لقي ثمانية جنود مصرعهم جراء هجوم شنه مسلحون على معسكر للجيش شمال غرب باكستان.
وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني اليوم الثلاثاء، أن الهجوم نفذّه مسلحون عبروا الحدود من أفغانستان وهاجموا معسكرًا في منطقة بانو شمال غرب باكستان، مضيفًا أن المسلحين فجّروا سيارة مفخخة في مدخل المجمع، ثم تبادلوا إطلاق النار مع الجنود المأمورين بحماية المعسكر.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئكوريا الشمالية تحذر من عواقب "مدمرة" بسبب منشورات مناهضة لبيونج يانجوذكر أن قوات الجيش تمكنت من القضاء على الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم، حيث كان عددهم عشر أشخاص مدججين بالأسلحة، ثم واصلت عمليات التمشيط للتأكد من خلو المنطقة من أي عناصر أخرى على صلة بالإرهابيين.
وأشار البيان إلى أن العملية نفذتها مجموعة "حافظ جول بهادر" التابعة للحركة طالبان باكستان، مؤكدًا أن هذه المجموعة تتخذ من أفغانستان مقرًا آمنًا لها، وتشن هجماتها من داخل أفغانستان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس إسلام أباد باكستان هجوم إرهابي مسلحون الجيش الباكستاني

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 18 شخصا جراء الفيضانات العارمة فى أفغانستان

أعلنت السلطات فى أفغانستان، مصرع 10 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء الفيضانات العارمة التى اجتاحت عدة أقاليم مؤخرا وتسببت فى إلحاق الضرر وتدمير العشرات من المنازل والعديد من الأراضى الزراعية.

وذكرت قناة طلوع الأفغانية، في نسختها الإنجليزية، اليوم الخميس، أن الأقاليم التي تضررت من الفيضانات هي لوجار ولجمان وبنجشير وغازني ووردك وننجارهار بالإضافة إلى العاصمة كابول.

من جانبه، دعا الرئيس الأفغاني الأسبق حامد كرازاي، إلى تقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات الأخيرة، كما أعرب عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم.

وتعد أفغانستان، إحدى الدول المتضررة من تغير المناخ، حيث تتسبب الكوارث الطبيعية في وقوع خسائر مادية وبشرية كبيرة لمواطنيها كل عام.

اقرأ أيضاًمقتل 35 شخصًا جراء عاصفة قوية وهطول أمطار غزيرة شرق أفغانستان

الأمم المتحدة: الاحتياجات الإنسانية في أفغانستان «مرتفعة بشكل مثير للقلق»

تودي بحياة 300 شخص.. فيضانات مفاجئة تضرب أفغانستان

مقالات مشابهة

  • هجوم مسلح في باكستان يسفر عن مقتل 12 من رجال الشرطة
  • مسلحون يقتلون 11 شرطياً في باكستان
  • مقتل 12 من رجال الشرطة جراء هجوم مسلح في باكستان
  • باكستان: مقتل 11 شرطيًا في هجوم عنيف لمسلحين في إقليم البنجاب
  • أسوشيتد برس: مقتل 11 شرطيا في كمين نصبه مسلحون شرق باكستان
  • مقتل وإصابة سبعة أطفال جراء هجوم مسلح استهدف حافلة مدرسية في باكستان
  • مصرع وإصابة 18 شخصا جراء الفيضانات العارمة فى أفغانستان
  • تايلور سويفت تعلق على إلغاء حفلاتها في فيينا
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • مقتل 8 أشخاص في حادث منجم جنوب غرب الصين