أكد عبدالعزيز بن عبدالله النوفلي لاعب خط وسط فريق الناشئين بنادي صحار أن حصول الفريق على المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي يعتبر إنجازًا كبيرًا وهو بمثابة وسام فخر واعتزاز لمساهمتي في تحقيق هذا الإنجاز مع زملائي اللاعبين والجهازين الفني والإداري وإسعاد جماهير النادي الوفية كذلك فهي تستحق أن يهدى إليها هذا الإنجاز.

وكان فريق الناشئين بنادي صحار قد خطف الأنظار في الموسم الماضي وحصد المركز الثالث في الدوري وبهذا الإنجاز كان الفريق قد حقق اللقب الأول في موسم 2010/ 2011 ونال اللقب الثاني في موسم 2021/ 2022 وجاء اللقب الثالث في الموسم الماضي 2023/ 2024 ولم يكن الطريق أمام الفريق مفروشا بالورود، لكنه استطاع بعد أن لعب كلا لا يتجزأ أن يتفوق على نفسه ويحقق مبتغاه مؤكدًا للجميع أن المراحل السنية بنادي صحار بخير وتمتاز بالمستوى الفني الرائع المرتفع.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد أقر في روزنامة هذا العام أن مواليد 2008 لن تدرج ضمن فئة الناشئين رغم وجودها في الموسم الماضي بل ستضم مواليد 2009 و2010 فقط وكذلك لا يمكن ترحيل هذه الفئة إلى فئة الشباب لأنه الأمر مقتصر على وجود 4 لاعبين من مواليد 2006 و3 لاعبين من 2007 و3 لاعبين من 2008 وبالتالي لن يكون دور هذه الفئة فعالا خلال الموسم المقبل بسبب الشروط التي وضعها الاتحاد لفئة الأعمار.

وأضاف النوفلي: هذا هو إنجازي الأول مع صحار وبمشيئة الله تعالى لن يكون الأخير وسأسعى لتقديم الأفضل دوما، وحول طموحه في كرة القدم قال: أسعى دائمًا للتميز بالطموح والمثابرة والاجتهاد في التمارين وفي الفرص التي تتاح لي من قبل المدرب، وأتمنى الوصول دائمًا إلى الأفضل وتحقيق ألقاب كثيرة مع صحار ورفع اسم النادي عاليا.

وأشار اللاعب إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه هذه الفئة العمرية من اللاعبين هو التوفيق بين الدراسة وكرة القدم فهناك بعض الصعوبة في ذلك لكن بحكم وجود الشغف والرغبة للعب فأسعى لإيجاد الحلول المناسبة وتنسيق الوقت بحيث التزم بكلا الجانبين ولا أتخلف في مهام أحدهما.

وفيما يخص أوضاع الناشئين في نادي صحار قال: صحار يزخر بالكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بالموهبة والجودة ويتطلب من الجهات المختصة الاهتمام بهم وتطوير مهاراتهم لخدمة النادي وتمثيل الولاية خير تمثيل.

وحول توجه صحار لعدم إقامة دوري للمراحل السنية في المواسم القادمة والتركيز على الفريق الأول والدرجة الأولى أفاد قائلا: «الناشئين والشباب» هم مستقبل كرة القدم في سلطنة عمان والسبيل المناسب لتطويرها والتوقف عن إقامة دوريات المراحل السنية مستقبلا سيؤثر سلبا على كرة القدم وربما لا يولي الإعلام الاهتمام المناسب لدوريات المراحل السنية حاليًا لكن مستقبلا كيف يمكنك تطوير الرياضة ولا يوجد اهتمام باللاعبين أصحاب المواهب وتوقف الدوريات يؤدي إلى دفن مواهبهم وبالتالي تدهور كرة القدم العمانية مع تقدم الزمن وهذا لا يرغب به أحد من محبي الساحرة المستديرة.

أما عن قدرات المدرب الوطني في قيادة تدريبات الفريق على أفضل وجه فقال النوفلي: قاد الفريق المدرب الوطني محمد بن علي الطورشي وصراحة قد أثبت جدارته في ذلك ورأيت تطورا ملحوظا في مستويات اللاعبين وأنا شخصيًا أرى أنني استفدت الشيء الكثير على المستوى العام وهناك العديد من لاعبي النادي من تم استدعاؤهم إلى المنتخب الوطني وما هذا إلا دليل على تطور مستواهم بفضل الله أولا ثم عمل المدرب والجهاز الفني ونتاج التدريبات المستمرة والمكثفة.

يذكر أنه من أبرز اللاعبين في الموسم هداف الدوري أحمد العمراني وعلي الشيزاوي والمعتصم المقبالي في خط الدفاع والمهاجم علي العجمي وعبدالله العجمي وهم من أفضل العناصر الموجودة في هذا الموسم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الموسم الماضی فی الموسم الثالث فی کرة القدم

إقرأ أيضاً:

دوري المحترفين.. تعرف على صفقات سبورتنج للموسم الجديد

شهد سوق الانتقالات الصيفية الجارية تعاقد نادي سبورتنج بقيادة مديرة الفني أحمد فاروق مع عدد 6 لاعبين جديد استعدادا للموسم الجديد من دوري المحترفين 2024-2025.

حيث يرغب أحمد فاروق في تدعيم صفوف خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قبل بداية الموسم الجديد عقب صعود الفريق الي دوري المحترفين.

واليكم جميع صفقات نادي سبورتنج الجديدة في التقرير التالي:-

أدهم الخواجة  (23 عامًا) - مهاجم قادم من نادي الشمس.

أحمد عبدالستار  (34 عامًا) -  وسط مهاجم قادم من نادي الأوليمبي.

عبدالرحمن بوبو (29 عامًا) - جناح أيمن قادم من نادي دلفي.

شهاب شفيق (33 عامًا) - مهاجم قادم من الإعلاميين.

محمد طلعبت (22 عامًا) - مساك قادم من ابوقير للأسمدة.

علي عوض (27 عامًا) - مساك قادم من الأوليمبي.

وخاض الفريق ثلاث مباريات ودية خلال فترة الاعداد للوقوف علي مستوي اللاعبين وتحديد احتياجات الفريق في الموسم الجديد حيث فاز الفريق علي الضبعة بهدفين مقابل هدف، وتلقي الخسارة من السكة الحديد بهدفين نظيفين , وتعادل مع بروكسي بهدفين لكل فريق

مقالات مشابهة

  • سالم الدوسري : نطمح لتحقيق جميع البطولات في الموسم الجديد
  • دوري المحترفين.. تعرف على صفقات سبورتنج للموسم الجديد
  • عموتة: النني يسهم بـ «البيئة الإيجابية»
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • موعد أول مباراة للزمالك في الموسم الجديد 2024-2025
  • منتخب الناشئين يختتم المرحلة الثالثة لمعسكره المفتوح
  • حسن ربيع: قرار تجميد نشاط كرة القدم بمجيس صعب!
  • صحم يفوز وديا على نزوى.. ومخيليف يحصد دوري الناشئين
  • قائمة الراحلين بالأسماء.. الزمالك يستقر على تسريح 10 لاعبين عقب انتهاء الموسم
  • دوري روشن.. الراحلين وصفقات الهلال في صيف 2024 قبل انطلاق الموسم الجديد