صحيفة الاتحاد:
2024-08-24@03:13:59 GMT

165 مشاركاً في «نوخذة أبوظبي»

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة كلباء يدشن معسكر سلوفينيا بـ «تجربة رومانية» «تريندز» يفتتح مكتبه في جنوب أفريقيا بحضور ممثلي 11 دولة


أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مشاركة 165 مشاركاً ومشاركة، في فعاليات برنامج «نوخذة أبوظبي»، بعد أكثر من أسبوع على إطلاقه.
وتقام الفعاليات في 3 مناطق، هي شاطئ كاسر الأمواج، ومدينة المرفأ، وجزيرة دلما، التي تحتضن جزءاً من الحدث للمرة الأولى، الذي يستمر إلى 15 أغسطس المقبل، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي.


ويتضمن الحدث تدريب البحارة على كيفية الإبحار بالقوارب الشراعية، نظرياً وعملياً، وتعلم مهارات إتقان الإبحار الشراعي، وقراءة سرعة الرياح، والتعامل مع المحامل والقوارب الشراعية.
وأكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، حرص النادي على تبني البرامج الداعمة لتأهيل المبتدئين، وتمكينهم من مهارات النواخذة.
وأضاف: «حريصون على توفير أفضل المبادرات لممارسي الرياضات البحرية، وتعزيز الشغف بجانبيها التراثي والحديث لدى الشباب، وتخريج الأجيال الناشئة، والمشاركة الكبيرة من الفئات المختلفة تعكس التزامنا باستدامة البرامج الداعمة لتطورها».
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نادي أبوظبي للرياضات البحرية مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتراث”.. شريكاً تراثياً لـ”معرض أبوظبي للصيد والفروسية”

 

 

أعلنت هيئة أبوظبي للتراث، اليوم “الجمعة ”، عن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، وذلك بصفتها شريكاً تراثياً للحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، في الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر 2024، في مركز أدنيك أبوظبي.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن مشاركتها في المعرض الذي تنظمه للمرة الأولى شركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك، وبالتعاون والشراكة مع نادي صقاري الإمارات، تأتي انطلاقاً من دورها في المحافظة على القيم التراثية وترسيخ الهوية الوطنية في المجتمع، والحرص على التعريف بثقافة الإمارات وموروثها الأصيل أمام زوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من مختلف أنحاء العالم.

وتقدم الهيئة خلال مشاركتها في المعرض تجربة تراثية متميزة للزوار، تتضمن أنشطة متنوعة مثل عروض “الصقارة” والمسابقات، إلى جانب الورش والعروض الحية للصناعات والحرف اليدوية التقليدية ، كما تستضيف عددا من ورش العمل النقاشية في مجال التراث الإماراتي والعربي المتعلق بالصيد والفروسية.

وبهدف إشراك أجيال المستقبل، تنظم الهيئة أيضاً مجموعة من الفعاليات والأنشطة المصممة خصيصاً للأطفال، لتعريفهم بتراث الإمارات الأصيل، وتعزيز ارتباطهم به، وترسيخ مكانته في نفوسهم، وكذلك رفع مستوى الوعي لديهم بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة، والحفاظ على الموارد الطبيعية.وام


مقالات مشابهة

  • الكوري Ulsan يتوج ببطولة Tekken 8 ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «زعبيل فيد» الراعي الرسمي لـ «أبوظبي للصيد»
  • “أبوظبي للتراث”.. شريكاً تراثياً لـ”معرض أبوظبي للصيد والفروسية”
  • «شرطة أبوظبي» تحتفل بتخريج «مهارات المطاردة المرورية»
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يستعرض الفنون والحرف اليدوية
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يتوج بطل المخضرمين
  • نيمار يتفوق على الدوسري في مواجهة النجوم ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تعديل توقيت وملاعب مباريات «أبوظبي للسيدات» في «الآسيوية»
  • نيمار يتفوق على الدوسري في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • 1017 مشاركا في أنشطة صيف الرياضة بالداخلية