صدى البلد:
2024-07-06@00:23:07 GMT

حزب ألماني: الاتحاد الأوروبي مشروع فاشل

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

كشفت وثيقة سياسية اعتمدها حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني، أن سياسات الهجرة والمناخ والنقد في الاتحاد الأوروبي فشلت تماما.

ومع ذلك، يهدف الحزب إلى تغيير الاتحاد الأوروبي من الداخل بدلا من الانسحاب من الكتلة.

وتبنى مندوبو حزب البديل من أجل ألمانيا الوثيقة في مؤتمر للحزب في مدينة ماجديبورج الشرقية. وتصف الوثيقة الاتحاد الأوروبي بأنه “مشروع فاشل”، وتدعو إلى إصلاح الكتلة باعتبارها “اتحادا فيدراليا للدول الأوروبية”، مع التنازل عن سيادة كبيرة للدول الأعضاء فيها.

وجاء في الوثيقة أن “الاتحاد الأوروبي والنخب العالمية التي تدعمه قد انحرفت عن الفكرة الأصلية للآباء المؤسسين لمجتمع أوروبي تم تبنيها منذ سنوات عديدة”، مستشهدة بمعاهدة لشبونة لعام 2007، التي أعطت الاتحاد الأوروبي سلطة التصرف ككيان قانوني واحد وجعلت قانون الاتحاد الأوروبي يحل محل القانون الوطني، باعتبارها اللحظة التي أصبحت فيها الكتلة “دولة عظمى في الاتحاد الأوروبي”.

ألمانيا تستعد لتزويد أوكرانيا بسلاح يقلب موازين الحرب.. تفاصيل أقوى دعم اقتصادي.. ألمانيا تطمئن شركاتها العاملة في أوكرانيا

ومن بين قائمة طويلة من الإصلاحات، يقترح حزب البديل من أجل ألمانيا أن يعزز الاتحاد الأوروبي حدوده الخارجية، ويقلل من اعتماده العسكري على الولايات المتحدة من خلال اتباع سياسة الاستقلال الاستراتيجي، وحماية تنوع ثقافات وتقاليد شعوب أوروبا من الهجرة.

في حين أن مسودة الوثيقة التي صدرت في يونيو دعت إلى حل منظم للاتحاد الأوروبي، فإن هذه اللغة غائبة عن النسخة النهائية.

كما اختار الحزب 35 مرشحا لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي العام المقبل في مؤتمر ماجديبورج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا البديل من أجل ألمانيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية

"أ.ف.ب": فرض الاتحاد الأوروبي بشكل تحفظي اليوم رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، قبل قرار نهائي في نوفمبر، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية متهمة بكين بأنها دعمت بشكل غير قانوني مصنعي هذه الآليات. وسيبدأ اليوم تطبيق هذه الرسوم الجديدة التي تضاف إلى أخرى بنسبة 10% مطبقة أصلا على السيارات الصينية. وبعد تحقيق واسع النطاق بشأن الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية بدأ في أكتوبر 2023، أعلنت بروكسل عن هذه الرسوم الجديدة في 12 يونيو، بينما أطلقت مناقشات مع بكين لمحاولة حلّ المشكلات التي تمّ تحديدها ونزع فتيل مخاطر حرب تجارية. وأمام المفوضية مهلة أربعة أشهر لتقرّر ما اذا كانت ستفرض هذه الرسوم الجديدة بشكل نهائي، ما يترك الباب مفتوحاً أمام حوار محتمل مع بكين. وستكون هذه الرسوم النهائية صالحة لمدّة خمس سنوات. وتسير بروكسل على خطى واشنطن التي أعلنت في منتصف مايو زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة مائة في المائة، مقارنة بـ25 في المائة سابقاً. وتخشى صناعة السيارات الأوروبية التي تعدّ رائدة في صناعة محرّكات البنزين والديزل، من تدهور صناعاتها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة على صعيد السيارات المصنعة في الصين التي تتمتّع بتقدّم واضح في مجال السيارات الكهربائية. وتمثّل السيارات الآتية من الصين حوالى 22 في المائة من السوق الأوروبية، مقارنة ب 3 في المائة قبل ثلاثة أعوام، وفقاً لتقديرات القطاع. وتشكّل العلامات التجارية الصينية 8 في المائة من السيارات الكهربائية المباعة في الاتحاد الأوروبي. وبناء على تحقيقاتها، توصّلت بروكسل إلى أنّ قطاع السيارات الكهربائية في الصين "يستفيد من دعم غير عادل يشكّل تهديداً بإلحاق أضرار اقتصادية بالمنتجين الأوروبيين".

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • استقالة أول نائب ألماني من أصل أفريقي بسبب العنصرية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية