أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس كريم بدوي أن مصر تمتلاك احتياطي مؤكد من الذهب يبلغ حوالى 3ر7 مليون أوقية حالياً، وانتجت العام المالى الماضى حوالى 560 ألف أوقية من الذهب و حوالى 5ر17 مليون طن من المعادن الأخر.

وأشار إلى أنه من المخطط أن تصل إلى 800 ألف أوقية من الذهب و30 مليون طن من المعادن الأخرى خلال عام 2030، مؤكدا أن وزارته تسعي لزيادة مساهمة قطاع التعدين فى الناتج القومى إلى 5% بدلاً من أقل من 1% حالياً.

وأكد بدوى،خلال كلمته في افتتاح أعمال منتدي مصر للتعدين EMF فى نسخته الثالثة، على الإمكانات الكبيرة لقطاع التعدين المصرى والتي يدعمها بقوة برنامج الإصلاح الاقتصادي، مستعرضاً أهم الخطوات المستهدفة لاستغلال إمكانات هذا القطاع.

حيث أكد أنه جار العمل مع مختلف الوزارات والهيئات في الحكومة الجديدة لتنفيذ إطار تنظيمي لتكوين مناخ استثماري جاذب في قطاع التعدين والإسراع باتخاذ القرار والاستثمار ، خلال الفترة المقبلة سيدعمه إنطلاق بوابة مصر للتعدين، كمنصة استثمارية رقمية نشهد تشغيلها تجريبياً خلال فعاليات هذا المنتدى، وانطلاقها فعلياً بنهاية العام ، كمحفز أساسى للاستثمار التعدينى وسهولة الوصول إلى البيانات.

وأكد بدوى على أهمية المنتدى فى دعم خطط قطاع التعدين كقطاع هام لتوفير الموارد اللازمة للتنمية والتحول الطاقى وإيجاد عالم ومستقبل أفضل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحكومة المصرية الذهب

إقرأ أيضاً:

أول صورة لـ تامر شلتوت بعد أزمته الصحية.. «الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه»

حرص الفنان تامر شلتوت على طمأنة جمهوره بعد الأزمة الصحية التي مر بها مؤخرًا، التي تطلبت إجراء عملية جراحية، ونشر في الساعات الماضية أول صورة بعد هذه الأزمة، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة«إنستجرام» من خلال خاصية الإستوري.

وكان الفنان تامر شلتوت خضع لعملية جراحية دقيقة يوم 17 أغسطس الماضي، تطلبت بقائه تحت الملاحظة الدقيقة من قِبل الأطباء «حتى تمر الأزمة الصحية على خير»، وفق تصريحات مصدر مقرب له لـ«الوطن».

أول صورة لـ تامر شلتوت بعد أزمته الصحية

وظهر الفنان تامر شلتوت لأول مرة بعد أزمته الصحية الأخيرة من خلال صورة نشرها عبر الإستوري، على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، معلقًا بيده «كانيولا» طبية داخل أحد المستشفيات، وعلق قائلًا: «الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه».

أزمة تامر شلتوت الصحية

وكان الحساب الرسمي للفنان تامر شلتوت عبر فيسبوك وإنستجرام، قد فاجأ متابعيه وجمهوره بنشر صورة له وهو نائمًا على أحد الأسرة بالمستشفى في الأيام الماضية، وإعلان خضوعه لجراحة عاجلة ووصف حالته بـ«الحرجة»، ومع بدء تعافيه عاد تامر شلتوت للتفاعل على صفحاته، من خلال نشر أدعية وفيديوهات من أعماله الفنية السابقة.

مقالات مشابهة

  • حملة 100 يوم صحة بالقليوبية تقدم مليون و 374 ألف خدمة طبية مجانية
  • 6.4 % انخفاضا في انبعاثات الغازات الدفيئة بالنمسا خلال 2023
  • محافظ بني سويف: الدولة نفذت 780 مشروعًا في قطاع التعليم بتكلفة أكثر من مليار جنيه
  • أول صورة لـ تامر شلتوت بعد أزمته الصحية.. «الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه»
  • حمزة نمرة: أنا عاشق لأحمد عدوية.. ولا أفكر في التمثيل حاليا
  • رئيس الوزراء: اطمئنوا.. لدينا احتياطي كافي من السلع الاستراتيجية
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر.. كم يبلغ عيار 21؟
  • رئيس إتحاد اليد: مصر الأجمل في العالم .. ونتمني لضيوفنا الاستمتاع
  • متحدث هيئة الزكاة: مكافأة تصل مليون ريال لمن يبلغ عن حالات التهرب الضريبي
  • المساحة الجيولوجية لـ"اليوم": دومة العود موطن لأقدم المخلوقات منذ 14 مليون سنة