أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" - كائن بمحافظة الجيزة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الكيان المُشار إليه وأمكن ضبط (المدير المسئول - مقيم بمحافظة الجيزة) وعُثر بحوزته على (عدد من الشهادات والكتب – صور ضوئية لإعلانات الكيان – دفاتر تحصيل نقدية وإيصالات حجز – 2 وحدة تخزين بيانات "هارد ديسك" محمل عليهما بيانات الدارسين والمادة العلمية ونماذج للشهادات المضبوطة).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلاف الجيزة حجز كيان تعليمي الادارة العامة وحدة تخزين التواصل الاجتماعي حقوق الملكية الفكرية الشرطة المتخصصة

إقرأ أيضاً:

زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة 2024.. حيلة المتهم بالنصب والاحتيال لاستقطاب ضحاياه

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بالنصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة 2024 في الشرقية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن طريق إيهامهم بقدرته على زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من الالتحاق ببعض الكليات - على غير الحقيقة - نظير تحصله على مبالغ مالية منهم يتم تحويلها على محافظ إلكترونية مختلفة وذلك من خلال انتحال صفات وهمية والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أمكن ضبطه، وبحوزته «مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، و10 سبائك ذهبية، و3 هواتف محمولة بفحصها تبين إحتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي».

كما أمكن الاستدلال على عدد من ضحاياه وبسؤالهم قررا بقيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ذلك الزعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبسبب خناقة محمد فؤاد.. صدام حاد بين «الأطباء» و«الموسيقين»

تفاصيل مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع طبيب داخل مستشفى.. وسر الاتهامات المتبادلة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • يمنح شهادات دراسية في كل التخصصات.. ضبط كيان تعليمي وهمي في القاهرة
  • ضبط سيدة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • صاحبة كيان تعليمى وهمى بالغربية: أوهمت الضحايا بشهادات تمريض تمكنهم من العمل
  • "هنكسب يوميًا".. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في السلام
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على السائق المتهم بسرقة أجنبية في قصر النيل
  • القبض على متهم وهروب آخر سرقا مبالغ مالية ومشغولات ذهبية من شقة مقاول بالغربية
  • القبض على المتهم بقتل والدته فى المنيرة الغربية بالجيزة
  • زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة 2024.. حيلة المتهم بالنصب والاحتيال لاستقطاب ضحاياه
  • ضبط عاطل بالقاهرة لقيامه بالنصب على بعض المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية