تجمع عددا من مزارعي مدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، أمام هيئة الموارد المائية التابعة لوزارة الري، بعد تحرير 35 محضر علي آبار المزارع  لعدم ترخيص هذه الآبار رغم أن هذه المزارع  تم استصلاحها منذ أكثر من 15 سنة في سهل القاع بوادي والجبيل ورغم أن المزارعين تقدموا بطلبات تقنين  أوضاع وطلبات ترخيص ولكن حتي الآن يتم الموافقة  ولكن لايعرفون جهة الولاية علي الأرض .


 

وطالب المزارعين الذين تقدموا بشكوى رسمية لمحافظ جنوب سيناء بإلغاء  المحاضر وتقنين أوضاعهم وخاصة أن هذه المزارع في عمق الجبال والصحراء  وقاموا بصرف كل ما يملكون في سبيل استصلاح هذه الأراضي .

تحرير 35 محضرا لــ آبار المزارعين بطور سيناء..  

وقال علي الجندي أحد المزارعين بطور سيناء، إن مزارعي وادي طور سيناء فوجئوا بتحرير ٣٥ محضر  لهم  رغم أنهم تقدموا بإجراءات الترخيص ولكن جهة الولاية لم تنهي التقنين، مشيرا إلى أن 35 مزارع أصبح مهدد بالسجن والغرامة ولكن ذنبه أنه عمر الصحراء وأصبح منتج.


وتقدم مزارعي طور سيناء بمذكرة للواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء لايقاف  المحاضر  من قبل الموارد المائية وعدم تحرير محاضر اخري لحين تقنين وضع الآبار واستخراج التراخيص علاوة على مخاطبة الجهات المختصة لتبين الجهة صاحبة الولاية .

وأضاف الشيخ سليمان أبو بريك أحد مزارعي طور سيناء بتقنين اوضاع مزارعي طور سيناء أسوة   بشمال سيناء  وخاصة أن هذه المزارع  تم استصلاحها خلال عقود طويلة وأصبحت تنتج الخضراوات والفاكهة الطازجة لكل سكان طور سيناء .

وطالبوا المزارعين سرعة تدخل الحكومة ومحافظ جنوب سيناء بسرعة تقنين وأوضاعهم  بعد تفاقم أحوال المزارعين و تعرضهم الغرامة والحبس بعد تحرير الموارد المائية محاضر ضدهم .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء ومحافظ جنوب سيناء موارد المائية الجهات المختصة محافظة جنوب سيناء الموارد المائية طور سيناء محافظ جنوب سيناء وزارة الري جنوب سیناء طور سیناء

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم للتصرف فيها دون وجه حق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة، للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على الدعم.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع الرقابة التموينية برئاسة المحاسب عبد الحميد حسين، ومباحث التموين، بشن حملة مكبرة بمدينة الإسماعيلية، للتفتيش والرقابة على المحال التجارية، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة.

وأشارت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم (ما يعادل عدد 9 شكائر دقيق)، محملة على سيارة نقل أمام أحد المخابز، للتصرف فيها بما يخالف القانون، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كما تم ضبط 7 طن من الأرز، الحبوب، البقوليات، ومستلزمات العطارة، محملة على سيارة نقل دون فواتير تفيد مصدرها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

بالإضافة لتحرير 35 محضرًا تموينيًا أثناء المرور على المحال التجارية والمخابز، تضمنت تحرير 1 محضر لعدم الإعلان عن المخازن، 1 محضر امتناع عن بيع سلع (سجائر)، 1 محضر للبيع بأزيد من السعر، 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 1 محضر حيازة سلع مجهولة المصدر، و6 محاضر عدم حمل شهادة صحية، بالإضافة لتحرير محضر ذبح خارج السلخانة (13 كيلوجرام لحمة مذبوحة خارج السلخانة ويظهر عليها علامات الفساد).

بالإضافة لتحرير 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل "لوحة"، تحرير محضرين لعدم نظافة أدوات العجن، تحرير 1 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير 1 محضر للتصرف في حصة الدقيق البلدي المدعم دون وجه حق.

ووجَّه "أكرم" بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز، للتأكد من جودة رغيف الخبز وحصول مواطني الإسماعيلية على نصيبهم من الدعم الذي تقدمه الدولة، بجانب مراقبة ومتابعة الأسواق والمحال التجارية لتقديم منتج آمن للمستهلك وبجودة متميزة وبسعرٍ عادل.

مقالات مشابهة

  • لعرض أفكارهم.. مؤتمر شهري لشباب جنوب سيناء
  • تموين الإسماعيلية يضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم للتصرف فيها دون وجه حق
  • محافظ أسيوط يشدد على متابعة ملفات التصالح في مخالفات البناء  
  • محافظ أسيوط يكرم وكيل وزارة التضامن بعد نقله للعمل فى جنوب سيناء
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مزارعي ومصدري الرمان
  • محافظ أسيوط يجتمع مع مزارعي ومصدري الرمان
  • تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية
  • جرادة: لإقرار حق مزارعي التبغ في الجنوب وتعويضهم
  • بعد العفو الملكي.. مزارعو "القنب" بالمغرب يعودون إلى الحياة
  • تحرير 35 محضر مخالفة بالمخابز البلدية بالغربية