تفقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية نديبة بمركز دمنهور، بحضور الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ومحمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور. 

وتابعت محافظ البحيرة، أعمال القافلة وقامت بالمرور على العيادات المختلفة ، وإلتقت بعدد من المرضي المترددين على القافلة ،والتي شهدت إقبالا كثيفا واستمعت لشكاوى المواطنين ووجهت بسرعة الإستجابة لطلباتهم ، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.

 

وأكدت محافظ البحيرة، حرص الدولة على تلبية كافة إحتياجات المواطنين في مختلف القطاعات، وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرة إلى إستمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة  لتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وقامت محافظ البحيرة بتفقد المركز التكنولوجى بالقرية لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على جودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار الدكتور هاني جميعة صحة بالبحيرة، إلى أن القافلة تواصل عملها لليوم الثانى على التوالى حيث تم تنفيذها بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة ضمن خطة المنظومة الصحية التى تعتمد على انتقال الخدمة الطبية للقرى والأماكن المحرومة ويتم تنظيمها من خلال فريق القوافل الطبية العلاجية بالمديرية .

و تضم القافلة مختلف التخصصات منها ( باطنة، أسنان- أطفال، عظام ، جراحه،  جلدية ، نسا ، رمد وتنظيم الأسرة،  والأسنان، أشعة)، بالإضافة الي معملى الدم والطفيليات ولجنة التقارير الطبية والإحالة والتسجيل الطبى والتسجيل الدوائى والكشف المبكر للضغط والسكر ، والتثقيف الصحى ،كما يتم إجراء استكتاب لامتحانات محو الأمية بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحيرة تتفقد القافلة الطبية المجانية بدمنهور محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يلتقي وفد وزارة التخطيط لمتابعة تطوير منظومة التحول الرقمي

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية  مساء اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي برئاسة اللواء محمد حميدو هندى مدير عام مشروعات تطوير خدمات المواطنين بالمحليات والعميد أحمد محمد طعيمة مدير مشروعات تطوير خدمات المواطنين بمحافظة الغربية،  لمتابعة منظومة التحول الرقمي لتطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين بالمحافظة، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية .

وخلال الاجتماع قدم وفد وزارة التخطيط عرضا لمنظومة تطوير الخدمات الحكومية وناقش الموقف التنفيذي لميكنة الديوان العام والمراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية وأكد المحافظ على أهمية الدور الحيوي للمراكز التكنولوجية خاصة مع التحول الرقمى وتداخله في كل التعاملات وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على الفساد المالى والإداري مع مواكبة التطور و المتابعة المستمرة .

كما ناقش المحافظ والوفد موقف ملف التصالح على بعض مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023م

وأكد الجندي أهمية منظومة التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية ضمن المشروع القومى لميكنة وتطوير المحليات تسهيلاً على المواطنين للحصول على الخدمات بصورة متميزة وعاجلة وفصل مقدم الخدمة عن طالبها ضمن استراتيجية محاربة الفساد بكل صوره.

كما أشاد المحافظ بجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وتعاونها مع المحافظة بشأن تطوير الأداء وتيسير الإجراءات من خلال دعم تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظة وتوفير مزيد من الخدمات التكنولوجية للتيسير على المواطنين خاصة مع بعد المسافات بين القرى والمدن، مشيرا إلى أن محافظة الغربية حريصة علي تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز التعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن.

وأوضح اللواء محمد حميدو هندي ، أن تطبيق منظومة التحول الرقمي يهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على أملاك الدولة من خلال حصرها ويمنع أي تلاعب في البيانات كما يعمل على توحيد الإجراءات وأسلوب العمل الشمول المالى وأرشفة المستندات والحفاظ على سريتها ومحاربة الفساد، مما يسهم في تسهيل الإجراءات وتحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين والارتقاء بمستوى الأداء في الأجهزة التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية الصفراية في الفيوم
  • بدء إحلال وتجديد كوبري «الجمالون» في البحيرة بتكلفة 5 ملايين و 191 ألف جنيه
  • قنا تُعد مسجد قوص العمري لسياحة اليوم الواحد
  • محافظ قنا يجري جولة تفقدية داخل مدينة قوص
  • الكشف على ٩١٥ مواطن في قافلة طبية مجانية بالبحيرة
  • محافظ الغربية الانتهاء من رصف الطبقة الرابطة بشارع جاب الله بحى أول المحلة
  • محافظ المنيا: تنظيم قافلة طبية مجانية لسكان مغاغة بالتعاون مع حزب مستقبل وطن
  • محافظ الغربية يلتقي وفد وزارة التخطيط لمتابعة منظومة التحول الرقمي
  • محافظ الغربية يلتقي وفد وزارة التخطيط لمتابعة تطوير منظومة التحول الرقمي
  • محافظ الغربية: تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في إدارات الديوان العام