أعلن حكام إقليميون في روسيا، اليوم الثلاثاء، وقوع هجمات أوكرانية الليلة الماضية، أدت إلى نشوب حريق في منصع لإنتاج الأجهزة الكهربائية، وتسببت في إصابة ستة أشخاص على الأقل في مناطق روسية على الحدود مع أوكرانيا.

وتسبب هجوم بطائرة مسيرة على المصنع في بلدة كورينيفو بمنطقة كورسك الروسية في نشوب حريق تم إخماده بحلول الصباح ولم يصب أحد بأذى، وقال الحاكم المؤقت أليكسي سميرنوف إن شخصا أصيب عندما أسقطت طائرة مسيرة عبوة ناسفة على منزل في مكان آخر بالمنطقة.



وأظهرت صور نشرها على قناته على تيليغرام سقف المصنع، وقد اشتعلت فيه النيران وتحول الجزء الداخلي إلى حطام متفحم.

ولم تصدر أوكرانيا تعليقا بعد على الهجمات، فيما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية منها واحدة فوق منطقة كورسك.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود الحدودية إن أربعة أشخاص أصيبوا في قصف أوكراني.



وذكر حاكم منطقة فارونيش ألكسندر جوسيف أن شخصا أصيب في المنطقة في هجوم بطائرة مسيرة.

وكتبت صحيفة كوميرسانت الروسية اليومية اليوم الثلاثاء أن السلطات تدرس إجلاء المواطنين من 14 قرية في منطقة بيلجورود الحدودية مع كثرة تعرضها لهجمات أوكرانية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن "أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 طائرات دون طيار فوق أراضي مقاطعة روستوف، ومسيرة واحدة فوق مقاطعة بيلغورود، ومسيرة فوق مقاطعة كورسك، ومسيرة فوق مقاطعة فورونيج، ومسيرة فوق البحر الأسود بالقرب من الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم".

وكان حلف شمال الأطلسي (ناتو) دعا مؤخرا، الصين إلى إنهاء دعمها لروسيا في حربها ضد أوكرانيا، وذلك في بيان ختامي عقب اجتماع رؤساء دول وحكومات الحلف.

وأفاد البيان بأن الحلف سيواصل دعم أوكرانيا "على الطريق الذي لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي الكامل، بما في ذلك عضوية الناتو".

وأشار إلى أن أعضاء الحلف قرروا تقديم ما لا يقل عن 40 مليار دولار من التمويل لأوكرانيا في 2025، مؤكدا أن دعوة الانضمام إلى الحلف سيتم إرسالها إلى أوكرانيا، بمجرد موافقة الحلفاء واستيفاء الشروط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا هجمات طائرة مسيرة روسيا اوكرانيا هجمات الحرب طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان يوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 45 طائرة مسيرة أوكرانية، خلال الليلة الماضية.
وقال البيان: "من بين 45 طائرة مسيرة جرى تدميرها خلال الليل، أسقطنا 11 طائرة فوق مقاطعة موسكو"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.أعنف هجوم على موسكووفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين في بيان له عبر تطبيق تليجرام: "أسقطنا عدة طائرات مسيرة أوكرانية كانت متجهة نحو موسكو خلال الليل على بعد كيلومترات قليلة جنوب حدود العاصمة".
أخبار متعلقة مصرع 20 شخصًا في حادث غرق مركب بالكونغو الديمقراطيةيعانون صعوبة التنفس.. دخان حرائق الغابات "يخنق" سكان الأمازونووصف الهجوم بأنه أكبر محاولات كييف حتى الآن للهجوم على المدينة.

#أوكرانيا: 1330 جندي روسي لقوا حتفهم أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
للتفاصيل | https://t.co/kat7h4sMQB#روسيا | #اليوم pic.twitter.com/0cXLMYdree— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2024
وبحسب هيئة إدارة الملاحة الجوية "روسافياتسايا" فقد أُغلقت مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وزوكوفسكي إلى الجنوب والشرق من موسكو مؤقتًا ليلًا لأسباب تتعلق بالسلامة.المسيرات استهدفت العاصمةوأضاف بيان وزارة الدفاع: "دمرنا 23 مسيرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك، و6 فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، و3 فوق كالوجا، و2 فوق مقاطعة كورسك".
وأضاف سوبيانين أن بعض الطائرات المسيرة سقطت في منطقة بودولسكي، على بعد عشرات الكيلومترات جنوب حدود العاصمة، وأنه جرى اعتراض 10 طائرات مسيرة في أثناء توجهها إلى موسكو.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، أُسقطت طائرات مسيرة أخرى في منطقة تولا جنوب العاصمة، وفي بريانسك قبالة شبه جزيرة القرم.
ولم تذكر معلومات إضافية عن نوع الطائرات التي تم إسقاطها.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تُسقط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق بيلغورود وكورسك
  • واشنطن تحذر من هجمات روسية في يوم استقلال أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق تسع مقاطعات
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية
  • في ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 79 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية: اسقاط 45 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة بدون طيار فوق أوريول
  • الدفاع الروسية: إسقاط 45 مسيرة أوكرانية منها 11 فوق موسكو
  • هجوم أوكراني على عدة مناطق روسية اليوم الاربعاء