شنت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة اسفرت عن غلق مركزين طبيين يعملان دون ترخيص ويتداولان أدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر بمدينة الفيوم، أحدهما مركز للعلاج الطبيعي بمنطقة الحادقة، والآخر مركز طبي بمنطقة دلة، وذلك خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، برئاسة الدكتور أحمد حسن مدير الإدارة.

 

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة بتكثيف حملات مراقبة سوق الدواء، وضبط الأدوية مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

تمكنت الحملة التى تم شنها بمدينة الفيوم، من ضبط كمية من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام والتداول، يتم ترويجها لعلاج السمنة والنحافة بأحد مراكز العلاج الطبيعي بمنطقة الحادقة، كما تم ضبط عدد كبير من الأصناف الدوائية تباع خارج الصيدليات، في أحد المراكز  غير المرخصة بمنطقة دلة، وتم غلق المنشأتين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

 

كما قامت الحملة، بالمرور على 43 منشأة طبية مختلفة التخصصات شملت مدينة الفيوم ومركزي سنورس وأبشواي، بواقع عدد ١٨ عيادة طبية، وعدد ٥ مراكز طبية مختلفة التخصص، وعدد ١١ معمل للتحاليل، وعدد 2 مستشفى خاص، وعدد ٤ مراكز لحضانات الأطفال، وعدد ٣ مراكز للأشعة، وسوف تستمر الحملات التفتيشية بشكل دوري على كافة المنشآت الطبية بمختلف أنحاء المحافظة، والتعامل الفوري مع جميع المخالفات، للحفاظ على صحة المواطنين.

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يفاجئ مجمع عيادات التأمين الصحي بكيمان فارس IMG-20240716-WA0034 IMG-20240716-WA0035 IMG-20240716-WA0036 IMG-20240716-WA0033

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مديرية الصحة بالفيوم غلق مركزين غلق مركزين طبيين أدوية مجهولة المصدر مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

ضبط 112 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص في كفر الشيخ

أعلنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، عن نتائج حملات التفتيش التي أجرتها خلال الأسبوع الماضي، في إطار جهودها المستمرة لضمان جودة الخدمات الطبية وحماية صحة المواطنين.

ضبط 112 منشأة أخرى تعمل بدون ترخيص رسمي

وقال الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، أنّ حملات إدارة العلاج الحر أسفرت عن المرور على 234 منشأة طبية، وتم التأكد من ترخيص 122 منشأة طبية، بينما تم ضبط 112 منشأة أخرى تعمل بدون ترخيص رسمي، مشيراً إلى أنّ الإدارة بدأت على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإغلاق المنشآت غير المرخصة.

تعزيز الرقابة على القطاع الطبي الخاص

وأوضح «أبو السعد»، أنّ إدارة العلاج الحر، تحت إشرافه، ملتزمة تماماً بترخيص ومراقبة المنشآت الطبية الخاصة، لضمان توفير خدمات طبية تتسم بأعلى معايير الجودة والسلامة، مؤكداً أنّ هذه الحملات تأتي في إطار استراتيجية أوسع لضمان الالتزام بالمعايير الصحية، وتعزيز الرقابة على القطاع الطبي الخاص، وذلك حمايةً لصحة المواطنين وحقوقهم في الحصول على خدمات طبية موثوقة وآمنة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية الصفراية في الفيوم
  • إعدام 380 كيلو لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بجنوب سيناء
  • ضبط 6 آلاف لتر مواد بترولية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • ضبط 15 طن مخللات ومكرونة مجهولة المصدر بالمنوفية
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج الحلوى بالفيوم
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد مأخذ ومحطة طامية
  • ضبط 112 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص في كفر الشيخ
  • الأمن العام يحذر من الروبط المزيفة والملفات مجهولة المصدر
  • بالتعاون مع جنرال إلكتريك.. «الصحة» تبحث إنشاء مركزين لتدريب الفنيين بالمعاهد الصحية
  • محافظ الفيوم يوجه بإنهاء ملفات التقنين قبل 30 نوفمبر المقبل