بدا ملفتا أن تجتمع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في لقاء عاجل لمناقشة حادثة إطلاق النار في ولاية بنسلفانيا ضد المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، وتأجيلها بحث الفشل في 7 أكتوبر.

ودفعت ممارسات حكومة نتنياهو، الإسرائيليين إلى وصف هذه الخطوة المستعجلة بأنها "خفة ورعونة"، لاسيما أن الدماء لم تجف بعد على أذن ترامب، وحكومة اليمين تزعم أنها اجتمعت بهدف استخلاص الدروس، رغم أن ذات الحكومة لم تُظهر ذات العجلة في الاجتماعات للتحقيق في إخفاقات هجوم السابع من أكتوبر.



ناحوم بارنياع كبير المحللين السياسيين في صحيفة يديعوت أحرونوت، كشف أن "سكرتير الحكومة قدم أمام الوزراء شريط فيديو يجمع تصريحات ضد نتنياهو، وكان لسان حال الوزراء متوافقا عليه هذه المرة وهم يزعمون أننا جميعا ضحايا، ونتنياهو في القمة، كما أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن اللوم الموجه إلى المستشارة القضائية للحكومة غالي بيهارف ميارا، التي لا توفر الحماية اللازمة للوزراء الذين يواجهون العديد من الهجمات التي تعج بها وسائل الإعلام".

وأضاف في مقال ترجمته "عربي21" أن "إطلاق النار على ترامب يعيد الى أذهان الإسرائيليين كيف يلجأ نتنياهو وحكومته إلى التعبيرات المتطرفة، وتنظيم الاحتجاجات المضادة ضد المدعين العامين والمحاكم، مستندين في ذلك إلى افتراض زائف مفاده أن اليهودي لن يرفع يده ضد رئيس وزراء يهودي، وهذا ادعاء دحضه ييغآل عامير قاتل إسحاق رابين عام 1995، مرة واحدة وإلى الأبد؛ ما جعل تكرارها مسألة واردة".



وأشار إلى  أن "حادثة بنسلفانيا تستدعي من الحكومة الاسرائيلية أن تعتمد المساواة أمام القانون، لأنه من المستحيل اعتقال امرأة فلسطينية بزعم أنها تقوم بأعمال شغب عبر الإنترنت، فيما يتم في الوقت ذاته تجاهل امرأة يهودية تخطئ بتعبير مماثل؛ فضلا عن ضرورة وجود قوانين مناسبة تكبح جماح آلة السم التي يبثها نتنياهو ووزراؤه، لأننا أمام مجموعة من المحرضين المحميين بحصانتهم يجلسون ويصرخون ضد الإسرائيليين".

واستعرض الكاتب ما قال إنها "تجارب إسرائيلية عديدة وقعت قبل 20 أو 30 عامًا، أخطرها إيتمار بن غفير وهو مجرم مُدان قبل أن يصبح وزيرا، فيما تم اعتقال زوجته مرة واحدة عندما تظاهرت ضد الحكومة، أما رفيقه بيتسلئيل سموتريتش، الذي نجا بأعجوبة من الاعتقال لارتكابه جريمة إرهابية خطيرة، فهو يتأسف لأنهم اعتقلوا امرأة هاجمت وزيرة قضاء من حقبة سابقة؛ في حين أن نتنياهو يُظهر تفهماً كبيراً للكتابات التحريضية التي ينشرها ابنه المنفي في ولاية ميامي، لكنه لا يستطيع تحمل الإهانات التي يتلقاها على الإنترنت؛ حتى آفي ديختر وزير الزراعة يستخدم المفردات التحريضية بدافع طموحه الجنوني لوراثة غالانت".

وأوضح أن "نتنياهو الذي يزعم أن التحريض ضد نتنياهو يفوق 80 مرة ما تعرض له رابين في 1995، يتناسى من كان المحرض آنذاك، وكيف انتهى الأمر بالقتل السياسي، واليوم قد لا يكون من الضروري الخوض في التفاصيل المهينة التي تمارسها الحكومة، التي وافقت خلال دقائق معدودة على تمديد الخدمة لجنود الجيش النظامي، وفي الوقت نفسه إعفاء المتدينين من ذات الخدمة، لذلك فقد لا يكون هناك داع للتحريض ضد هذه الحكومة، فالحقائق المرة تقوم بالمهمة وكفى".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال ترامب نتنياهو امريكا نتنياهو الاحتلال ترامب صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب على موقع تروث: هاريس تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة نتنياهو أمام الكونجرس

علق دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، على كلمة كامالا هاريس في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب الديمقراطي وإعلانها رسميا خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلًا إن هاريس تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة نتنياهو أمام الكونجرس.

نص كلمة كامالا هاريس في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب الديمقراطي وإعلانها الترشح رسميا لرئاسة أمريكا

قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنها لن تتردد في اتخاذ ما يلزم للدفاع عن قواتنا وأمننا ضد تهديدات إيران وكل الأنظمة الاستبدادية مثل كوريا الشمالية، بالإضافة إلى أنها تتعهد بالعمل على حفاظ أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس.

وجددت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وعودها للأمريكيين حال نجاحها في الانتخابات الرئاسية بإقرار قانون لحماية الحدود وعمليات الهجرة إلى أمريكا.

وأكدت كامالا هاريس، أن دونالد ترامب يريد فرض حظر شامل على الإجهاض في كل أمريكا، وأن هذه الانتخابات تتيح لنا الفرصة لتبني قانون حرية التصويت والانتخاب.

وكشفت  هاريس، خلال كلمتها، النقاب عن أسباب مناضلة دونالد ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية، قائلة: لا يناضل من أجل الطبقة الوسطى إنما من أجل مصلحته ومصالح أصدقائه.

كما قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن دونالد ترامب يريد سجن الصحفيين وخصومه السياسيين ومن يعارضونه.

وحذرت كامالا هاريس، من نجاح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه سيعيد أمريكا للوراء ويقضي على مشاريعنا، معربة عن خطورة تواجده خاصة أنه يشجع الفوضى ومتهم بارتكاب العديد من الجرائم، حسب وصفها.

وتعهدت هاريس، بأن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة عقب الانتخابات المقبلة، ووعدت الأمريكيين بأنها ستكون رئيسة للجميع، وستضع مصلحة البلد فوق الحزب ومصلحتها الشخصية.

وأكدت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ورثة الديمقراطية الأعظم في العالم ويجب أن تقاتل من أجل هذه البلاد، وأنها لن تتردد في الدفاع عن أمن أمريكا وقيمها وتفوقها.

وقالت كامالا هاريس، خلال كلمتها، في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب، إنه يحق للشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة، وأن ما يحصل في غزة أمر تنفطر له القلوب ونعمل على أمن إسرائيل وانتهاء المعاناة في غزة، مضيفة أنها والرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، يعملان على مدار الساعة للوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

كما كشفت كامالا هاريس، عن تحذيرها إلى الرئيس الأوكراني زيلينسكي، من خطط موسكو، مضيفة أن دونالد ترامب شجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مهاجمة حليفتنا أوكرانيا.

وأضافت هاريس، خلال كلمتها، إنها ستضمن أن تكون لأمريكا القوة الأكبر والأكثر فتكا في العالم، مؤكدة أنها ستحمي التأمين الصحي وتوفر الأموال للمشاريع الصغيرة وتقلل الضرائب على الطبقة المتوسطة.

وأشارت هاريس، خلال كلمتها، إلى أن الطبقة الوسطى القوية كانت دائما حاسمة لنجاح أمريكا وسيكون بناء تلك الطبقة هدفا محوريا لرئاستي، محذرة من أن دونالد ترامب رجل غير جاد وعودته إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية.

وأوضحت كامالا هاريس، أنها ستقاتل دائما من أجل الشعب الأمريكي، مضيفة أنها ستكون رئيسة توحد الأمريكيين حول أفضل تطلعاتهم، ووعدت الأمريكيين بأنها ستكون رئيسة للجميع.

وتابعت كامالا هاريس، أنه "لدينا في هذه الانتخابات فرصة ثمينة لتجاوز المعارك والانقسام في الماضي"، مشيرة إلى أنها تقبل ترشحها لتكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

AFP: هاريس ستعد بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين خلال خطابها اليوم

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن كامالا هاريس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والمرشحة حاليًا لرئاسة أمريكا، ستعد خلال خطابها اليوم، بأنها ستكون رئيسة لجميع الأمريكيين.

ترامب يقطع بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية لهذا السبب

من ناحية أخرى؛ قطع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بسلامته.

وأكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، خلال كلمة له، أن حالات العنف ارتفعت في الولايات المتحدة منذ أن عملت كامالا هاريس على قضية الحدود.

وقال دونالد ترامب، إن المهاجرون الأجانب زاد عددهم في الولايات المتحدة 40 % مع تولي كامالا هاريس ملف المهاجرين.

كما أوضح دونالد ترامب، خلال كلمته، أن المهاجرون غير الشرعيين دمروا حياة العديد من الأسر في أمريكا وقتلوا الكثيرين.

اتحاد عمال السيارات الأمريكية يطالب بالسماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة

من ناحية أخرى؛ أكد اتحاد عمال السيارات الأمريكية، أنه إذا كنا نريد السلام والديمقراطية فيجب السماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة.

وقال اتحاد عمال السيارات الأمريكية، إنه لا يمكن دفن رؤوسنا في الرمال وتجاهل أصوات الفلسطينيين الأمريكية إذا كنا نريد إنهاء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن الدكتور فتحي هاشم.. أنقذ نجيب محفوظ من محاولة اغتيال
  • بسبب محاولة اغتيال ترامب.. الخدمة السرية يمنح عدداً من عناصر إجازة
  • عاجل - ترامب على موقع تروث: هاريس تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة نتنياهو أمام الكونجرس
  • حدث ليلا.. محاولة جديدة لقتل ترامب وخناقة شوارع في الحكومة الإسرائيلية ومصر ترفض مقترحات تل أبيب
  • حمّاد: محاولة السيطرة على «المركزي» يهدد مركز ليبيا المالي عالميا
  • الكتلة الوطنية حمّلت الوطني الحر مسؤولية فشل وزارة الطاقة: وعود الكهرباء 24/24 باتت أضحوكة وطنيّة
  • ترامب يقطع خطابه للاطمئنان على أحد الجماهير بعد تعرضه لوعكة صحية (فيديو)
  • غالبية كبيرة من الإسرائيليين ترى أن اغتيال هنية وشكر لم يدعم الأمن
  • الكليات الطبية تفرخ بطالة جديدة بعد الفشل في استيعاب الخريجين
  • الكشف عن أوضح صورة لمنفذ محاولة اغتيال ترامب بين الحشود قبل إطلاق النار