سرايا - رصد خاص- أوقفت السلطات الألمانية لبنانياً، بتهمة الانتماء إلى "حزب الله"، وذلك بعد أسبوعين على إصدار محكمة ألمانية أول حكم من نوعه بإدانة عنصرين من الحزب بانتمائهما لمنظمة تصنفها برلين إرهابية.

وصرح مكتب المدعي العام الألماني بأنه أمر بالقبض على لبناني يشتبه أنه عضو في منظمة حزب الله، يقيم في مدينة زالتسغيتر وسط ألمانيا.



وأعلنت أعلى سلطة ادعاء في ألمانيا أن المشتبه فيه قام بشراء "مكونات لتصنيع  طائرات عسكرية مسيرة، خاصة المحركات" في ألمانيا، وذلك بتكليف من حزب الله.

وأوضح مكتب الادعاء أن هذه المكونات كان من المفترض أن يتم تصديرها إلى لبنان واستخدامها هناك في هجمات على إسرائيل".

وذكر مكتب الادعاء أن ضباط المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ألقوا القبض على شخص لبناني كما رصدت سرايا، مطلع الأسبوع الجاري، قبل عرضه، اليوم، على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية العليا، وأنه الآن رهن الحبس الاحتياطي.

وحظرت ألمانيا نشاط الحزب على أراضيها في عام 2020  وصنفته كـ "منظمة إرهابية".

الجدير ذكره تعتبر دول عديدة حزب الله أو جناحه العسكري، منظمة إرهابية، ومن بينها الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول أخرى.

 

إقرأ ايضاَلبنان يعتلي منصات التواصل .. جبهة مشتعلة وقصف متبادل (تفاصيل) محاولة إنقاذ طفلة استشهدت في قصف على دير البلح - فيديو سيدة من غزة : لم يعد لنا مكان آمن (فيديو)

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسؤولون روس: موسكو تعرضت لأكبر هجوم حتى الآن بمسيرات أوكرانية

أعلنت السلطات الروسية، الأربعاء، تعرض موسكو "لأكبر هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية حتى الآن" منذ بدء الحرب عام 2022،  قائلة إنه تم "تدميرها جميعا".

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت 45 طائرة أوكرانية مسيرة، مساء الثلاثاء، مضيفة أن 11 مسيرة دمرت فوق منطقة موسكو، و23 فوق بريانسك، و6 مسيرات فوق بيلغورود، و3 فوق كالوغا، واثنتين فوق كورسك.

وذكر عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين،  على قناته بتطبيق تليغرام: "كانت هذه واحدة من أكبر المحاولات على الإطلاق لمهاجمة موسكو باستخدام طائرات مسيرة".

وأضاف أن جميع المسيرات دُمرت، لتمركز دفاعات قوية حول العاصمة.

ونشرت بعض قنوات التواصل الاجتماعي الروسية مقاطع مصورة لمسيرات دُمرت على ما يبدو بواسطة أنظمة الدفاع الجوي.

وفي هذالصدد، قال حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوغوماز: "هناك هجوم جماعي على بريانسك، لكننا نجحنا في تدمير 23 طائرة مسيرة".

روسيا تتهم أجهزة مخابرات غربية بالإعداد لتوغل أوكرانيا في كورسك ذكرت صحيفة إزفستيا الأربعاء نقلا عن جهاز المخابرات الخارجية الروسي أن أجهزة مخابرات من الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا شاركت في الإعداد لتوغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية.

وكان التوغل الأوكراني الجريء في عمق الأراضي الروسية بمثابة مفاجأة، وأدى لتغيير ديناميكي على جبهة القتال، لكن لم يتضح إلى متى ستتمكن أوكرانيا من الاحتفاظ بالأراضي التي استولت عليها في كورسك.

وذكر معهد دراسات الحرب، ومقره واشنطن، في تقريره اليومي مساء الثلاثاء، إن الأوكرانيين "حققوا تقدما إضافيا في توغلهم"، الذي دخل أسبوعه الثالث الآن.

وتأتي المكاسب في كورسك بالتزامن مع استمرار أوكرانيا في خسارة الأرض بمنطقة دونباس الصناعية، شرقي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، بأن 31 شخصا لقوا حتفهم منذ بدء هجوم أوكرانيا على روسيا في 6 أغسطس، نقلا عن مصدر طبي لم تفصح عنه، وهي إحصائيات لم يتسن لـ"أسوشيتد برس" التحقق منها.

وقالت الوكالة إن 143 شخصا أصيبوا بجروح، بينهم 79 نقلوا إلى مستشفى لتلقي العلاج، منهم 4 أطفال.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. حزب الله يقصف إسرائيل ومطالب باعتقال نتنياهو وعملية طعن في ألمانيا
  • بالفيديو.. صواريخ لبنانيّة تضرب صفد!
  • الأمن الإيراني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”
  • ألمانيا تفتح تحقيقا عن "تجسس" بعد رصد مسيّرات مجهولة فوق محطة نووية
  • ألمانيا تحرك دعوى ضد أفغانيين بتهمة التخطيط لعملية إرهابية
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق بمقر الجامعة الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق تمهيدًا لافتتاحه
  • ‏الشرطة الإسرائيلية: اعتقال 5 أشخاص في مظاهرة لليهود الحريديم أمام مكتب التجنيد في القدس
  • موسكو تتعرض لـأكبر هجوم حتى الآن بمسيرات أوكرانية
  • مسؤولون روس: موسكو تعرضت لأكبر هجوم حتى الآن بمسيرات أوكرانية