نشرت قناة «الوثائقية» على صفحتها بفيسبوك، اليوم الإثنين، فيديو من عن المشهد الأخير فى حياة أسامة أنور عكاشة، ترويه ابنته بكلمات مؤثرة. إنه أسامة أنور عكاشة.. الأب الروحي للدراما المصرية، وعميدها في العالم العربي.. صاحب الشهد والدموع، ليالي الحلمية، أرابيسك، وغيرها من المسلسلات الدرامية الفريدة.

وقالت ابنة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، إنها تفتقد فى رحيل والدها، أشياء كثيرة، منها أنه كان الأب والصديق، مضيفة أنه كان أبا حنونا وصديقا لي، منذ طفولتها، فقد كان يلعب معها، وعندما كبرت، كان يجارينى فى عقلى، وهى أشياء ليس من السهل أن تجدها فى أى أب.

يذكر أن الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة، يسرد تفاصيل حياة الأب الروحى للدراما المصرية، وعميد الدراما العربية، الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، إلى جانب تاريخ أهم أعماله، إلى جانب شهادات عدد من نجوم الفن والأدب عن الكاتب الكبير، والذى يعد أحد الكنوز الثقافية والفنية لمصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسامة أنور عكاشة الوثائقية أسامة أنور عکاشة

إقرأ أيضاً:

النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21

أكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تعد مشروع القرن الحادي والعشرين، مؤكدة أنها أولت اهتماما بالغا بالريف المصري، وتحسين جودة حياة المواطن، وعملت على توفير حياة كريمة وآمنة للفئات الأولى بالرعاية، فعمدت إلى تحسين جميع الخدمات الأساسية في القري والريف المصري من رصف وصرف صحي ومياه وغيرها من الخدمات الأساسية.

وقالت لـ«الوطن» إن مبادرة حياة كريمة سابقة في تاريخ مصر الحديث، وهو ما يؤكد أن الدولة تسير على الطريق الصحيح بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص كل الحرص على إزالة العراقيل وتنمية حياة الإنسان أمام المواطن.

وأضافت أن القرى المصرية عانت على مدار سنوات طويلة، من نقص الخدمات كافة، سواء على المستوى الصحي أو التعليمي أو فيما يتعلق بالبنية التحتية، وخدمات مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من الأمور الحيوية لاستمرار الحياة، وهنا جاء دور مبادرة حياة كريمة الرئاسية، لإعادة الحياة في الريف مرة أخرى، لافتة إلى أنها بمثابة المنقذ لملايين المصريين في الريف وهي إنجاز واضح وكبير يحسب للقيادة السياسة المصرية وأنهت المعاناة في الريف.

مقالات مشابهة

  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • الرمثا ..إجتماع حاشد تضامناً مع الكاتب أحمد حسن الزعبي – صور و فيديو
  • اليوم.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «جوازة توكسيك»
  • آمال وتطلعات عريضة.. ردود فعل واسعة على تعيين أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس