جدد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل التأكيد بالتزام وزارة المالية تقديم موازنة 2025 في مواعيدها الدستورية، وشدد خلال اجتماع إداري تقييمي بشأن المراحل التي وصلت إليها عملية إعداد الموازنة في ضوء الاجتماع الذي عقد مع المسؤولين الاقتصاديين لدى الجهات الدولية المانحة على الحرص على الحفاظ على الإستقرار المالي والنقدي، وفي الوقت عينه على ضرورة تفعيل الإنتاجية في الإنفاق الاجتماعي ليكون أكثر جدوى باعتباره ركيزة أساسية في تعزيز الخدمات الاجتماعية للمواطنين في ظل المتاح اليوم من التمويل وغياب أي مصادر أخرى.

  وركز الخليل على الحاجة إلى تطوير وتحسين عملية تحضير موازنات الوزارات، ولا سيما وزارات الصحة والتربية والتعليم العالي والشؤون الإجتماعية، مع التشديد على ضرورة ان تعكس هذه الموازنات نظرة استراتيجية واصلاحية لمختلف القطاعات، مع الأخذ بالتوصيات المقترحة من البعثات التقنية.      وكان المشاركون من ممثلي الجهات المانحة تطرقوا إلى ما يتعلق بحصة الإنفاق الاجتماعي المرتقبة، معربين عن توجهات الجهات التي يمثلون ومعهم المجتمع الدولي في دعم لبنان في المرحلة المقبلة وان هذا الدعم  عن سيكون ترشيدياً لناحية القطاعات الاجتماعية، لافتين إلى ان الدعم الذي ستقدمه في الظروف الراهنة سيتجه بشكل أكبر نحو القطاع الأمني. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش التعاون بين وزارتي المالية والنقل والأشغال لأتمتة أعمال الأخيرة

الثورة نت|

عُقد اليوم بصنعاء اجتماع ضم وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد ووزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم.

كرس الاجتماع لمناقشة التعاون والتنسيق بين الوزارتين في الإطار العام لخطة وزارة النقل والأشغال لأتمتة كافة الأعمال والخدمات التي تقدمها.

وأكد الاجتماع أن أتمتة أعمال الوزارة تمثل أولوية في ضوء موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، وضمن برنامج حكومة التغيير والبناء.

وشدد الاجتماع على أهمية الأتمتة في إطار الوزارة نظرا لارتباط معظم الخدمات التي تقدمها بالمواطن بصورة مباشرة وبما يسهم في تسريع إجراءات تقديم الخدمات وتجاوز أي اختلالات.

وخلال الاجتماع أكد وزير المالية تسخير كافة الامكانيات الفنية بالوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بالوزارة لمساعدة وزارة النقل والأشغال في الانتقال الى الأنظمة الالكترونية وأتمتة كافة أعمالها.

ووجه الوحدة بالتعاون مع الفرق الفنية بوزارة النقل والأشغال للاستفادة من تجربة وزارة المالية في هذا المجال ابتداءً من إعداد خطط الأتمتة واختيار الأنظمة التي تتناسب مع عمل الوزارة وتهيئة البيئة المناسبة لتطبيقها، إلى جانب تدريب المختصين والفنيين وتوفير البنى التحتية اللازمة.

من جانبه عبر وزير النقل والأشغال العامة عن الشكر لقيادة وزارة المالية على تفاعلها وحرصها على تقديم كافة التسهيلات للاستفادة من خبراتها في هذا الجانب.

ولفت إلى أن الفرق الفنية ستعمل على إنجاز الخطط والبرامج والأنظمة الخاصة بالأتمتة في أقرب وقت وفق برامج عمل مزمنة.

مقالات مشابهة

  • 5 موارد للمجلس القومي لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف عليها
  • هروب مقاول بعد انهيار عقار في الكويت والسلطات تحقق في الحادثة
  • وزارة المالية تسلم دراجات نارية لجمع المخلفات لعدد من الجهات
  • تعويضات نازحي شمال إسرائيل تثير خلافات حادة في وزارة المالية
  • تزيار السمطة يطبع توجيهات رئاسة الحكومة في ميزانيات التسيير لسنة 2025!
  • “الإطفاء”: فرقنا تتعامل مع انهيار عمارة بمنطقة الجابرية
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: مصر ملتزمة بحماية مواطنيها وتطوير نظامها القضائي
  • اجتماع بصنعاء يناقش التعاون بين وزارتي المالية والنقل والأشغال لأتمتة أعمال الأخيرة
  • انتقاد رد فعل نتنياهو على خفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • وزارة المالية: سياسة إدارة الأصول الثابتة أعدت وفق أفضل الممارسات