تصدر تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، وإصابة القائد ليونيل ميسي، أبرز المواقع الإلكترونية لكبرى الصحف الأرجنتينية عقب الفوز 1-0 على كولومبيا.

وكتبت صحيفة أوليه "للمرة الثانية.. الأرجنتين بطلة أمريكا"، مضيفة أنه "رغم خروج ميسي للإصابة، سجل لاوتارو مارتينيز هدفا في الشوط الإضافي الثاني، ليفوز المنتخب على كولومبيا ويتوج بطلا.

الأسطورة مستمرة".

ولم تنس الجريدة، التعليق على نبأ إصابة ميسي الذي اضطر للخروج من الملعب في الشوط الثاني من اللقاء، وانتشرت صورته وهو منهار في البكاء، مشيرة إلى "بكاء ميسي الدرامي على مقاعد البدلاء".

بينما نشرت (لا ناسيون) على موقعها خبر انتصار التانجو، وعلقت "الأرجنتين البطل دائما.. فازت على كولومبيا 1-0 في نهائي مبهر وتوجت مجددا بكوبا أمريكا". 

كما وصفت الصحيفة ب "المؤثر" مشهد "إصابة وخروج وبكاء: صورة ميسي تلف العالم".

من جانبها، عنونت (كلارين) في صفحتها الأولى "الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا"، مضيفة أن الفريق "فاز في الوقت الإضافي على كولومبيا 1-0 بهدف لاوتارو مارتينيز" وأن ميسي "اضطر للخروج في الشوط الثاني بسبب إصابة في الكاحل".

كذلك تطرقت إلى الأحداث الجسيمة التي شهدها محيط ملعب المباراة، هارد روك في ميامي، والتي أدت إلى تأخير بدء المباراة لنحو ساعة ونصف.

أما موقع (باخينا 12) فقد كتب عنوانا بالبنط العريض "أبطال مرة أخرى. الأرجنتين تعاود التتويج بكوبا أمريكا"، مسلطا الضوء على أن "أبناء سكالوني صنعوا الفارق في الشوط الإضافي الثاني، ومنحوا دي ماريا، الوداع الذي كان يحلم به بعد أن ارتدى للمرة الأخيرة القميص السماوي والأبيض".

وعلى افتتاحيته، عنون موقع إنفوباي "تاريخي: الأرجنتين تهزم كولومبيا 1-0 في الوقت الإضافي وتحصد كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي".

بالمثل، لم يغفل الموقع "انهيار ميسي في البكاء" عقب خروجه مصابا، رغم أنه ذكر بتاريخ البرغوث وكونه "اللاعب الأكثر تحقيقا للبطولات في التاريخ".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

روسيا تتصدى لمحاولة اختراق حدودية أوكرانية للمرة الثانية

قال حاكم منطقة بريانسك ألكسندر بوغوماز، اليوم الخميس، إن القوات الروسية منعت فريق تخريب واستطلاع أوكراني من اختراق الحدود في المنطقة الواقعة غرب روسيا على بعد نحو 240 كيلومترا من موقع التوغل الأوكراني في منطقة كورسك المجاورة.

وقالت روسيا، أمس الأربعاء، إن قواتها تقدمت في شرق أوكرانيا كما بدأت في صد قوات كييف في منطقة كورسك، لكن قائدا كبيرا حذر من أن القوات الأوكرانية تعيد تنظيم صفوفها لشن هجوم محتمل آخر.

وذكر بوغوماز أن قوات حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي ووحدات من الجيش الروسي تمكنت من إحباط هجوم فريق تخريب واستطلاع أوكراني أمس الأربعاء.
وتابع قائلا إن محاولة التوغل حدثت في كليموفو المتاخمة لمنطقة تشيرنيهيف الأوكرانية.

وتقع بريانسك إلى الشمال الشرقي من منطقة كورسك حيث يتواصل توغل أوكراني منذ أوائل أغسطس.

واقتحمت أوكرانيا الحدود الروسية في منطقة كورسك في السادس من أغسطس في محاولة لإجبار موسكو على سحب قواتها من باقي جبهات القتال، لكن القوات الروسية واصلت التقدم في شرق أوكرانيا في الأيام القليلة الماضية.

إسقاط 28 مسيرة أوكرانية

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت 28 طائرة مسيرة فوق الأراضي الروسية هي 13 في منطقة فولغوغراد و7 في روستوف و4 في بيلغورود واثنتان في فورونيج وواحدة في كل من بريانسك وكورسك.

وقال أندريه بوتشاروف حاكم منطقة فولغوغراد في جنوب روسيا على تطبيق تلغرام إن حريقا اندلع في منشأة عسكرية بالمنطقة بعد سقوط طائرة مسيرة أوكرانية عليها اليوم الخميس.

وأضاف أنه لم تقع خسائر بشرية. ولم يحدد المنشأة التي تعرضت للهجوم الذي قال إنه استهدف منطقة في قرية مارينوفكا، حيث توجد قاعدة عسكرية جوية.

وقالت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي في روسيا "روزافياتسيا" إنه جرى فرض قيود مؤقتة اليوم الخميس على مطار فولغوغراد، إذ علق رحلات المغادرة والوصول.

تركيب أماكن إيواء خرسانية في كورسك

من ناحية ثانية، وعلى الصعيد ذاته، ذكر أليكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك الواقعة غرب روسيا، اليوم الخميس، أن السلطات الروسية بدأت في تركيب أماكن إيواء خرسانية في المنطقة في مسعى لحماية المدنيين في ظل التوغل الأوكراني المستمر.

وقال سميرنوف على تطبيق تلغرام إن مسؤولي مدينة كورسك عاصمة المنطقة ينشؤون أماكن الإيواء في مواقع مزدحمة من بينها 60 محطة حافلات.

وأضاف أنه سيجرى تركيب أماكن إيواء مشابهة في بلدتين أخريين في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • ليفركوزن يكرر عادته ويحقق فوزا مثيرا على مونشنجلادباخ
  • ليفركوزن يتقدم على مونشنجلادباخ في الشوط الأول من الدوري الألماني
  • بمشاركة محمد شريف.. الخليج يفوز على ضمك في دوري روشن السعودي
  • الرائد يتعادل أمام النصر في بداية الشوط الثاني والجمهور يعلق: ميسي
  • ترجي مستغانم يطيح بـ “سوسطارة” و”النصرية” في تربص تونس
  • روسيا تتصدى لمحاولة اختراق حدودية أوكرانية للمرة الثانية
  • غالاطة سراي يخسر باللحظات الأخيرة أمام يونغ بويز السويسري
  • للمرة الثانية.. دعوى قضائية تتهم رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة بالقتل
  • سوسطارة تفوز وديا أمام المستقبل الرياضي بسليمان بتونس
  • ميسي يغيب عن مباراتي منتخب الأرجنتين بتصفيات كأس العالم