المدينة المنورة

أَغْلَقَت الهيئة العامة للغذاء والدواء مستودعًا مخالفًا في المدينة المنورة؛ وذلك لعدم وجود ترخيص من الهيئة لمزاولة النشاط، وتخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية، إضافةً إلى تدني مستوى النظافة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أن المنشأة اتخذت قبو منزل سكني لممارسة النشاط، وتم ضبط 3 أطنان من المنتجات الغذائية بداخله، ومصادرة المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية، كما أنها حررت محضر ضبط للمخالفات المرصودة بداخل المنشأة، وقدمت خطة تصحيحية لإخلاء الموقع والانتقال إلى موقع نظامي.

واستنادًا إلى نظام الغذاء ولائحته التنفيذية؛ فقد تم تحرير عددٍ من المخالفات على ما تم ضبطه، وسيتم استكمال الإجراءات النظامية بحق المستودع المخالف.

وتؤكد “الغذاء والدواء” على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، لحماية السوق والمستهلك من المنتجات المخالفة ومجهولة المصدر، داعيةً إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

"دوريات المجاهدين" تقبض على شخصين لترويج الحشيش بجدة

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة على مواطنين لترويجهما مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.
كما أحبطت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تهريب (6,120) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بمحافظة الدائر ، وجرى تسليمها لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على المدينة المنورة وتبوكبيئة تعليمية متميزة.. صندوق الشهداء يطلق مبادرة "المنح المدرسية"وتمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير من إحباط تهريب (77) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
وقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهما (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.التعامل مع البلاغاتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يحذر من طقس المدينة المنورة ويشدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية
  • الغذاء والدواء الأميركية توافق على لقاحات جديدة ضد كوفيد-19
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على لقاحات جديدة ضد كوفيد-19
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على شخصين لترويج الحشيش بجدة
  • برنامج الغذاء العالمي: شاحنات محملة بالإمدادات الغذائية الحيوية تابعة للبرنامج عبرت الحدود من تشاد إلى السودان
  • هيئة “الغذاء والدواء” توقع مذكرة تفاهم مع هيئة “فنون الطهي”
  • أمانة الشرقية تطلق مبادرات توعوية لأكثر من 68 أسرة منتجة
  • الأرصاد: أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • هل توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على طرح لقاحات كورونا المحدّثة هذا الأسبوع؟
  • في حملة ليلية.. رفع 419 حالة إشغال طريق مخالف بشوارع دمنهور