آخر تحديث: 16 يوليوز 2024 - 1:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المستشار الأمني للسوداني ، الثلاثاء، يحاول رئيس الوزراء محمد السوداني  على حل مشكلة “كبيرة” مع إيطاليا تسببت بفرض عقوبات على البنك المركزي، ومنعت طاقم السفارة العراقية هناك من تسلم رواتبهم مباشرة.وأضاف خالد اليعقوبي في حديث صحفي، إن “أموال العراق ما تزال محمية بالأمر التنفيذي الذي يجدده الرئيس الأميركي في كل عام، وهناك دول لدينا مشاكل معها وكسبت دعاوى كبيرة أدخلت البنك المركزي العراقي بالعقوبات”.

وأضاف اليعقوبي أن “السوداني مستمر بالمفاوضات بهدوء ويحاول حل مشكلة كبيرة عمرها 40 سنة مع إيطاليا”، مبيناً أن “العراق لا يستطيع تحويل الرواتب إلى سفارته في إيطاليا لأن أي دولار يدخل تتم مصادرته”.وأشار اليعقوبي إلى أن “طاقم السفارة العراقية في إيطاليا يضطر لجلب الرواتب من بولونيا”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عاجل… تصريح جديد من رئيس اتحاد البنوك بشأن الدولار

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن البنك المركزي لم يجبر البنوك بوضع حدود للسحب الدولاري، نافيا ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع حدود من قبل البنك المركزي للسحب الدولاري في البنوك.

التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطار بعدد من السيارات بمزلقان مطار برج العرب بالصور.. الأنبا يواقيم يترأس صلوات الليلة الختامية لعيد العذراء مريم بإسنا جنوب الأقصر

وتابع رئيس اتحاد البنوك المصرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار حدود السحب الدولاري متروك للبنك نفسه، مضيفا أن الجنيه المصري، له حدود متفق عليها من قبل.

كما أوضح أن هناك حدود للسحب الدولاري في بنك مصر سيتم عرضها على مجلس الإدارة، وسيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن البنوك لا تستطيع أن تعطي مبالغ أكثر من 250 ألف جنيه.

وأكد على قوة القطاع المصرفي المصري، بعد إعادة الهيكلة، مؤكدا على حسن إدارة البنك المركزي، وارتفاع أرباح القطاع المصرفي.

وتابع رئيس اتحاد البنوك المصرية، أنه منذ تحرير سعر الصرف في مارس 2024، ارتفعت معدلات تحويلات المصريين بالخارج إلى المعدلات الطبيعية، بنسبة 200% عن الوقت السابق، مع تحويل المبالغ إلى شهادات ادخارية في البنوك.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ المركزي الياباني يتوقع رفع الفائدة
  • البنوك المركزية تغادر الليبرالية الجديدة
  • خبير اقتصادي يؤشر حلًا سيخفّض سعر صرف الدولار
  • خبير اقتصادي يؤشر حلًا سيخفّض سعر صرف الدولار- عاجل
  • بنسبة 96%.. ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • عاجل… تصريح جديد من رئيس اتحاد البنوك بشأن الدولار
  • مستشار السوداني يوضح.. هذه خطة الحكومة للاستغناء عن استيراد الغاز من الخارج
  • قرابة 300 مليون دولار مبيعات البنك المركزي العراقي بمزاد اليوم
  • بشأن الذطاء الاصطناعي.. السوداني يوجه بضرورة الاستفادة من المواهب الشابة والطاقات الواعدة
  • قرار البنك المركزي التركي بشأن معدلات الفائدة أغسطس 2024