صحيفة الاتحاد:
2024-08-24@01:06:51 GMT

الشارقة يكسب تجربة ليسين التشيكي بثلاثية

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

معتصم عبدالله (أبوظبي)
كسب الشارقة مباراته الودية الأولى بالفوز على نظيره ليسين التشيكي 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن برنامج المعسكر الإعدادي لـ «الملك» في النمسا، والذي انطلق في 10 يوليو الجاري، ويستمر حتى 3 أغسطس.
ويتضمن برنامج إعداد «الملك» خوض 5 تجارب ودية في معسكر النمسا، حيث يخوض الودية الثانية أمام الغرافة القطري الأحد المقبل، فيما لم تتحدد بعد هوية المواجهات الثلاث المتبقية.


وخرج الشارقة خالي الوفاض على صعيد ألقاب في الموسم الماضي، بعدما حل رابعاً في الترتيب العام لدوري أدنوك للمحترفين برصيد 42 نقطة.
ويدشن «الملك» مشواره في الموسم الجديد، بخوض مباراتي «ديربي» على التوالي الأولى أمام خورفكان في الدور الأول لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ومضيفه دبا الحصن «الوافد الجديد» على دوري المحترفين في «الجولة الأولى».

أخبار ذات صلة سيكو بابا: العين «نقلة حقيقية» في مسيرتي الكروية كلباء يدشن معسكر سلوفينيا بـ «تجربة رومانية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة دوري أدنوك للمحترفين النمسا

إقرأ أيضاً:

برعاية سمو وزير الثقافة.. وزارة الثقافة تُكرّم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، كرّمت وزارة الثقافة اليوم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي، وذلك في حفلٍ أُقيم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، وقيادات من المنظومة الثقافية إلى جانب الطلاب المبتعثين وأولياء أمورهم وعائلاتهم.

وألقى معالي الأستاذ حامد بن محمد فايز كلمة سمو وزير الثقافة بالنيابة، قال فيها “بدعمٍ من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد -حفظهما الله -، فتَح برنامج الابتعاث الثقافي أبوابه للطَّمُوحين في دراسة التخصصات الثقافية، بطموحٍ كبير وتطلعاتٍ عالية، وإيمانٍ راسخ بأهمية التعليم وبناء القدرات وتمكين المبدعين ودعمهم. واليوم، نقطف أولى ثمار هذه المبادرة الوطنية، ونحتفي بنخبةٍ من خريجي البرنامج، ونعوّل عليهم للمساهمة في رحلتنا الثقافية”.

أخبار قد تهمك “الصحة”: فحص اللياقة يحدد المسار التعليمي للطالب 23 أغسطس 2024 - 12:55 صباحًا أكاديمية الشركة السعودية للقهوة تقدم تجربة تعليمية لأكثر من ألف مزارع من خلال برنامجها التدريبي “أفضل الممارسات الزراعية” 23 أغسطس 2024 - 12:47 صباحًا

وأضاف: “إن تنمية القدرات الثقافية تُسهم في تعزيز الحوار الفعّال بين الثقافات والشعوب، وتبادل المعرفة عبر الأجيال، والمنافسة عالمياً في الصناعات الإبداعية بمختلف المجالات. ومن هذا المنطلق، أؤكد لخريجي برنامج الابتعاث الثقافي، بأن رحلتهم للتو بدأت للمساهمة في ازدهار المملكة بمختلف ألوان الثقافة، لتُثري نمط حياة الفرد، وتسهم في تعزيز الهوية الوطنية، وتشجع الحوار الثقافي مع العالم”.

ودعا الشغوفين بالتخصصات الثقافية المتاحة في البرنامج للتسجيل لإثراء تجربتهم ومسيرتهم.

وتضمّن الحفل عرضاً رئيسياً مقسماً على جزئين، تَمثّل الأول في مسرحيةٍ بعنوان: ” أثر الأجداد يقتفيه الأحفاد”، والثاني في عرضٍ غنائي للأوركسترا بعنوان: ” نبني فوق ما فعلوا”، بالإضافة إلى عرضٍ مرئي يحكي قصة برنامج الابتعاث منذ إطلاقه، وإنجازاتِه المتلاحقة، ومقابلاتٍ مع الطلبة الخريجين يستعرضون فيها تجاربهم في بلدان الابتعاث. وبعد ذلك صعد الخريجون إلى منصة الحفل لتكريمهم من قِبل معالي نائب وزير الثقافة.

وأُقيم على هامش الحفل معرضٌ فنيّ استعرض مجموعةً من إنجازات الطالبات والطلاب المبتعثين وإبداعاتهم، تضمّنت أفلاماً قصيرة، وأعمالاً فنية وموسيقية، وبورتريهات، ومنحوتات إبداعية، ترجمت المهارات التي يتمتع بها الطلاّب إلى جانب ما يتمتعون به من معرفة أكاديمية عالية بالثقافة وعلومها في التخصصات الثقافية كافة.

يُذكر أن وزارة الثقافة قد أطلقت برنامج الابتعاث الثقافي ضمن الإستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030 خلال عام 2019؛ ليُتيح فرصاً تعليمية فريدة للطلاب والطالبات تُمكّنهم من دراسة التخصصات الثقافية والفنية في أبرز الجامعات العالمية، في مجالاتٍ منها: علم الآثار، والتصميم، والمتاحف، والموسيقى، والمسرح، وصناعة الأفلام، والآداب، والفنون البصرية، وفنون الطهي؛ لصناعة وتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في المجالات الثقافية والفنية، وتأهليها لتطوير بناء القدرات في القطاع الثقافي السعودي، وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 أغسطس 2024 - 12:59 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:42 صباحًاالوحدة والرياض يتعادلان بثلاثة أهداف لكلٍ منهما في افتتاحية منافسات الدوري السعودي للمحترفين أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:37 صباحًاالتعاون يحقق الفوز على الفيحاء في انطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:35 صباحًاالدوري السعودي للمحترفين.. مواجهة النصر والرائد تنتهي بالتعادل الإيجابي أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًاضوابط واشتراطات لإعلانات أغذية الأطفال أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:24 صباحًاهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن تحديث وثيقة “الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء” إلى ” تنظيمات إنترنت الأشياء”23 أغسطس 2024 - 12:42 صباحًاالوحدة والرياض يتعادلان بثلاثة أهداف لكلٍ منهما في افتتاحية منافسات الدوري السعودي للمحترفين23 أغسطس 2024 - 12:37 صباحًاالتعاون يحقق الفوز على الفيحاء في انطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين23 أغسطس 2024 - 12:35 صباحًاالدوري السعودي للمحترفين.. مواجهة النصر والرائد تنتهي بالتعادل الإيجابي23 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًاضوابط واشتراطات لإعلانات أغذية الأطفال23 أغسطس 2024 - 12:24 صباحًاهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن تحديث وثيقة “الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء” إلى ” تنظيمات إنترنت الأشياء” "الصحة": فحص اللياقة يحدد المسار التعليمي للطالب "الصحة": فحص اللياقة يحدد المسار التعليمي للطالب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برنامج الزمالك بالكامل استعدادًا لـ السوبر الإفريقي والكونفدرالية «تفاصيل»
  • متحول جنسياً يكسب قضية ضد تطبيق مخصص للنساء في استراليا
  • برعاية سمو وزير الثقافة.. وزارة الثقافة تُكرّم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي
  • وزارة الثقافة تُكرّم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي
  • «مصر تستطيع» يستعرض تجربة ناجحة لتعليم البرمجة لذوي الهمم «فيديو»
  • تعديل توقيت وملاعب مباريات «أبوظبي للسيدات» في «الآسيوية»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. النسخة الأولى من «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات» تعقد فعالياتها في أبوظبي
  • «المنكوس» يستقبل الطلبات حتى 9 سبتمبر
  • أدنوك.. برنامج المحتوى الوطني أسهم في تأسيس 8 منشآت صناعية جديدة داخل الدولة
  • الشارقة الرياضية تستقبل الموسم الجديد بأضخم شبكة برامجية محليا