بغداد اليوم - ديالى 

قالت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، إن 50% من الجرائم هي استنساخ لما يروج له في منصات التواصل الاجتماعي.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" معدل الجرائم ومنها القتل في ديالى انخفض في 2024 بنسب 60% قياسا بالفترة ذاتها من 2023، لافتا الى ان 80% منها يجري كشف خيوطها خلال فترة وجيزة ويتم اعتقال الجناة".

واضاف ان" 50% من الجرائم ومنها القتل يعتمد الجناة فيها على اساليب مستنسخة مما يشاهدونه من افلام ومسلسلات في منصات التواصل الاجتماعي من ناحية الايقاع بالضحية واخفاء الادلة والبراهين ومحاولة الافلات من العقوبة، منوها الى ضرورة ادرك خطورة   اهمال مراقبة الاسر لابنائها وعدم الاهتمام بهم".

واشار الشمري الى ان" وجود فرق تحقيق مميزة في مراكز الشرطة اسهمت في حل مسائل معقدة جدا رغم محاولات الجناة ايهام العدالة بطرق مختلفة، مجددا تحذيره من خطورة ما ينشر في منصات التواصل وتاثيره على الشباب من ناحية العنف واساليب الجريمة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"حملة تطهير المجتمع" تناشد المجلس الأعلى للإعلام تشديد الرقابة على منصات التواصل

ناشد  المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة تطهير المجتمع، المجلس الأعلى للإعلام بضرورة تشديد الرقابة على منصات التواصل الاجتماعي ورصد كل ما يقدم عبر هذه المواقع.

لجنة الاتصالات بالبرلمان تكشف حقيقة غلق التيك توك في مصر (فيديو) ما حكم نشر ومشاركة الأغاني على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار الظواهر الشاذة في المجتمع من مدعي العمل كيوتيوبرز أو بلوجرز

وأعرب مؤسس حملة تطهير المجتمع،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم عن استيائه الشديد من انتشار الظواهر الشاذة في المجتمع من مدعي العمل كيوتيوبرز أو بلوجرز وتسليط الضوء عليهم يقودنا إلى مزيد من الاستغراب لهذا الأمر.

وأضاف مؤسس حملة تطهير المجتمع: “ هؤلاء العواطلية الذين لا يريدون العمل الحقيقي لإفادة المجتمع بالإنتاج اتخذوا من الكسب السريع وتحقيق الأرباح الخرافية ملاذا لهم وقادهم هذا الطريق الشيطاني إلى ممارسة الأفعال المنافية للآداب لأنهم لن يجدوا مشاهدين إذا ما قدموا محتوى هادف عبر منصات السوشيال وتركوا المحتويات الشاذة”.

كشف أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، حقيقة إغلاق التيك توك في مصر، موضحا أنه تلقى العديد من الشكاوى من المواطنين تجاه انتشار بعض التجاوزات على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، خلال الشهور الماضية.


وأضاف رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” أنه  تم عقد اجتماع لعرض محتوى التيك توك، ويجب على الأسر توعية أولادها بخطورة المحتوى المقدم في التيك توك، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحتوى الخادش.

شركات خدمات الاتصالات طالبت شركات التسويق والترويجية بتسجيل أرقامهم


وأشار رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب إلى أن أي اتصال تليفوني من شركة تسويقية أو ترويجية يظهر بجانبه علامة، توضح أن تلك المكالمات تسويقية، متابعا: شركات خدمات الاتصالات طالبت شركات التسويق والترويجية بتسجيل أرقامهم.

وتابع : " تسجيل الشركات وأرقامها سيساهم في تضييق النطاق على الشركات غير الصحيحة، وتقييد مكالمات التسويق والترويج، متابعا: المكالمات ستأتي للمواطنين باسم الشركة.


وأردف رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: مدة التسجيل لدى شركات الاتصالات ستستمر لمدة شهر، ومن لم يسجل سيكون شركة غير معتمدة، مضيفا: يمكنك الآن معرفة اسم الشركة وأحقية الرد من عدمه.

مقالات مشابهة

  • "حملة تطهير المجتمع" تناشد المجلس الأعلى للإعلام تشديد الرقابة على منصات التواصل
  • كريستيانو رونالدو ملك «السوشيال ميديا» الشعبية الجارفة
  • ينتشر مثل النار بالهشيم.. خبير يحذر من فناء نخيل ديالى بسبب الوباء الاحمر
  • إيعاز من لجنة زيارة الاربعين بفتح الطرق المغلقة جزئيا في ديالى: بدء مرحلة التفويج العكسي
  • توزيع اللجان في مجلس ديالى يُغضب بدر: ستكون لنا جولة بعد الأربعين
  • توزيع اللجان في مجلس ديالى يُغضب بدر: ستكون لنا جولة بعد الأربعين - عاجل
  • توزيع اللجان في مجلس ديالى يغضب بدر: ستكون لنا جولة بعد الأربعين - عاجل
  • تفاصيل الضربة الجوية لإرهابيّ داعش في حمرين
  • في محافظة عراقية.. انخفاض ضحايا طرق الموت بنسبة 50% خلال زيارة الأربعين
  • حمادة هلال يروج لأغنيته الجديدة «حصل» قبل ساعات من طرحها