موجة حارة تسيطر على البلاد خلال الفترة المقبلة يمتد تأثيرها لجميع محافظات مصر على مدار الـ 10 أيام المقبلة وينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد.

 

الموجة الحارة

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي ستشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، وذلك للاستعداد لها بشكل جيد من الآن حتى لا يتعرضون لأي أعراض غير صحية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 

موجة حارة تضرب مصر

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة جديدة شديدة الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد الموجة شديدة الحرارة المقبلة، وارتفاع درجات الحرارة، حيث يتوقع الخبراء ارتفاع طفيف في درجات الحرارة غدا بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء، لتصل المحسوسة في القاهرة غدا إلى 40 درجة مئوية.

وأضافت هيئة الأرصاد، أنّ نسبة الرطوبة العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري تتراوح بين 80 و90%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 30 و35%، وتتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 90 و95% بينما تتراوح الصغرى بين 50 و60%، وبالنسبة لشمال الصعيد فتتراوح العظمى بين 55 و65%، فيما تتراوح الصغرى بين 20 و25%، وعن جنوب الصعيد، فتتراوح العظمى بين 30 و35%، فيما تتراوح الصغرى بين 15 و20%.


سبب الموجة الحارة الجديدة

وأعلن الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك بداية لموجة حارة شديدة الحرارة على كل أنحاء الجمهورية تزامنًا مع بداية الأسبوع الثانى من شهر أبيب نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تمامًا على الأجواء خلال الـ10 أيام المقبلة.

 

وأضاف رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه من المتوقع تعرض البلاد لموجة حارة جديدة من الحرارة العالية تتجاوز الحرارة فيها عتبة الـ42 شمالًا و45°م جنوبًا وتستمر بداية من الأربعاء 17 يوليو ولمدة الـ10 أيام المقبلة على الأقل.


وأوضح رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي  أن السبب يرجع إلى امتداد المنخفض القادم من الهند في إحداث موجات حارة قوية في مصر، كما أنه سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.
 

وأشار رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن المنخفض يلعب دورًا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ويؤدى إلى ارتفاع درجة الحرارة فى كل من السعودية وبلاد الشام والعراق ومصر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موجة حارة موجة حارة تضرب مصر هيئة الأرصاد سبب الموجة الحارة درجات الحرارة تتراوح الصغرى

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة من اليوم الجمعة حتى الأربعاء 28 أغسطس.

وتوقعت الهيئة استمرار الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • منخفضات قوية وشيكة تضرب البلاد.. ماذا سيحدث في الطقس؟
  • طقس العراق.. استمرار موجة الحر والدرجات تلامس الـ 50
  • طقس العراق.. استمرار موجة الحر والدرجات تلامس الـ 50 - عاجل
  • هل تشهد مصر موجات حارة خلال أغسطس؟.. الأرصاد توضح
  • شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بريطانيا تحذر من القنبلة الحرارية الفرنسية.. تغرق البلاد في الجحيم 72 ساعة
  • الحرارة تلامس الـ 50 درجة: العراق يشهد موجة حارة في الأيام المقبلة
  • عاجل.. ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال ساعات.. هل تستمر الموجة الحارة؟
  • درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ6 أيام المقبلة.. هل تستقر حالة الطقس؟
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة