات يوم الجمعة على ذلك النحو المشرف ليس لليمن فحسب بل ولجميع أحرار الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع. وكانت اللجنة قد اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. صواريخ لبنانيّة تضرب صفد!
  • الأمن الإيراني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”
  • ألمانيا تفتح تحقيقا عن "تجسس" بعد رصد مسيّرات مجهولة فوق محطة نووية
  • ألمانيا تحرك دعوى ضد أفغانيين بتهمة التخطيط لعملية إرهابية
  • «نصرة الاقصى» تدعو للمشاركة الاوسع بمسيرات الجمعة المقبلة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق بمقر الجامعة الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق تمهيدًا لافتتاحه
  • ‏الشرطة الإسرائيلية: اعتقال 5 أشخاص في مظاهرة لليهود الحريديم أمام مكتب التجنيد في القدس
  • موسكو تتعرض لـأكبر هجوم حتى الآن بمسيرات أوكرانية
  • مسؤولون روس: موسكو تعرضت لأكبر هجوم حتى الآن بمسيرات أوكرانية