نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام في مقيم سوداني الجنسية، عقب ثبوت إدانته بتهريب المواد المخدرة إلى داخل المملكة.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام بأحد الجناة يحمل الجنسية السودانية، ويدعى علي آدم سعيد محمد، بعد ثبوت إدانته بتهريب الكوكايين المخدر إلى المملكة.

إعدام سوداني في السعودية
وأشارت إلى أنه عقب القبض عليه، أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة، صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بإعدامه.


وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه، وأنه تم تنفيذ الحكم ضد المتهم السوداني بمنطقة مكة المكرمة وفقًا لوزارة الداخلية السعودية.

وفي وقت سابق، نفذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حكمًا بالإعدام ضد أحد المواطنين لاتهامه بخيانة المملكة، حيث كان يهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة، وزعزعة أمن المجتمع واستقراره وتبنيه منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتأييده للفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية داخل المملكة.

وأوضحت الداخلية السعودية في بيان، أنه وفقًا لما حصلت عليه الأجهزة الأمنية من معلومات تم القبض على مواطن سعودي، يدعى نومان بن عافت بن مضحي الظفيري، لارتكابه أفعالًا تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وزعزعة أمن المجتمع واستقراره وتبنيه منهجا إرهابيا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتأييده للفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية.

القاهرة 24  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يصدر إنذارا أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية في مكة المكرمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذارا أحمر في منطقة مكة المكرمة.
وتوقع المركز، عبر حسابه على منصة إكس، اليوم الأربعاء، هطول أمطار غزيرة، مصحولة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.
أخبار متعلقة المواعيد والشروط.. تفاصيل برنامج "التعليم" لتطوير قدرات طلاب الثانويةفي الحديدة وحلب.. مركز الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات الغذائية

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الجموم
للتفاصيل https://t.co/k6LeFhzrSR #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/w2qCDsaP71— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 21, 2024طقس مكة المكرمةإلى ذلك، دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. الغيوم تفرغ شحنتها ببرج الساعة وإمارة مكة تنشر صورة مرفقة بآية قرآنية
  • «الداخلية»: تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن عن إعدام مواطنين اثنين لهذه الأسباب
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن إعدام مواطنين اثنين لهذه الأسباب
  • السعودية.. إعدام المواطنين الشمري والمذهن والداخلية تبين ما أيدنا به
  • تهطل على 5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة في المملكة يوم الخميس
  • موعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام
  • الأرصاد يصدر إنذارا أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية في مكة المكرمة
  • "توخوا الحيطة".. الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة
  • "الأرصاد" يتوقع هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة