باشرت النيابة العامة، ممثلةً بنيابة الاحتيال المالي، إجراءات التحقيق مع مواطن متهم بمخالفة نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة ونظام الأوراق التجارية.

وأسفرت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بسوء نية بتحرير شيكات ليس لها مقابل وفاء وبطريقة تمنع صرفها، بلغت (22) شيكاً بمبالغ تصل قرابة (12 مليون ريال سعودي) “اثني عشر مليون ريال سعودي” محتالاً بذلك على المجني عليهم عن طريق إيهامهم وخداعهم بوجود مناقصات وهمية لاستثمار أموالهم فيها.

اقرأ أيضاًالمملكةأمانة العاصمة المقدسة: تحويل 12 بلدية فرعية إلى 4 مراكز خدمات

وبإيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامه، صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، ومعاقبته بالسجن (5 سنوات)، وغرامة مالية قدرها (300.000 ريال) ” ثلاث مئة ألف ريال سعودي” ورد تلك المبالغ إلى أصحابها.

وتحذر النيابة العامة بشدة من خطورة كافة أنماط الاحتيال المالي والحماية الجنائية لورقة الشيك التجارية، مؤكدةً على أن كل من يرتكب مثل هذه الأفعال؛ سيواجه العقوبات الجزائية المشددة، وستتم إحالته فوراً إلى المحاكم المختصة؛ للمطالبة بتطبيق أشد العقوبات النظامية بحقه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الأكاديمية المالية” تطلق منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024”

أعلنت الأكاديمية المالية عن تنظيم منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024” تحت شعار “إطلاق فرص النمو”، في الثامن من سبتمبر المقبل بالرياض، وذلك في إطار مبادرات الأكاديمية التي تهدف إلى تطوير وتنمية القطاع المالي في المملكة بمشاركة قادة القطاع المالي والخبراء والمختصين في مجال الأوراق المالية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية مانع بن محمد آل خمسان، أن المنتدى يأتي ضمن إستراتيجية الأكاديمية لبناء مجموعة متنوعة من الحلول المبتكرة التي تتماشى مع توجهات القطاع المالي، وتعزيز جاهزية الكوادر البشرية، وتحسين الأدوات والإمكانات الداخلية، حيث يهدف المنتدى إلى نشر ثقافة التميز والتعلم المستمر ودعم الاستدامة المالية.
وبيّن أن المنتدى سيتضمن جلسات حوارية وورش عمل يشارك فيها قادة وخبراء من القطاع المالي على المستويين الإقليمي والدولي، واستكشاف أحدث التطورات الاقتصادية والتحولات في إستراتيجيات الاستثمار محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتبادل الأفكار والرؤى مع قادة الفكر وصناع السياسات المالية حول مستقبل الأسواق المالية، بالإضافة إلى إقامة علاقات مهنية واستكشاف فرص شراكة جديدة.
وسيناقش منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024″، عددًا من الموضوعات ذات الأهمية في القطاع المالي مثل: رؤى حول سوق الدين في المملكة، وتطور أسواق المشتقات المالية في الشرق الأوسط، وتطور أسواق الدين، والاتجاهات المحلية والعالمية في القطاع والمجالات المرتبطة به.

مقالات مشابهة

  • تفحم دراجتين ناريتين وإصابة شاب فى حريق مغسلة سيارات بالأقصر
  • إحباط تهريب عملات محلية للخارج
  • ضبط خاطفي شاب وإجباره الإمضاء على إيصالات أمانة ببنها
  • القبض على المتهمين بخطف شاب وإجباره على توقيع إيصالات أمانة
  • بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 1,3 مليار ريال.. نائب أمير منطقة مكة يفتتح أكبر استثمار لوجستي لشركة “ميرسك”
  • “الأكاديمية المالية” تطلق منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024”
  • لـ 13 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024
  • إنقلاب سيارة نقل محملة بالسولار على طريق الفيوم - القاهرة
  • “المياه الوطنية” تنهي تشييد وتشغيل 3 خزانات مياه في الرياض بقيمة 43 مليون ريال
  • التحقيق مع مواطن سعودي منع أطفاله عن التعليم