أبوظبي: «الخليج»
نفذت مؤسسة التنمية الأسرية ورشاً تفاعلية متنوعة لكبار المواطنين والمقيمين ضمن منتديات نادي «بركة الدار»، لتعزيز الصحة النفسية وتوفير بيئة آمنة للمشاركة الفاعلة لكبار المواطنين والمقيمين، وضمان الدعم النفسي والاجتماعي والثقافي والصحي لهم.
قالت خولة الكعبي، رئيسة قسم الرعاية الاجتماعية «إن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بكبار المواطنين والمقيمين، وتقدم لهم الدعم النفسي والاجتماعي.

ويسعى نادي «بركة الدار» إلى توفير الخدمات الاجتماعية المتكاملة لتحسين الوضع الاجتماعي والنفسي لهم، وتوفير فرص التطوع التي تناسبهم لاستثمار خبراتهم وطاقتهم، وتأهيلهم لاستخدام التقنيات الحديثة التي تسهل عليهم الوصول إلى الخدمات».
وأضافت: يقدم النادي منتديات مختلفة ومنها (الصحي، والأسري، والتثقيفي، وسعادتي، ورواد المشاريع، والتهيئة للتقاعد،والدعم الاجتماعي)، لتوفير نمط حياة صحي لكبار المواطنين والمقيمين، وتوفير الدعم الاجتماعي لهم، وتبادل المعارف والخبرات بين جيل الأجداد والأبناء والأحفاد، والترويج عن مشاريعهم، وشغل أوقات فراغهم، وتعزيز جودة حياتهم عبر فعاليات تعزز الصحة النفسية والتفكير الإيجابي، وتوفير برنامج متكامل لإعداد المقبلين على مرحلة التقاعد والتهيئة لها لضمان توفير جودة حياة أفضل.
وتابعت تضمنت الورش المقدمة في المنتديات: إدارة الديون، والاستثمار، والإنفاق وتنظيم المصروف الشهري، وإعداد خطة العمل، وريادة الأعمال، وتوليد الأفكار، والخير كله في يديك، وتحفيظ القرآن الكريم، وورشة اقرأ، ولياقة إلى الأبد، وتنشيط ذاكرتي، والتنافس الإيجابي، ونرعاهم بحب لحمايتهم، وورشة فرحة كبارنا).

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي مؤسسة التنمية الأسرية الإمارات لکبار المواطنین والمقیمین

إقرأ أيضاً:

جهود حملة «إيد واحدة» في اليوم الـ24.. تقديم خدمات لـ3 آلاف أسرة

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده في إطار حملة إيد واحدة في يومها الـ24 بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

جهود التحالف الوطني 

تأتي هذه الحملة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجًا.

ملخص لجهود الحملة خلال اليوم الـ24:

استمرار القوافل: شهد اليوم استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق.

تنوع الخدمات: شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، توزيع 250 شنطة وأدوات مدرسية على الطلاب بالتزامن مع قرب بدأ العام الدراسي الجديد، وتقديم الخدمات الغذائية لأكثر من 3000 أسرة.

وأوضح التحالف في بيانه، اليوم الأربعاء، أن الحملة قد لاقت استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة، لافتا إلى أن الحملة تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.

تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مجموعة غاضبون بلا حدود تنفذ وقفة احتجاجية غير معلنة بمدينة أم درمان تنديداً بانتهاكات قوات الدعم السريع
  • وفاة طفل وإصابة آخرين في هجوم لمليشيا الدعم السريع بالحصاحيصا
  • ضبط سيدة أجنبية تخصصت في النصب على المواطنين عبر فيسبوك
  • الدعم السريع يواصل الانتهاكات وتهجير المواطنيين بالجزيرة..
  • 24 ألف مستفيد من «منصة الأبوة الإيجابية» بـ«التنمية الأسرية»
  • كتب إلكترونية تفاعلية في جامعة حلوان الأهلية
  • محافظ الفيوم يشهد ختام الدورة التدريبية "تخطيط وتصميم مواقع مشروعات الخدمات المحلية"
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات "تخطيط وتصميم مواقع مشروعات الخدمات المحلية"
  • جهود مستمرة لحملة «إيد واحدة».. دعم غذائي وصحي (فيديو)
  • جهود حملة «إيد واحدة» في اليوم الـ24.. تقديم خدمات لـ3 آلاف أسرة