وافق المجلس التنفيذي لـ محافظة القاهرة برئاسة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، على إطلاق اسم الراحل محمود بكري، عضو مجلس شيوخ عن جنوب القاهرة دائرة المعصرة وحلوان ومدينة 15 مايو، على شارع المقابر بالمعصرة، تكريمًا له، كما تم تغيير اسم طريق المحاجر لطريق سوق السيارات، كذلك إطلاق اسم «كوبري 3 يوليو» على الكوبري الذي تم إقرار تنفيذه على نهر النيل امتدادً لمحور حسب الله الكفراوي إلى جانب تغيير اسم بعض المدارس.

ووجه محافظ القاهرة، بصيانة الطرق للحفاظ عليها، وتخصيص مخصصات مالية من ميزانية رصف الطرق للحفاظ على المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال صيانتها.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة

وشهد اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، إصدار محافظ القاهرة قرارًا بـ منع قطع الأشجار بكافة أحياء العاصمة، أو التقليم الجائر لها نهائيا والرجوع لرأي اللجنة التي قام بتشكيلها في حالة الحاجة لنقل أشجار ويكون ذلك تحت إشراف وزاره البيئة.

ووجه الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بإقامة مشتل بكل حي، على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

اقرأ أيضاًمحافظ القاهرة يقرر حظر قطع الأشجار أو تقليمها إلا بشرط واحد

محافظ القاهرة يتابع ميدانياً أعمال إصلاح ماسورة مياه بشرق مدينة نصر

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة 3 طوابق مخالفة بالمقطم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة محافظ القاهرة محافظة القاهرة محمود بكري محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمناء والمعلمين بكفر الشيخ: تكريم أوائل الشهادات العامة خلال أيام

عقد مجلس الأمناء والآباء والمُعلمين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور طارق عمارة، رئيس المجلس نائب رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمُعلمين على مستوى الجمهورية، ومحمد عبد الله، وكيل الوزارة المدير التنفيذي للمجلس، وأحمد الشربيني، نقيب المُعلمين بكفر الشيخ وكيل النقابة العامة للمُعلمين، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، والمهندس محمد السبكي، مدير عام التعليم الفني، وضياء الشامي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وأمين الغفلول، موجه عام التربية الاجتماعية أمين المجلس.

عرض آليات عودة الطلاب للمدارس

وخلال هذا الاجتماع جرى التصديق على محضر الاجتماع السابق، وعرض الدكتور طارق عمارة، رئيس المجلس نائب رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمُعلمين على مستوى الجمهورية، أهم الموضوعات التي نوقشت في الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمُعلمين بحضور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي عرض آليات عودة الطلاب للمدارس، وسد العجز في أعداد المُعلمين، وإعادة النظر في توزيع أعمال السنة وعودة تطبيق الواجب اليومي وكراسة الإملاء للمرحلة الابتدائية، والتأكيد علي أنّ مجالس الأمناء على جميع المستويات شريك أصيل في تحقيق أهداف وخطط الوزارة لتحسين الأداء التربوي والتعليمي.

كما عرض محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أهم استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 في ضوء القرارات الواردة من الوزارة وأهمها تخفيف كثافات الفصول بجميع المراحل الدراسية، وحل مشكلة سد العجز في أعداد المُعلمين، وجذب الطلاب وعودتهم للمدارس، والقضاء على الدروس الخصوصية وتجريمها.

الإعداد لحفل تكريم الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادات العامة

ووفق بيان صادر عن مدرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، قرّر المجلس تشكيل لجنة من المجلس والمدير المالي والإداري بالمديرية وأمين المجلس وإدارة العلاقات العامة للإعداد لحفل تكريم الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادات العامة «الإعدادية والثانوية العامة والفنية» على أنّ يجري التكريم في حدود عشرة أيام من تاريخه.

كما جرى عرض أهمية وجود المدارس التطبيقية على أرض محافظة كفر الشيخ ممثلة في مدرسة WE للاتصالات وإزالة كل ما حدث من عقبات لتوفير مبنى مدرسي مناسب للدراسة بها، وأيضاً عرض البروتوكول المبرم بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية في إنشاء المدارس المصرية اليابانية، حيث يجري حالياً إنشاء ثاني مدرسة بإدارة الحامول، مع تخصيص ثلاث مدارس بما يسمى المدارس القائمة لتدريس أنشطة التوكاتسو، بالإضافة إلى عرض معايير وقواعد تحديد الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي.

التأكيد على دعم وتأييد الكامل للقرارات الحكومية

وعُقد حواراً فعالاً مع أعضاء المجلس حول جميع الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، وجرى التأكيد على الدعم والتأييد الكامل للقرارات الحكومية لدعم المنظومة التربوية والتعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يصدر حركة تنقلات لرؤساء 12 حيًا بالعاصمة
  • توزيع شتلات برية عمانية في محافظة جنوب الباطنة
  • مجلس الأمناء والمعلمين بكفر الشيخ: تكريم أوائل الشهادات العامة خلال أيام
  • لجنة للحفاظ على الأشجار في شوارع الشرقية
  • معارض أهلًا مدارس 2024.. اعرف أماكن كل محافظة
  • "دراسات": بيانات فورية من 4 محطات للحفاظ على استدامة ماء زمزم
  • "دراسات": بيانات فورية من 4 محطات للحفاظ على استدامة ماء زمزم #عاجل
  • سامح مهران: تكريم محمود حميدة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • مصطفى بكري يتفقد آخر أعمال تنفيذ مسجد الراحل محمود بكري
  • إبراهيم صابر: مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة أهم المشروعات بالعاصمة