السومرية نيوز – محلي
التهمت النيران التي تسببت فيها مواجهات بين PKK والجيش التركي 40 دونماً من الأراضي قسم منها حقول وبساتين لمواطنين على الطريق بين العمادية وديرلوك في محافظة دهوك. واندلعت النيران صباح أمس الاثنين واستمرت ثماني ساعات وأتت على مراعي وحقول وبساتين المواطنين وبينها بساتين كروم.   وقال المزارع محمد ميرستكي، لوسائل إعلامية كردية تابعتها السومرية نيوز،: "كنا بانتظار جني ثمار هذه الحقول والبساتين خلال هذا الشهر، حيث ان خسارة الثمار قد لا تكون مشكلة، لكن الأشجار وكل ما في الحقول والبساتين قد قضي عليها".

  وإلى جانب بساتين الكروم التهمت النيران أشجار اللوز والتين والزيتون والسماق، وبينما كانت هذه السنة غزيرة الثمر فإن كل ثمار تلك الحقول والبساتين تعرضت للتلف.   فيما اكد المزارع نزار حسين "حتى الثمار التي لا تزال على الشجر لم تعد تنفع، فقد تعرضت للدخان ولم تعد ذات فائدة، لم يبق شيء، كل بساتين الكروم واللوز دمرت"، موضحا ان "النيران أتت على مساحة واسعة، ليست الحقول والبساتين وحدها، بل أن النار قضت على الأحياء الموجودة".   وبحسب مديرية الدفاع المدني في دهوك، قضت المواجهات المسلحة بين الجيش التركي ومقاتلي PKK، تسببت في حرق أكثر من 25 ألف دونم من الغابات ومن مراعي الأهالي في المنطقة.   و أعلنت منظمة السلام العالمي الأميركية (CPT) في 12 تموز الجاري، أن الجيش التركي قصف إقليم كردستان 285 مرة خلال 27 يوماً، ونزحت 182 عائلة و602 قرية مهددة بالإخلاء بسبب العمليات العسكرية في القرى الحدودية التابعة لمحافظة دهوك.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الليرة التركية تواصل رحلة الهبوط

أنقرة (زمان التركية) – انخفضت العملة التركية أمام نظيرتها الأمريكية، في تعاملات اليوم الجمعة، إلى مستوى تاريخي جديد، حيث جرى تداولها فوق مستوى 34 ليرة للدولار.

وقد ارتفع سعر صرف الدولار بنسبة 0.21% إلى 34.0009 ليرة، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

 

 

وقبل أيام قرر البنك المركزي التركي الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند مستوى 50% سنويا، وشدد المنظم التركي أنه سيتم الحفاظ على سياسة نقدية متشددة حتى يتم تحقيق انخفاض ملحوظ في التضخم الشهري الأساسي.

Tags: الاقتصاد التركيالدولار والليرة التركيةالليرة التركيةانخفاض قيمة الليرة التركية

مقالات مشابهة

  • هزة ارضية تضرب اطراف دهوك وشعر سكان المنطقة
  • الليرة التركية تواصل رحلة الهبوط
  • بالتعاون مع جامعة إيطالية.. دهوك تطلق سلسلة مشاريع للتنقيب عن الآثار (صور)
  • الليرة التركية تنزلق إلى قاع جديد
  • مندوب فلسطين: قطاع غزة شهد دمارًا كبيرًا ويجب العمل على استعادة مقومات الحياة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في غارة بطائرة مسيّرة على مخيم طولكرم
  • مقتل 3 فلسطينيين بقصف طائرة مسيّرة في مخيم طولكرم
  • القصف التركي يُشعل النيران بـ5 قرى في دهوك
  • دمار وتخريب.. الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم طولكرم
  • دمارٌ وقلق.. مستوطنة إسرائيلية يضربها حزب الله بعشرات الصواريخ!