تمكنت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، من إنقاذ 3 فتيات من عائلة واحدة  بمركز دار السلام، من إجراء عملية الختان التي كان مقررا إجرائها لهن خلال الأيام المقبلة.

إيقاف ختان 3 طفلات بسوهاج

وقال الديب مسعود، مدير وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام، لـ«الوطن»، إنه وردت عدة بلاغات من خط نجدة الطفل، تفيد بإجراء عملية الختان للفتيات خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم إجراء الجراحة لهن تباعا لأنهن من عائلة واحدة 

وأضاف مدير وحدة حماية الطفل، أنه تم إيقاف ختان 3 طفلات، أكبرهن 9 سنوات وأصغرهن 8 سنوات، أبناء عمومة، حيث كان من المقرر إجراء عملية الختان لهن.

إقرار بعدم إجراء الختان

وأكد أنه جرى استدعاء أولياء أمور الفتيات إلى مقر اللجنة الفرعية لحماية الطفل وأخذ التعهدات والإقرارات اللازمة عليهم بعدم إجراء الختان في أي وقت وبأي طريقة للطفلات، وتحملهم المسئولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك، موضحا أنه في حالة إجراء عملية الختان بعد توقيعهم الإقرارات أو في أي وقت سيتم عمل مذكرة ورفع الإقرارات الموقعة منهم للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  ضدهم، كما تم توعيتهم بخطورة الختان على صحة الفتيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية الطفل ختان الأناث محافظة سوهاج سوهاج حمایة الطفل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • مصر تشدد على أهمية وحدة جيش السودان واستبعاد التدخل الخارجي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • مصر ماذا تريد!!
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو
  • مصر ماذا تريد !!
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية