أكد الحكم عمر البلوشي الذي يقود مباريات الدرجة الأولى لكرة القدم أن بدايته في عالم الساحرة المستديرة كانت في خط الدفاع مع فريق التضامن بالسويق ثم حارس مرمى، وأن قرار انتقاله لعالم التحكيم جاء بعد إصابته التي تعرض لها، وبداياته في تحكيم المباريات كانت مع الفرق الأهلية عام ٢٠١٢ كحكم مساعد ثم كحكم ساحة.

وأضاف البلوشي: انتقلت في عام ٢٠١٤ للعمل مع الاتحاد العماني لكرة القدم، ودخلت دورات مكثفة واجتزتها بنجاح.

أكد البلوشي أن الشعور بأن تكون شخصا يسيطر على ٢٢ لاعبا على أرضية الملعب إضافة إلى الإداريين ولاعبي دكة البدلاء ليس بالأمر الهيّن، مبيّنّا أن البداية كانت صعبة مثل أي حكم مع أجواء من التحفظ ولكنني دخلت أجواء المباراة سريعًا وقدت أول مباراة لي إلى بر الأمان. وأشار إلى أن هنالك العديد من الصعوبات التي تواجه الحكام عامة مع عدم تعاون الفريقين مع الحكام والبحث عن إثارة الجدل، أما عن أصعب وأجمل مباراة أدارها حتى الآن فهي مباراة سمائل وجعلان في دوري الدرجة الأولى، حيث حفلت بالقوة والحماس، حيث كانت صعوبة المباراة تكمن في ارتباطها بالصعود لدوري عمانتل، مبيّنًا أنه استطاع إدارة المباراة بنجاح وبشهادة الحضور وجماهير الفريقين ومقيّم الحكام يومها.

قراراتي عن قناعة

وأوضح أنه لا يوجد هناك قرار اتخذه وندم عليه، وجميع القرارات جاءت عن قناعة ولكن قد تحدث أشياء لم يتمكن من مشاهدتها أثناء المباراة، مشيرًا إلى أنه يسعى دائمًا لتقديم الأفضل والخروج بأقل الأخطاء والكل يعلم بأن الأخطاء هي جزء من كرة القدم وتقديرها قد يختلف من حكم لآخر وفي النهاية الحكم بشر ومعرّض للوقوع في الأخطاء.

وعن طموحاته، قال: الطموح موجود وكل شخص لديه طموحات عالية، حيث إني إلى جانب قيادتي لمباريات دوري الدرجة الأولى على الأراضي العشبية، قمت بإدارة مباريات دوري كرة القدم الشاطئية، وأسعى لأن أصبح حكما دوليا في كرة القدم الشاطئية مثل الحكم الدولي تركي الصالحي الذي أدار مباريات عديدة في أقوى بطولات كرة القدم الشاطئية، كان آخرها مشاركته في إدارة مباريات كأس العالم التي أقيمت في الإمارات.

يرى البلوشي أن الحكم الدولي أحمد الكاف هو من أفضل الحكام في آسيا وعدم وصوله إلى كأس العالم هو إجحاف وظلم بحد ذاته وذلك نظير المستويات التي يقدمها في المحافل الآسيوية، وأشار إلى أنه فخور بإدارة نهائي كأس السويق ٢٠٢٤ والشكر موصول للقائمين على هذه البطولة وأخص بالشكر الحكم السابق صباح البريدعي رئيس لجنة الحكام بولاية السويق على ثقته بي والطاقم المساعد واختياره لي لإدارة المباراة النهائية، ووفقت في إدارة النهائي ووصلت به إلى بر الأمان وبشهادة الحاضرين وتلقيت التهاني من الحضور وبعض الأصدقاء الحاضرين على أدائي التحكيمي في المباراة.

وفي الختام وجّه البلوشي كلمة قال فيها: إلى أصدقائي في كل مكان حكام كرة القدم أقدر العمل الذي تقومون به في مجال تحكيم كرة القدم فأنتم الذين تحافظون على نزاهة اللعبة وضمان إدارتها فلذلك أنتم بحاجة إلى المهارة والشجاعة واللياقة لتحقيق ذلك وبالتالي اكتساب ذلك يحتاج إلى الإلمام بقوانين كرة القدم وتحديثاتها وكذلك الاهتمام باللياقة البدنية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

رسميا.. ليستر سيتي يتعاقد مع جوردان أيو

 

حسم ليستر سيتي صفقة انتقال المهاجم الغاني جوردان أيو لاعب كريستال بالاس، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

حيث أعلن ليستر سيتي عبر موقعه الرسمي عن إتمام التعاقد مع جوردان أيو لتدعيم مركز خط الهجوم حتي يونيو 2026، بعدما اجتاز الفحوصات الطبية.

ووفقا لما ذكرته التقارير الإنجليزية، فإن قيمة صفقة انتقال جوردان أيو إلي الثعالب بلغت 5 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلي 3 ملايين جنيه إسترليني امتيازات.

جوردان أيو ينتقل إلي ليستر سيتي

وأجري المهاجم الغاني حوارا مع الموقع الرسمي لنادي ليستر سيتي، عقب انضمامه إلي صفوف الفريق بشكل رسمي.

الهلال الليبي يكرر فوزه على كيتارا الأوغندي ويصعد لملاقاة المصري بالكونفدرالية الأفريقية يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ضد مونبلييه Paris Saint-Germain vs Montpellier مباشر دون تقطيع | الدوري الفرنسي 2024

وقال أيو "أنا سعيد للغاية لوجودي هنا وأنا فخور بذلك، أريد أن أشكر النادي لأنه بذل قصارى جهده لإحضاري إلى هنا،  لقد حدث ذلك بسرعة وأنا سعيد جدًا بوجودي هنا".

وأضاف "كلاعب عندما تسمع أن المدير الفني يريدك، فهذا يجعلك ترغب في المجيء والعمل تحت قيادته ومحاولة التحسن،  على الرغم من أن عمري 32 عامًا، إلا أنك كلاعب ترغب دائمًا في التعلم والتحسن، أنا هنا للعمل بجد ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه".

وأنتقل جوردان أيو إلي صفوف كريستال بالاس عام 2018 قادما من سوانزي سيتي بمقابل 2.8 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. ليستر سيتي يتعاقد مع جوردان أيو
  • هوندا.. العقد «مباراة واحدة»!
  • مدرب النصر: شاهدت أمراً غريباً!
  • النصر يبدأ بـ «عثرة»
  • "نورالدين" يشارك حكام كرة القدم بالفيوم فى اليوم التثقيفي الأول
  • إدارة مولودية وهران تبرمج أربع مباريات تحضيرية للفريق بتركيا
  • إدارة مولودية وهران تبرمج أربعة مباريات تحضرية للفريق بتركيا
  • مهرجان أهداف في ثاني مباريات أحمر الناشئين بتركيا
  • خبير تحكيمي: معروف أدار لقاء الزمالك والطلائع بشكل جيد.. وأمين عمر شخصيته قوية
  • عقوبة ميندي بعد طرده في مباراة ريال مدريد وريال مايوركا بالدوري الإسباني