السومرية نيوز – تكنولوجيا

أطلقت شركة "آبل" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نسخة تجريبية من الإصدار الجديد لنظام التشغيل (آي أو إس 18 - iOS 18) لهواتف آيفون، لكنها أشارت إلى أن هذه النسخة لا تتضمن خدمة الذكاء الاصطناعي (آبل إنتليجنس)، على وعد بأن يتمكن المستخدمون من تجربتها في وقت لاحق هذا الصيف. وتهدف تجربة نظام التشغيل (آي أو إس 18) والذي سيتم إطلاقه جنبا إلى جنب مع أجهزة آيفون الجديدة هذا الخريف، إلى اختبار أحدث الميزات قبل إطلاقها رسميا وتحديد الأخطاء قبل أن يقوم جميع مستخدمي آيفون بتثبيت البرنامج الجديد.



وحدثت (آبل) العديد من عناصر واجهة المستخدم الأساسية، وأعادت تصميم التطبيقات، إذ يمكن للمستخدمين تغيير ألوان أيقونات تطبيقاتهم، وأصبحت الرسائل تدعم رموزا تعبيرية أكثر، فضلا عن تبديل اختصارات الكاميرا والمصباح اليدوي على شاشة القفل لتطبيقات أخرى.

كما يمكن لمستخدمي (آي أو إس 18) الذين لديهم أجهزة حديثة إرسال رسائل نصية عبر القمر الصناعي في حالة عدم توفر شبكة (واي فاي) أو خدمة خلوية، ووضعت /آبل/ جميع ميزات إدارة كلمات المرور الخاصة بها في تطبيق جديد، فيما سيقوم (سافاري) بتلخيص الأخبار ومقالات الويب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناهج يوضح مزايا نظام الثانوية العامة الجديد

أكد الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج الحديثة بجامعة عين شمس، أن الهدف من التعديلات التي أدخلتها وزارة التربية والتعليم على نظام الثانوية العامة؛ هو تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل الأسر.

كواليس حادث قطار برج العرب.. ومصدر: هناك ضحايا رئيس كتلة الحوار الوطني: الرئيس السيسي أحال التوصيات للحكومة دون أي تدخل

وأضاف شحاتة خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن نظام الثانوية العامة الجديد والتعديلات التي تم إدخالها، هي قرار الحكومة ورئيس مجلس الوزراء، وليس قرار وزير التربية والتعليم ذاته.

وأشار أستاذ المناهج الحديثة، إلى أن القرارات التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا في تعديل نظام التعليم، تهدف بشكل أساسي إلى تخفيف العبء المعرفي على الطلاب لاستيعاب الـ5 مواد، كما تستهدف أيضًا ارتباط الطلاب بالمدرسة.

وأشاد حسن شحاتة، بقرارات الحكومة بشأن غلق السناتر التعليمية والاتجاه للقضاء على الدروس الخصوصية، لافتًا إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو تخفيف الكثير من الأعباء على الأسر المصرية، بالإضافة إلى إعطاء وفرة للمعلمين.
 

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: آبل ستكشف عن هاتفها الجديد في هذا التاريخ
  • بسبب ثغرة أمنية.. أبل تعيد إطلاق تحديث آيفون الجديد
  • بالتفاصيل.. الجوية الجزائرية تطلق خدمة جديدة تخص الأمتعة الإضافية
  • جوجل تطلق برنامج AI Crawler الجديد
  • وكيل «طب الأزهر» الأسبق توضح مميزات نظام تدريس الطب الجديد
  • ما هو النظام الجديد للإعفاء من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي؟
  • أستاذ مناهج يوضح مزايا نظام الثانوية العامة الجديد
  • موعد طرح هاتف آيفون 16.. تسريبات جديدة تكشف مواصفاته
  • «الجيولوجية السعودية» تطلق العدد الجديد من المجلة العلمية «أرضنا»
  • “الجيولوجية السعودية” تطلق العدد الجديد من المجلة العلمية “أرضنا”