أخبارنا المغربية-الدارالبيضاء

دخلت النقابة الوطنية للتعليم العالي، المكتب المحلي للمدرسة (العليا للتكنولوجيا) بجامعة الحسن الثاني على خط السلوك غير المسؤول لعميد كلية إبن مسيك بالدار البيضاء، والذي أقدم على رفض تسليم شهادة التخرج لطالبة تفوقت في تحقيق نتائج متميزة داخل المؤسسة، وذلك بسبب ارتدائها للكوفية الفلسطينية.

 

وقالت الهيئة النقابية في بيان استنكاري توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، إن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدارالبيضاء، نظمت عشية السبت 13 يوليوز 2024 حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، وقد عرف هذا الحفل ”حدثا خطيرا” حين رفض عميد كلية العلوم بن امسيك، بصفته ضيف شرف تسليم الجائزة لطالبة متفوقة بدعوى أنها تعبر عن موقف سياسي بارتدائها الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وتابع البيان، أنه عقب هذا الحدث انتفضت القاعة أساتذة وموظفين وطلبة ومدعوين ضد هذا الفعل الشنيع، فاضطر هذا العميد المطبع الى مغادرة القاعة، (بصيغة أخرى تم طرده ليستمر الحفل).

واعتبرت النقابة، ان هذا التصرف غير المسؤول داخل الفضاء الجامعي ترك استياء عميقا لدى كل الحاضرين خصوصا وأنه يأتي ساعات قليلة بعد مجزرة جديدة رهيبة قام بها الكيان الصهيوني الغاشم في مخيم خان يونس بغزة العزة صبيحة يومه السبت 13 يوليوز 2024.

واستنكرت الهيئة التعليمية في ختام البيان، هذا التصرف "الشاذ والأرعن"، معتبرة سلوك عميد كلية العلوم إبن مسيك يتعارض مع الموقف المغربي الدائم المتضامن مع الشعب الفلسطيني ملكا وحكومة وشعبا.

كما عبرت عن تضامنها اللامشروط مع الطالبة المتفوقة التي تعرضت للاستفزاز من طرف هذا المسؤول، معتبرين حملها للكوفية الفلسطينية ”مفخرة لها ولذويها تنضاف الى تفوقها في الدراسة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عمران.. 43 مسيرة حاشدة بمركز ومديريات المحافظة نصرة لأبناء ومجاهدي غزة

الوحدة نيوز/ احتشد أبناء محافظة عمران اليوم، في 43 مسيرة بمركز المحافظة والمديريات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وإسنادا للمجاهدين في غزة، تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”.

حيث شهدت ساحة الشهيد الصماد بمدينة عمران حشودا جماهيرية كبرى لأبناء مديريتي عمران وعيال سريح رغم هطول الأمطار الغزيرة، بمشاركة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة، والوكيل حسن الأشقص والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

ورددت الجماهير المشاركة في المسيرة الهتافات الغاضبة والمتوعدة بالتنكيل بأمريكا وبني صهيون المجرمين.

وأدانت جريمة القرن المتواصلة في قطاع غزة وكل فلسطين للشهر الحادي عشر على التوالي بشراكة امريكية ودعم أوروبي في عدوان همجي وإبادة جماعية لا مثيل لها في التاريخ في ظل صمت أممي وتخاذل عربي وإسلامي مشين.

وأكدت الحشود أنها باقية على العهد والوعد وثابتة على الموقف الإيماني الراسخ والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني المظلوم.

فيما احتشد أبناء المديريات والعزل في 42 ساحة تأكيدا على الاستمرار على الموقف العظيم والثابت في مساندة الشعب الفلسطيني الصامد في وجه آلة القتل والإرهاب الصهيوني.

وجددت الحشود الجماهيرية التي تقدمها عدد من وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتعبوية والشخصيات الاجتماعية مباركتَها للعمليات البطولية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ضد العدو المجرم، وكذا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية المساندة لغزة.

وتوجه بيان المسيرات الحاشدة بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى الذي وفق أبناء الشعب اليمني لهذا الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تخاذل فيه كثير من أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وجدد استمرار الشعب اليمني على هذا الموقف العظيم والمشرف بكل ما أوتي من قوة وبكل السبل والوسائل الممكنة وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، وبالتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء، متوكلا على الله مهما كانت التحديات والتضحيات حتى النصر الموعود بإذن الله.

وعبر البيان عن الاعتزاز والفخر بصمود الشعب الفلسطيني ومجاهديه والذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين وأحرج المتخاذلين.. مؤكدا وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى النصر.

وخاطب البيان الشعوب العربية والاسلامية بالقول “إن الشعب الفلسطيني المسلم والمظلوم منكم وغزة هي اختبار لدينكم ومعيار لإنسانيتكم، وسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة”.

ودعا محور القدس والجهاد والمقاومة إلى ضرب أعداء الله وأعداء أنبيائه وأعداء الإنسانية.. وأضاف ” قاتلوهم فلا أمل بعد الله إلا فيكم ولا رهان إلا عليكم، فأنتم من تبقى من أمل لهذه الأمة التي تكالب عليها كل طواغيت الأرض وأشرار العالم في ظل تخاذل الكثير من أبنائها عن مناصرتها”.

كما دعا البيان دول محور المقاومة إلى مساندة الشعب الفلسطيني بقوة، والإسراع في الرد المزلزل والمنكل بالعدو الصهيوني المجرم والذي يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين.

مقالات مشابهة

  • ارتداء الكوفية الفلسطينية.. أبرز لقطات حفل كايروكي بمهرجان العلمين الجديدة
  • أبناء إب يحتشدون في 61 ساحة للتأكيد على ثبات الموقف المناصر لغزة
  • عمران.. 43 مسيرة حاشدة بمركز ومديريات المحافظة نصرة لأبناء ومجاهدي غزة
  • 43 مسيرة حاشدة بمحافظة عمران نصرة لأبناء ومجاهدي غزة
  • خطاب من نقابة الموسيقيين التونسية ضد حسن شاكوش.. إيه الحكاية؟
  • سرايا القدس تقصف أسدود وعسقلان في غلاف غزة
  • مسيرة حاشدة في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية بغزة
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت عنوان”مع غزة والأقصى..جهاد وثبات حتى النصر”
  • 49 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسل
  • الأطباء: تصرف محمد فؤاد مع طبيب عين شمس لا يليق بمكانته وسمعته