شبكة أنباء العراق ..

يعكف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على حل مشكلة “كبيرة” مع إيطاليا عمرها 40 عاماً، تسببت بفرض عقوبات على البنك المركزي، ومنعت طاقم السفارة العراقية هناك من تسلم رواتبهم مباشرة.

وقال مستشار رئيس الوزراء خالد اليعقوبي، إن “أموال العراق ما تزال محمية بالأمر التنفيذي الذي يجدده الرئيس الأميركي في كل عام، وهناك دول لدينا مشاكل معها وكاسبت دعاوى كبيرة أدخلت البنك المركزي العراقي بالعقوبات”.

وأضاف اليعقوبي أن “السوداني مستمر بالمفاوضات بهدوء ويحاول حل مشكلة كبيرة عمرها 40 سنة مع إيطاليا”، مبيناً أن “العراق لا يستطيع تحويل الرواتب إلى سفارته في إيطاليا لأن أي دولار يدخل تتم مصادرته”.

وأشار اليعقوبي إلى أن “طاقم السفارة العراقية في إيطاليا يضطر لجلب الرواتب من بولونيا”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

نتيجة ضغط المقاطعة.. شركة فرنسية كبيرة تسحب جميع استثماراتها من “إسرائيل”

الجديد برس:

قالت حركة مقاطعة “إسرائيل” (بي دي إس)، الأربعاء، إن شركة التأمين الفرنسية الضخمة “أكسا” اضطرت إلى بيع استثماراتها في جميع البنوك الإسرائيلية الكبرى، وفي شركة “إلبيت” للتصنيع العسكري هناك.

وذكرت “بي دي إس”، في بيان، أن البنوك الإسرائيلية تقدم دعماً “مباشراً وضخماً” لإدامة وتطوير المستوطنات، وهو ما دفع الحركة للضغط على “أكسا” لسحب استثماراتها منها ومن شركة “إلبيت” الإسرائيلية المتخصصة في التصنيع العسكري.

وأضاف البيان أن “هذه المؤسسات الإسرائيلية متواطئة في توسيع المستعمرات الإسرائيلية المقامة على أراض فلسطينية مسلوبة، وغيرها من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا”.

وبسبب التواطؤ لهذه المؤسسات الإسرائيلية، “تعرضت شركة التأمين الفرنسية أكسا لضغوط سحب الاستثمارات، فضلاً عن الضرر الذي لحق بسمعتها، وعن توسع رقعة مقاطعتها”، وفق البيان.

وفي 2018، دفعت حملة مقاطعة أكسا، الشركة الفرنسية لسحب استثماراتها جزئياً من شركة إلبيت للتصنيع العسكري، ثم سحبت جزءاً منها في مارس 2019.

كما نجحت في ضغطها على أكسا لسحب استثماراتها من بنكين إسرائيليين، هما “مزراحي تفاحوت” و”إسرائيل الدولي الأول” نهاية 2022.

مقالات مشابهة

  • تغييرات كبيرة في مناصب وزارة الداخلية العراقية
  • مركبة “سويوز إم إس – 26” الروسية تنطلق إلى الفضاء 11 سبتمبر
  • “المركزي الصيني” يضخ 379.3 مليار يوان في النظام المصرفي
  • “ما يفرقنا الا الموت”.. زوج أحلام يرد على مروّجي شائعة انفصالهما
  • طلبت تحديثا فوريا.. “أبل” تصحح ثغرة أمنية كبيرة في آيفون
  • نتيجة ضغط المقاطعة.. شركة فرنسية كبيرة تسحب جميع استثماراتها من “إسرائيل”
  • الطوب الحراري.. تقنية عمرها 3000 سنة تحل مشكلة المناخ
  • نائب:الكويت مستمرة بانتهاك سيادة العراق لضعف حكومة السوداني
  • تحالف الفتح:حكومة السوداني مُلزمة بإنهاء التواجد الأمريكي
  • يابانية عمرها 116 عاماً ستدخل «غينيس» بوصفها أكبر معمّرة حيَّة